06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
آراء حرة
إعتذار لـ صاحب النور .. فى النور !!!

06 سبتمبر2012

  بقلم  مجدي نجيب وهبة  

 نعم .. إنه إعتذار "فى النور" .. لصاحب قناة C.T.V ، التى تقدم أجمل ما لديها من برامج دينية ، وأفلام مسيحية ، وبرامج ثقافية ، وفكرية ، وسياسية ..
** نعم .. نقدم الإعتذار من خلال موقعنا "صوت الأقباط المصريين" .. للأستاذ الفاضل ، المهندس "إيليا ثروت باسيلى" .. والذى صدر منا فى ردنا على أقباط المهجر عن خطأ لتشابه الأسماء ، بما ورد فى بيان "الهيئة القبطية بالولايات المتحدة الأمريكية" ..
** وقد كان هذا الإلتباس عقب صدور بيان بإسم "الهيئة القبطية" .. بدعوتهم لإنشاء الدولة القبطية وتقسيم مصر جغرافيا .. وهو ما لا يفهمه أى عاقل .. كما حث البيان ، وذلك من خلال خطاب تم إرساله إلى البنك الدولى ، والرئيس "باراك أوباما" ، يطلبون فيه منع الغذاء عن مصر ، وعدم إقراض الحكومة التى ستديرها جماعة الإخوان المسلمين أى أموال ، كوسيلة للضغط على القيادات الحالية ، لتنفيذ مخطط تقسيم بين المسلمين والمسيحيين ، وإنشاء الدولة القبطية ، والإعتراف بالحكم الذاتى لها ..
** وقد تم التوقيع على هذا البيان كل من د. عصمت زقلمة ، والمستشار "موريس صادق" ، و"جاك عطا الله" ، و"نبيل بسادة" ، و"إيهاب يعقوب" ، و"ناهد متولى" ، و"إيليا باسيلى" ، وعادل رضا" .. وأضافت الهيئة أنها ستضغط على كل دول العالم ، للعمل على تقسيم مصر جغرافيا ، بين الأقباط والمسلمين ..
** كما كشف البيان أن الناشط القبطى "إيليا باسيلى" ، والمفوض العام للتنسيق الدولى لما يسمى بالدولة القبطية ، تقدم بطلب إلى وزارة المالية الأمريكية ، من خلال أحد المحامين الأقباط لإنشاء بنك قبطى برأس مال مسيحى .. وأكد البيان أن الكونجرس الأمريكى سيصدر قرارا خلال 30 عاما بالتقسيم الجديد لمصر ، ليعمل به سنة 2043 .. وأن هذا التقسيم بدأ العمل به منذ 4 شهور .. من خلال الإعلان الرسمى للدولة القبطية ..
** ولأن هذا البيان لا يمكن أن يصدر من عقلاء .. أو ممن يدعون أنهم يدافعون عن الوطن .. بل إنه يصدر ممن لا يعنيهم مصالح أقباط مصر .. وعلى سبيل الخطأ .. عندما ورد إسم "إيليا باسيلى" ضمن الأسماء .. فقد قمت وقتها بالرد على هذا البيان .. وتساءلت "أليس المهندس إيليا باسيلى هو صاحب قناة C.T.V ..
** كما ورد منذ يومين فقط .. إسم "إيليا باسيلى" .. فى بلاغ قدمه البعض ضد الدولة القبطية المزعومة .. مما إضطر الإعلامى "إيهاب صبحى" بعمل مداخلة على الهواء مع المهندس "إيليا ثروت باسيلى" .. والذى أكد أنه لا علاقة له بهذا الإسم ، أو هذه المنظمة من قريب أو بعيد ..
** وكنت فى صدد إرسال إعتذار للقناة ولصاحبها .. ولكن سعدت بإتصال هاتفى من إحدى الإعلاميين ، مقدمى البرنامج .. وأبلغتنى تأثر المهندس "إيليا ثروت باسيلى" عما تم نشره ، والزج بإسمه فى مطالب وقضايا مخزية .. وقد وعدت القناة بنشر إعتذار ، وإعادة توضيح موقف هذا الرجل الوطنى ، الذى لا يقل شجاعة ووطنية عن الدكتور الفاضل "ثروت باسيلى" ...
** وفى النهاية .. أتوجه بالتحية إلى أسرة القناة ، ولمقدمى برنامج "فى النور" .. تحية خاصة إلى الأستاذة الرائعة "دينا عبد الكريم" ، وتحية خاصة إلى الأستاذ "إيهاب صبحى" .. تحية لكل العاملين بالبرنامج .. وأرجو أن يتقبل المهندس "إيليا ثروت باسيلى" .. إعتذارنا مع عظيم إمتنانا وتحياتنا ..


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

أأكد صدق مقالتك هذه بأماره !
 علشان كده لما قرائوا اسم ايليا ثروت باسيلي قامت جماعة الاخوان الغاشمون علي التو بقطع كابلات قناه s.t.v مما جعلها معطله بضعة ايام !!{ صحيح كيدهن عظيم }
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

06 سبتمبر2012 07:11مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

طبعا كلنا عارفين المقولة الي بتقول ربنا عرفوه بالعقل.
 اذا اعتبرنا ان الايمان بالله شيئ جميل و ان الله موجود و قوي و غني فلماذا يفرض علي عباده المطيعين حاجات ملهاش لزمة زي الصلاه و الصوم و الحج و جعلها هي بناء الاسلام و هي اول ما يسأل عليه العبد في القبر و متقوليش ان الحاجات دي هي الي بتحفظ العبد من انو يقع في الاخطاء لا يا بابا شوف كام واحد بيصلي و بياخد رشوة ولا كام واحد حج بمال حرام و لا البلاوي الي بتحصل في رمضان بلاش نتكلم بس و الي ميعملش الحاجات دي ربنا يحرقو بجاز و يعد يتعذب للابد لمجرد انه مصلاش الصلاه في ميعادها (ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ) طبعا ده مش ظلم و افترا علي الخلق؟ معلش يعني ايه يعني مصلاش الصلاه في ميعاها ؟ هل ده هيفرق مع ربنا حاجة ؟ مش ربنا غني عن صلاته و عنده كل ملكوت الدنيا و صلاه عبد اكيد متساويش حاجة عند ربنا العظيم الي الدنيا دي كلها تعتبر جناح بعوضة بالنسبة لربنا يبقي ليه الاهتمام ده كلو بالصلاه و مش الخمسة بس ده ربنا كان عايز خمسين صلاه اصلا لولا ان الرسول اتشفعلنا و خلاهوملنا خمسة بس معلش يعني حوار فاكس اوي حوار الصلاه و الصوم و الحج ده و ملهاش لزمة كمان و دليل علي ان الاسلام دين خاطئ و انو دين ظالم لان ربنا بيدخل الظالم الجنة لو بيصلي و يصوم و يحرق الكافر حتي لو مكنش ظالم مع ان الايمان بالله مش هيعمر الارض و المفروض ان الانسان مهمته تعمير الارض و بعدين في ايه مستفزة اوي بتقول ( و ما خلقنا الانس و الجن الا ليعبدون ) ..... يعني ربنا خلقنا كده لمجرد اننا نعبدو يعني نعد في البيت و نعد نعبد ربنا لحد ما نموت دي مهمة الانسان في نظر الاسلام !
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

08 سبتمبر2012 10:37AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية