06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
أخبار عالمية
كلينتون تتعهد بمنع إيران من امتلاك قنبلة نووية

22 مارس2010

 

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة "لن تتراجع عن التزامها" منع إيران من امتلاك قنبلة ذرية، لكنها تداركت قائلة إن العقوبات ستتطلب وقتا.

وقالت كلينتون في خطابها امام المؤتمر السنوي لأبرز لوبي يهودي في الولايات المتحدة (ايباك) ان "اقرار هذه العقوبات يتطلب وقتا لكننا لن نتراجع عن التزامنا منع إيران من امتلاك هذه الأسلحة".،وتحاول الولايات المتحدة التوصل الى تفاهم مع الدول الكبرى لفرض عقوبات جديدة على ايران التي ترفض تعليق انشطتها النووية الحساسة وخصوصا تخصيب اليورانيوم.

وتشتبه الولايات المتحدة ان ايران تسعى الى امتلاك قنبلة نووية وهي اتهامات ترفضها طهران مؤكدة انها تريد امتلاك الطاقة النووية لأغراض سلمية بحتة.،وتعتبر اسرائيل أن ايران تشكل خطرا على وجودها، وتتصاعد الدعوات في الداخل من أجل توجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الايرانية.،وتفرض الأمم المتحدة حاليا على ايران ثلاث حزم من العقوبات بغرض الضغط عليها لارغامها على التخلي عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

إيران والنــــووي !!!
 حـــــذري ... ثم حــــذاري من آمتلاك إيران للسلاح ( النووي ) لأنها وهـي في مراحلها الأولى تهدد منطقـــــة الشـــرق الأوسط بما فيها إسرائيل ! فماذا تغعــــــل ! إذا آمتلكتــــــه فعــــــلا ؟؟؟ يقول المثل { من السهولة أن تتعامل مع رجل عاقل ،،، ولكن من الصعوبة بمكان أن تتعامل مع رجل مجنــــــون ! لأنـــه رجل مجنون } لايفهــــم معنى الخير والشر ! إن عقلية الإنسان لاتقاس بما درس أو آمتلاكــــه لشهادة علـيـــــا !!! كل مشكلة تحل بالطرق السلمية ! أما في الإنظمة الإسلامية ! مع الأســـــف يوجد لديها مبدأ الإصـــــرار على الخطـــــا !!! وهذا مايحدث بالضبط من قبل بعــــــــــض الإنظمة المتطرفـــــــــــــة والتيارات الإســـلامية التي تطبق الشريعة الإسلامية ! والتي لاتقدر أن تتعايش مع عقلية هذا العصر الذي نعيش فيه حاليا ! والتباطؤ والتواطـــــــــؤ في تعامل الدول الأوربية والغربية إزاء ما تصبو إليـــه إيران ومحاولتها إمتــــــلاك السلاح النووي فإن هذا الأمر لهو موضوع خطيـــــر ! والندم لايفيد بعــــد فوات الأوان !!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

دجلة نديم الفراتي

23 مارس2010 06:10مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

انتوا مين
 انتوا مين علشان تمنعوا دوله تملك سلاح نووي ولا هو حلا لكل دول اوروبا تكون عندها نووي وحرام على اي دوله اسلاميه لعلمك ايران هاتعمل قنبله نوويه يعني هاتعمل قنبله وسيعود الصراع مره اخري ما بين الفرس والروم لان ايران دوله فارسيه بامتياز وصراعها مع الروم موجود من قبل ظهور الاسلام
أبلغ عن تعليق غير لائق

مصري مسلم

06 سبتمبر2011 03:13AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية