06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
عن الموقع
أول موقع قبطى حقوقى على الأنترنت تأسس عام 1996

أسس المهندس مايكل منير منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية و موقعها على الإنترنت Copts.com فى سنة 1996. والمهندس مايكل منير مصرى أمريكى و يرأس المنظمة حاليا. و الهدف من إنشاء الموقع هو أن يكون مصدر للتعريف و مكان لرصد و توثيق الاعتداءات المختلفة على حقوق الانسان للأقليات القبطية فى مصر.

منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة غير ربحية مسجلة فى الولايات المتحدة بهدف العمل على تحسين وضع الأقباط (السكان المسيحيين الأصليين لمصر) داخل و خارج وطنهم. و تقوم المنظمة بإصدار موقع Copts.com و Copts.net و الملخص القبطى اليومي The Coptic Digest و المنتدي القبطى.

و قد قام المهندس مايكل منير ومجموعه من اقبـاط المهجر بتاسيس المركز الاعلامي القبطي الدولي في عام الفين. و تعمل المنظمة و المركز الاعلامي- الذي يعتبر الاول من نوعه في العالم- من خلال مكتب المنظمة الدائم داخل المبني الاعلامي الدولي بالعاصمة واشنطن. والجدير بالزكر ان المبني الاعلامي الدولي يضم مكاتب اكبر المؤسسات الاعلامية في العالم مثل النيورك تايمز والواشنطن بوست و الاهرام والجزيره وغيرهما.

ميثاق العمل

منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة غير ربحية مسجلة فى الولايات المتحدة بهدف العمل على تحسين وضع الأقباط (السكان المسيحيين الأصليين لمصر) داخل و خارج وطنهم.

نحن نعمل من أجل المحافظة على الهوية القبطية، لغتها و ثقافتها و إسهاماتها التاريخية، و من أجل رفعتها و تعريف العالم بها. لقد تمسك السكان الأصليون المصريون المسيحيون بإيمانهم الذى بشرهم به القديس مارمرقس الإنجيلى البشير فى سنة 48 ميلادية. و تحمل الأقباط موجات شديدة من الضغوط و التمييز و الاضطهاد من أجل إيمانهم.

و مازال الأقباط من كل الطوائف ( أرثوذكسية و كاثوليكية و بروتستانتية ) يتعرضون حتى يومنا هذا لاعتداءات جسدية و نفسية موثقة و غير قابلة للإنكار. هذه الاعتداءات مستمرة و ترتكب عمدا أو تحت غطاء الإنكار و الإهمال من الحكومة المصرية نفسها أو من بعض الأفراد المسلمين الجهلة و المضللين.

و مع التزامنا بالحفاظ على - بل و تحسين - الترابط و الازدهار و السلام فى مصر، فإننا نعمل فى الوقت ذاته على تغيير و قلب الأوضاع المؤسفة التى ينوء تحت وطأتها الأقباط. و نود أن نؤكد هنا إننا نسعى لتحقيق هذه الأهداف النبيلة فقط من خلال الوسائل السلمية المشروعة.

نحن نرحب بالمشاركة و التعاون مع الأفراد و الهيئات التى تشترك معنا فى قناعاتنا، كما نعتز و نذكر بكل تقدير و عرفان المساهمات التى قدمت سابقا فى هذا المجال من قبل أفراد و هيئات أخرى و لا ندَعى بأى حال أننا وحدنا ذوى الحق للسعى لتحقيق هذه الرسالة.

نحن نعترف بكل تقدير و إعزاز بدور رجال الكنيسة فى المحافظة على ثراء حياتنا الروحية و قوة مبادئنا الأخلاقية و خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تواجهها مجتمعاتنا.

نحن ندرك المبدأ الأساسى الذى وضعه سيدنا يسوع المسيح لفصل الدولة عن الدين، و نرفع أعيننا إلى كنيستنا في سمو مكانتها أن تبقى دائما مترفعة عن السياسة.

و نؤمن إيمانا راسخا أن ما فيه خير الأقباط هو خير لمصر و أن ما فيه خير مصر هو خير للأقباط، حيث أن ماضيهما و مستقبلهما كانا و سوف يظلان مرتبطان .

أهدافنا

· تحقيق المساواة للأقباط فى مصر
· نشر و توسيع المعرفة بالثقافة القبطية و تقاليدها و تاريخها.
· حماية حقوق الإنسان للأقباط ( المسيحيين المصريين) فى مصر، و فى السودان و فى كل مكان.
· مساعدة المهاجرين الجدد من الأقباط على الاستقرار فى بلاد المهجر.
· إصدار الكتب و المجلات و المقالات و النشرات لتكوين مجتمع قبطى قوى و متماسك حول العالم.
· تشجيع الأقباط على المشاركة فى الحياة الاجتماعية و السياسية فى أى مكان يعيشون فيه.

مصادر التمويل

إن منظمة أقباط الولايات المتحدة هى مؤسسة أمريكية غير ربحية تلتزم بلوائح و قوانين الولايات المتحدة. و نحن نلتزم بسياسة عدم قبول أى تمويل من مؤسسات حكومية أو هيئات غير قبطية أو أى جماعات ذات اهتمامات خاصة. إن منظمة أقباط الولايات المتحدة تمويلها قبطيا بحتا من مصادر قبطية مائة بالمائة. و يمكن الاطلاع على السجلات المحاسبية و الاقرارات المالية للمنظمة عند تقديم طلبا كتابيا.

عنوان المراسلة

للأتصال بنا عبر الموقع أنقر هنا

U.S. Copts Association
529 14th Street, NW
Suite 1081
Washington, DC 20045
USA

Email : Copts@Copts.com  
Fax: 703-991-1263