06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
الأقباط والإعلام
مركز حقوقي يرفض خضوع أموال الكنيسة للرقابة

03 سبتمبر2012

 

 وصف جوزيف ملاك مدير المركز المصري المتخصص في الشئون القبطية أن الحديث عن خضوع أموال الكنيسة الرقابة هرطقة سياسية بعد اكثر من22 قرنا
 مؤكدا أن أموال الكنيسة ليست أموالا عامة وتأتي من تبرعات الاقباط والعشور الزكاة موضحا أن الكنيسة قانونا ليست مرفقا عاما وايضا ليست جمعية أهلية وان الدولة لا تنفق علي الكنيسة ولاتدعم ممارسة الشعائر الدينية فكيف تراقب أموال شعبها.
ثلاث وقفات احتجاجية لموظفي ديوان الإسكندرية
الإسكندرية ـ محمود عبد المقصود: نظم أمس موظفو ديوان محافظة الاسكندرية ثلاث وقفات احتجاجية بالمجلس المحلي وادارة المخازن والشئون القانونية وذلك احتجاجا علي قررات نائب المحافظ بتعديل مواعيد الانصراف والحضور وزيادة ساعات العمل والغاء الأجر الاضافي وسياسة المحافظة في التحايل علي استمرار الموظفين بالمعاش وذلك بتعيينهم بعقود كمستشارين وحصولهم علي مستحقات مالية مخالفة للقانون بما يعد استمرار للنظام السابق الذي أغفل العدالة بين الموظفين.

لجنة حقوقية لمتابعة
حل جمعية النهضة
عقد عدد من منظمات حقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا مساء السبت الماضيبمقر المنظمة العربية للاصلاح الجنائيلبحث خطورة قرار حل جمعية النهضة الريفية بقرار اداريمن محافظ المنوفية دون الرجوع الي القضاء مؤكدين ان القرار يتعارض مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ويعتبر حكما بإعدام احدي الجمعيات الأهلية الناشطة في مجال التوعية الدستورية وحقوق الإنسان و للرد علي تصريحات محافظ المنوفية بخصوص حل الجمعية.
واعلنت المنظمات عن انشاء لجنة لمتابعة حل الجمعية و قياماللجنة الاعلامية بشرح الأمرللاعلاميين والصحفيين و تضامنهامع الدعوي القضائية المرفوعة من جمعية النهضة الريفية ضد قرار الحل.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

عجبت للمسلم الذي يدافع عن المسيحي
 مسغرب علي شعب يموت في الاستعباد ياعالم مش مستغربيين ان نجد مسلم يدافع عن المسيحي من استغلال الكهنه له اين اموال الاوقاف القبطبه اين ايراد الكنيسة من تجاره الكتب ومن تاجير القاعات ورسوم الزواج والعشور التي ليس لها طائل والاموال التي تنهب من اقباط المهجر تحت مسميات ومنها فقط قصه فلس الارمله باستراليا وانا اناشد الاقباط ان يتوقفوا عن التبرع والعشور للكنيسة لانهم بيستخدموا هذه الاموال لهم ولاسرهم فقط وليس للكرازه بالانجيل ولكل مسيحي ان يدفع عشوره لاسر فقيره يعرفها ولا داعي ان يعطي فلوسه للكاهن
أبلغ عن تعليق غير لائق

اخناتون

05 سبتمبر2012 11:44AM (بتوقيت القاهرة )

2

جمع الاموال و القانون
 القانون المصري يحتم الرقابة المالية و القانونية علي اي جهة اهلية او حكومية او خاصة تجمع تبرعات من المواطنين تحت اي مسمي الا الكنائس ! وهو وضع شاذ لا يجب استمراره. تحديد اوجه الانفاق لاموال الكنيسة حق لا نزاع عليه للكنيسة. و لكن ما يجب تشريعة هو ان تكون هناك مراجعة علنية لمصادر الاموال و منافذ الانفاق حتي يتم تبرئة الكنيسة من اي شكوك و ضمان حقوق المتبرعين. ايضا هناك المخاوف من المسلمين لامتلاك الكنيسة للاسلحة و هذا سيتم الرد عليه تلقائيا بمراجعة انفاقات الكنيسة بشكل علني و مسئول. فليس من المقبول ان تكون الكنيسة غير خاضعة للتفتيش القضائي المالي لانها من الناحية القنونية مؤسسة عامة ملك اعضاؤها.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Hani

05 سبتمبر2012 09:27مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

ياشيخ هاني ؟؟؟
 وما ادراك مابيوت الدعاره في مصر وما اكثرها ؟؟؟ فلماذا لم تخضعها للتفتيش القضائي المالي لانها من الناحية القنونية مؤسسة عامة ملك اعضاؤها.؟؟؟ ياشيخ ساويها بالكنيسه ؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

07 سبتمبر2012 12:42مساءاً (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية