06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
الشبكة الرياضية
الزمالك يستعيد مركز الوصيف بفوز صعب على الجونة

19 مارس2010

 

نجح فريق الزمالك في استعادة مركز "الوصيف" لبطولة الدوري المصري، بعد فوزه على مضيفه الجونة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع 22 من البطولة، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة، بفارق ست نقاط عن النادي الأهلي صاحب الصدارة.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 من الشوط الثاني، عن طريق اللاعب البديل شريف أشرف، أو "سافيولا" كما تطلق عليه جماهير الزمالك، ليستأنف الزمالك سلسلة انتصاراته المتتالية بقيادة المدرب حسام حسن، والتي توقفت الأسبوع الماضي أمام الإسماعيلي، بعد تعادل الفريقان سلبياً في الإسماعيلية.

بدأ اللقاء بسيطرة مبكرة من جانب الزمالك، وحاول الضيوف استغلال الكرات العرضية من الجانبين، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى عبده شعبان حارس مرمى الجونة، فيما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة، التي شكلت هي الأخرى خطورة على مرمى عبد الواحد السيد.

وقبل نهاية الشوط الأول، حصل القطري حسين ياسر المحمدي على ركلة حرة مباشرة، بسبب لمسة يد من مدافع الجونة، أثارت جدلاً حيث طالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء باعتبار أن يد المدافع كانت داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم محمد عبد القادر مرسي، احتسبها من خارج المنطقة، سددها محمود عبد الرازق "شيكابالا"، تصدى لها الحائط البشرى لأصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني، قام المدير الفني للزمالك، حسام حسن، بالدفع باللاعب صبري رحيل بدلاً من شيكابالا، وهاني سعيد بدلاً من علاء علي، ثم بشريف أشرف بدلاً من أحمد جعفر، لزيادة عدد اللاعبين بوسط الملعب وتكثيف الضغط الهجومي على أصحاب الأرض، وفقاً لما أورد الموقع الرسمي لنادي الزمالك.

ومن هجمة سريعة للزمالك، قبل نحو عشر دقائق من نهاية المباراة، تسلم "سافيولا" الكرة داخل منطقة جزاء الجونة، لينفرد بالحارس عبده شعبان، ويودعها أرضية متقنة سكنت شباك المرمى، معلناً عن هدف التقدم للزمالك، ليحصد لفريقه نقاط المباراة الثلاث.

يُذكر أن فريق بتروجيت، الذي كان يحتل المركز الثاني قبل بدء منافسات هذا الأسبوع برصيد 38 نقطة، ما زالت له مباراة مؤجلة مع اتحاد الشرطة، وكذلك الإسماعيلي صاحب المركز الرابع بـ37 نقطة، تأجلت مباراته مع طلائع الجيش، كما تأجلت مباراتا الأهلي والمنصورة، وحرس الحدود وإنبي.

---------------------------------------------

عن السي ان ان




قييم الموضوع: 


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية