27يوليو2011|20ابيب1727 |العدد 497 |الاصدار الرابع |السنة 18
آراء حرة
ما معنى قول المسيحي للمسلم إن الله يحبك؟

26 يوليو2011

  بقلم   إبراهيم عرفات  

يبدأ التبشير بعبارة "الله يحبك". يسوع يحبك. المسيح يحبك. ولعل أصغر آية في الإنجيل هي "الله محبة" ولكنها، على صغرها، فهي دستور المسيحية والعقيدة الأساسية في المسيحية.
يتساءل المسلم: ما هذا الكلام الذي يبدو وكأنه "فيلم عربي" أو ربما "فيلم هندي" موضوعه الحب؟ أليس الله يحب الكل ونحن نحب بعضنا بعضًا؟ فأي امتيازٍ لكم يا نصارى في ذلك؟ إنَّ الله يحب الناس وهذا ما يقوله الإسلام أيضًا. هكذا يتصور المسلم، وهكذا يعتقد.
ونحن بدورنا نسأل المسلم: هل حقًا يحب الله جميع الناس؟ وبدون شرط؟ وهل يحبهم حتى وإن رفضوه؟ هل يحبهم حتى وإنْ كفروا به؟ يجيب المسلم من القرآن أن الله يحب قومًا يحبونه:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ (المائدة:54).
قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (آل عمران 31).
ما يتكلم عنه القرآن في الآيتين السابقتين كمثال عن "محبة الله" في الإسلام لهو جميل ولكنه يبين أن المحبة هنا مشروطة. في آية المائدة أعلاه، سوف يأتي الله بقوم يحبهم وهم بالتالي يحبونه؛ وهذا نكاية في المرتدين. كما هو واضحٌ هنا فالحب ليس خطوة فعلية يخطوها الله دون شروط بل هو حب مشروط. القرآن يقول "يحبهم ويحبونه". ولنفرض إنهم لا "يحبونه"؟ أليس من حقهم أن يقولوا لله لا؟ ألا يعرض نفسه عليهم وهم يقولون نعم أو لا؟ ماذا يعمل الله حينئذ؟ هل يغتاظ وينتقم منها بتعذيبهم في النار سبعين خريفًا؟
وماذا عن آية آل عمران أعلاه؟ إنها تقول إنهم يتبعون الله لأنهم يحبونه وبالتالي هو "يحببهم". هنا الحب جاء استجابةً، رد فعل من الله، وليس أبدًا مبادرة أولية يتخذها الله. كما نرى في كلتا الحالتين أعلاه، الحب من الله في القرآن يأتي كرد فعل على من يحبونه وليس مبادرة يأخذها الله من جانبه وبصرف النظر عن رد فعل الإنسان سواء قام بالترحيب بالله أو رفضه تمام الرفض.
في الإنجيل، الوضع مختلف تمامًا؛ حيث عندما نقول إن الله يحب الناس فالمقصود هو أنه يحبهم هكذا ودون شرط. (يوحنا 3 : 16) إنه حب غير مشروط. هذا حبٌ لا يأتي كرد فعل من جانب الله على من أحبه أو من كفر به بل هو يحبهم سواء أحبوه أم لا. موقفهم الشخصي لا يؤثر على حبه بل هو يحبهم حتى وإنْ كفروا به كفرانا مبينا. تراه يبدأ بالحب ويمد يده للإنسان طالبًا منه أن يدخل معه في "عهد حبٍ" لا عهد خوف. عبادة الله في الإسلام مؤسسة على الخوف، الترغيب والترهيب. أما في الإنجيل فربي لا يحتاج لترهيبي بل ولأنه يحبني فهو يطرق باب قلبي برفق قائلا: افتح لي كي أدخل إليك وأتعشى معك وأنت معي (رؤيا 3 : 20). قلت إن إله الإنجيل يطرق باب قلبي برفق ولا يدخل عنوة كما هو الحال في إله الإسلام حيث يُخضع الناس له لو اقتضى الأمر لاستخدام الإكراه "طوعًا أو كرهًا".

في الإنجيل، الله يحبني وأنا في غياهب الكفر والضلال والخطايا تثقل كاهلي من أعلى رأسي لأخمص قدمي وحبه لا يتبدل تجاهي سواء آمنت أو كفرت بل حبه دائمًا في ازدياد. وكلما زادت خطاياي كلما تفاضلت نعمته وزادت محبته. قال كتاب الله على لسان الطوباوي بولس: ولكن الله بيّن محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا (رسالة رومية 5 : 8). حب الله قد بدأ تجاهي وأنا لا أزال في وسخ خطاياي وليس لأني تبت إليه فيكون رد فعله الحب. كلا!
نسأل إله الإنجيل: لماذا تحبنا؟ هل لأنك تريد حصة المؤمنين في جنتك لتتفاخر بهم يوم القيامة وتغيظ بذلك الكفار؟ ألم تقم أنت بتقسيم الناس لمؤمنين وكفار؟ ألست أنت السبب فيما نحن فيه من شحناء وفتن طائفية؟
يبتسم الله بقلبه الكبير ويقول لي: أحبك يا إبراهيم هكذا. قلت لك "لأنه هكذا أحب الله العالم" (يوحنا 3 : 16). أحبك بدون سبب أي "كدة" و"لله في لله" و"هيك" و"من غير ليه"، كما تقولون بمفرداتكم العامية. هل رأيت يا إبراهيم أماً تضم طفلها في حنان جارف إلى صدرها؟ هل سألت نفسك: لماذا تفعل ذلك؟ لا تملك سوى أن تفعل هذا. لا تعرف أن تفعل غير هذا. أفعل هذا لأن هذا هو طبعي وطبعي الحب يا إبراهيم. دستورك كمسيحي هو من كلمتين "ورد غطاهم": الله محبة. جملة قصيرة من مبتدأ وخبر. الخبر يعطي وصف وتعريف بطبيعة المبتدأ. أنا يا إبراهيم يا بنيّ هو المبتدأ في كل شيء ولذلك تقرأ في إنجيلك إني أنا "الألفا والأوميغا"، الألف والياء. ومبتدأي يا إبراهيم مع التاريخ البشير يوم بدأته هو مبتدأ الحب؛ وللمبتدأ لابد من خبر، وخبري هو "الحب". أنا المبتدأ وأنا هو الخبر يا إبراهيم. الحب هو طبعي وتلك هي طبيعتي. طبيعتي هي طبيعة الحب. بالحب خلقتك يا إبراهيم وبالحب أوجدتك وعندما سقطت خاطئًا بالحب افتديتك وضممتك إلى صدري غير حاسب عليك أي شيء من الخطايا أو العيوب.
كان بودي أن أجامل الناس جميعًا ويتسع صدري لكل عقائدهم من مسلمين وبوذيين ولكن الله محبة هي آية مسيحية صرفة تصف إله الإنجيل حصرًا وقصرًا. فكرة الله محبة غير موجودة في القرآن ولا تمت للروح الإسلامية بأية صلة لأن الله يحب في الإسلام ولكنه حب مشروط كما قلنا. الناس يفجرون الكنائس لافتقارهم إلى المحبة، وفاقد الشيء لا يعطيه. من دخلت محبة الله قلبه لا يقوم بتقسيم الناس تقسيمًا طائفيا فيقول هذا مسلم وذاك ملحد إلخ بل من دخلت محبة الله قلبه يكون لسان حاله مثل الآب السماوي والذي يشرق بشمسه يوميًا على جميع الخلائق من دون أن يسأل عن دين هذا أو ذاك بل هو عطاء موصول للجميع.
إله الإنجيل لا يعرف الفتن الطائفية ولا يمكن أن نتجاسر في أن نطلب منه أن يحترس في مسألة الفتنة الطائفية لأن هذا ليس واردًا من الأساس في حساباته كأب للخليقة كلها حيث دعانا المسيح إليه موضحًا "لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات. فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين." (إنجيل متى 5 : 45). هذه هي المحبة المسيحية، وإله الإنجيل يحب الجميع، وبحسب الإنجيل، يضم المسلمين والمسيحيين إلى صدره الحنون على حد سواء لأنهم ببساطة ذريته (أعمال 17 : 28).
عندما يقول لك المسيحي إن الله يحبك فهذا الكلام معناه أنك مقبول تمام القبول من الله بما أنت فيه وعلى ما أنت عليه الآن. قبوله ليس مشروطًا بما يجب أن تكون عليه لأن الواقع في حياتي يقول إني لست أبدًا على ما يجب أن أكون عليه بل حياتي كلها منعطفات وتعاريج؛ ومن ثم جاء القبول لي بما أنا عليه الآن في الوقت الحاضر. لست واحدًا من عبيد الرحمن بل أنا وأنتَ وأنتِ.. ابن له ويشغله أمرنا بصورة شخصية ومن ثم قال في كتابه: "هوذا على كفي نقشتك" (إشعيا 49 : 16). الجميل هو أن ربنا لا ينظر إلى يديه إلا ورآني؛ وعندها يراني كما أنا وعلى طبيعتي. قال القديس أغسطينوس: إن الصديق هو شخص يعرف كل شيء عنك ومع ذلك يقبلك. كلنا نحلم بأن نقابل صديقاً أو حبيباً نظهر فيه أمامه أو أمامها ونحن في تمام عفويتنا دون أن يسجل أحد لنا الأخطاء ويرصدها علينا. أكثر شيء يعجبني في صديقي جورج بباوي أني أتكلم أمامه في عفوية تامة وهو أيضا كذلك. قد ننفعل. قد نقول ما نقول ولكن لا أحد يحاسبنا وكأنه شرطي علينا يقول لنا قل هذا ولا تقل ذاك. الصداقة هنا تعني الحرية، والحب يعني الحرية كذلك. وإنْ كان هذا هو الحال بين الناس الضعاف فما بالك بإله الإنجيل والذي هو الحب كله والحرية كلها ولا يترصد بأحد في حين إله القرآن يقف للناس بالمرصاد والقرآن يقول: "إن ربك لبالمرصاد" (الفجر آية 14). عندما كنت في الصف الثاني الإعدادي كنت قد حفظت سورة ق كاملة وأرعبني ما فيها من ما نسبه القرآن عن الله: "يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امتلأتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ" (سورة ق آية 30). الله في الإسلام عنده تعطش سادي للتعذيب كما ترون! وعلى العكس من ذلك، فإنَّ إله الإنجيل ينظر لعيوبنا ويبتسم لأنه لا شيء في طبيعتنا الترابية يفاجئه أو غريب عليه لأنه ببساطة يعرف جبلتنا الترابية (مزمور 103 : 14).
والمسيح، إنسان من لحم ودم مثلنا، هو نموذجنا الحيّ. عاش المسيح حياته في كنف الآب فكان الآب يملأ كل حياته. ولذا ففي كل أمور حياته كانت نظرته إلى الله على أنه أب لا مراقب أو "غفير واقف على راسه بالمرصاد" (برجاء مراجعة متى 6 : 25 ـ 31). إنه أب يحب ويرعى الاحتياجات رعاية أبوية حانية لا مثيل لها. بل لأنه إله المحبة في الإنجيل فحبه لي يعني أنه يسترني ويستر عيوبي وهذا الستر هو تحديدًا ما تعنيه كلمة كفارة العبرانية في الكتاب المقدس. يكفّر عن سيئاتي כפר أي يسترها، والمسيح، ذبيحة الحب الإلهي، يكفّر عن سيئاتي ويسترها. وصف الإنجيل هذا الستر بالحب فقال: "المحبة تستر كثرة من الخطايا" (1 بطرس 4 : 8). كلما نظر ربي لي انشرح صدره وفرح بي وقال لي ولغيري ممن تجاوبوا مع حبه الأزلي: "كلك جميل يا حبيبتي؛ ليس فيك عيبة" (نشيد الأناشيد 4 : 7). وأين هذا من ذهنية الملكين واحد على كتفي اليمين والثاني على كتفي الشمال، هذا يسجل الحسنات وذاك يسجل السيئات، كما هو في الإسلام؟ ما يلفظ من قولٍ إلا لديه رقيب عتيد. هذا لسان حال القرآن أمام زلاتي وهفواتي. أين هذا من إله يسترني بكفارته ولا يسجل علي الذنوب والخطايا؟ سبب انغماسنا في الذنوب والخطايا هو الشعور الدائم بالخجل وذهنية العار. سجن مقيت فيه الشعور بالذنب يكبل الإنسان. الإنسان منا بحاجة للقبول والحب والحرية حتى ما ينتعش ويبدع ويصنع العجائب في حياته هنا على الأرض.
لكي يتحقق الإيمان بالله "الذي يحبني" فلابد أولاً من أن يتحقق "لقاء شخصي" معه وليس مجرد "اعتناق عقيدة" بها رصف لأفكار دينية عقائدية مجرّدة كالتوحيد والصلاة والزكاة إلخ. جردة العقائد الدينية هذه لا تكفل حدوث لقاء شخصي بيني وبين الإله الذي أعبده وأحبه وإلا فأنا أهوي دون أن أدري في فخ الدوغمائية الدينية. والمسيح ما دعا الناس لاتباعه واعتناق عقيدة بل هو قال "من أراد أن يكون لي تلميذًا" وأيضًا قال "من أراد أن يتبعني". لكل فيلسوف مشهور أتباع وتلاميذ، فهؤلاء تلاميذ سقراط وأولئك تلاميذ أرسطو وهؤلاء تلاميذ أفلاطون وهلم جرًا. لكن ما ينفرد به المسيح في وجود أتباع له هو أن التبعية لا تقوم على أساس العقيدة أو التعليم الذي يروِّج له أو مجموعة الأفكار وإنما التبعية للمسيح هنا قائمة على أساس الشخص "شخص المسيح". فالمسيح لا يمثل عقيدة يعلمها أو دينًا يذود عنه بل العقيدة هي تفسير لشخصه وفي شخصه هو نفهم كل ما تنطوي عليه المسيحية. البداية هي شخص المسيح وموقفي من هذا الشخص وليست أبدًا ديانة نعتنقها أو لا نعتنقها كما يظن كثير من المسلمين. وعليه، فقصة تنصيري من الإسلام يمكن اختصارها تجاوزًا في عبارة واحدة: المسيح قال لي "اتبعني" وأمام حبه تجاوبت أنا إبراهيم عرفات وتبعته. وما يتبع ذلك فهي تفاصيل ودقائق تخصه وتخصني مع مسيحي، ولكن الجوهري والأساسي هو أنه يناديني وأنا أتبعه مستجيبًا لحبه. في المسيح، ألتقي بإله شخصي ولست متعبدًا لقوة ميتافيزيقية مجردة في الكون. هذا الإله الشخصي ناداه المسيح بصفة "الأب" وقد شجعنا نحن كذلك أن نناديه بصفة "الأب" مثلما ناداه. يا ربُ، أبي أنتَ. يا ربُ، أنت آبا، "أبويا" الحنون ولا مثيل لك. أنت إلهي الشخصي الحي. أقبل حبك. أنت لي وأنا لك. أنت يا ربُ قد بادءتني بالحب واقتحمت عليّ فراغي وعزلتي وأوحيت لي عن ذاتك بذاتك عندما نطقت في المسيح "نطق الله" فكان هذا أعلى ما يصل إليه وحيك الإلهي.
نعم، هذه المحبة الإلهية ليست جردة عقائد بل هي كالماء الساخن في ليالي الشتاء القارسة البرودة والذي ينزع عني قشعريرة البرد. الله يعلم مدى حاجتي للشمس لتسري بأشعتها في أوصالي فأشعر بالدفء كمن يحتضنني. وتلك هي أشعة المحبة الإلهية كذلك. إنها ليست قناعات إيمانية كما يظنون بل هي أكبر من كل هذا، بل هي مسيح قال لي عنه عمي اسحق (ذاك القبطي العجوز وياله من قديس!!): "اجمد فيه وهو هايجمد فيك". نحن نمسك بكل قوانا و"نجمد" بشخص وليس بمجموعة أفكار دينية. ويظل عمي إسحق ساكنًا بذكرى مطوّبة للأبد في أحشاء نفسي هاتفًا في أذني ورابتًا على يدي كل حين: "اجمد فيه وهو هايجمد فيك". كانت هذه أجمل عظة مسيحية سمعتها في تاريخ حياتي منذ أن آمنت بالمسيحية في عام 1987 وعلى مدار الأربعة وعشرين سنة التي عشتها في المسيحية منذ ذلك الوقت. عمي اسحق، كم أفتقدك بدموع!
هل فعلا تشعر بدفء الله يملأ كيانك بسبب عناقه لك؟ هل حضنك الله؟ هل عانقت ربك؟ هل فعلا لمست حبه وهل تلامس هذا الحب مع أعماق باطنك أم أن "حب الله" مجرد معلومة صوفية جميلة تنتشي بالحديث الديني عنها؟ عندما أتلامس مع حب الله في باطني أقدر أن أهتف في داخلي بفرح: "الرب راعيّ فلا يعوزني شيء." "إن أبي وأمي قد تركاني والرب يضمني إليه." هو يملأني ويكفيني ويغنيني.
أي حبيب هو ربي فليس مثله من حبيبٍ
يملأني يفيض في كياني ومع حبه لا أخشاه أو الرقيب!
كثيرًا ما نحض الناس على أن يحبوا الله ويخلصوا له وأن يفعلوا هذا ولا يفعلوا ذاك حتى يصبحوا في عداد الأتقياء. ولكن في الإنجيل، يأتي الأمر معكوسًا إذ هنا الله هو الذي يحب الإنسان وهو الذي يبدأ بالحب دون انتظار شيء من الإنسان أو يحبه في مقابل شيء. لا يريد الله من الإنسان أي مقابل. الله يحب لأنه لا يسعه سوى أن يحب تماما مثل الشمس التي لا يسعها سوى أن تشرق على الجميع وتدفئهم ودون مقابل. منذ مهد التاريخ وحتى زماننا هذا الآن، يبدأ الله بالحب. الله ينحني على الإنسان ويقبله قُبلة الحب، قُبلة النعمة. يقول الإنجيل: "في هذا هي المحبة: ليس أننا نحن أحببنا الله، بل أنه هو أحبنا" (1 يوحنا 4 : 10) ثم يوضح الأمر بأكثر تحديد بآية لاحقة: "نحن نحبه لأنه هو أحبنا أولا" (1 يوحنا 4 : 19). قد نُعجب بشخص ما ونستلطفه فنحبه بنسبة 90 في المائة ثم يفتر حماسنا مع الوقت تجاه هذا الشخص لأي سبب من الأسباب ونحبه بنسبة 50 في المائة (نحبه نُص نُص، كما نقول بالعامية). مع الله الأمر يختلف تماما. عندما يحبني الله فهذا ليس مجرد "استلطاف" بل حبه ثابت ولا يتزعزع ولا يتأثر بأي عوامل خارجية. إنَّ حبه غير متوقف على شخصيتي أو على تصرفاتي ولكن على طبيعته المحبة والتي تتصف بالديمومة والرسوخ والثبات ولذلك وصف الكتاب المقدس الله على أنه "صخر" إشارةً في هذا إلى الثبات وعدم التقلب أو التغير بحكم الظروف. الله في الإنجيل يحب الإنسان مائة بالمئة وهو في عمق خطاياه ويحبه بنسبة مائة في المائة وهو أقدس الأبرار كذلك. محبة الله للإنسان لا تخضع للمزاجية أو تتوقف على صلاح الإنسان أو ضلاله.
عندما يحبني الله فهو يحبني بكل كيانه ويتجه نحوي أنا بكل كيانه وينحني علي ويضمني إليه إذ تحن أحشائه إليّ أنا (إرميا 31 : 18 ـ 20).
عندما يحبني الله فهو لا ينظر إلي من علياء سمائه بل ينزل تماما إلى مستواي. يكلمني في إنسانيته، نعم إنسانية إلهي التي أتلامس معها في المسيح أيقونة الله الآب. وفي تلامسي مع إنسانيته الإلهية أكتسب من الله ما له، ما يخصه، وبهذا تصل إنسانيتي لأعلى درجة ممكنة من الرقي الإنساني. إنه يشركني في حياته الإلهية ويقضي على العزلة في حياتي. هل تحلم بأن تكون إنساناً حضارياً؟ نقول عن فلان ما أحلاه فكله إنسانية وإنسانيته لا مثيل لها. من أدراك؛ فلربما كانت هذه الإنسانية الراقية التي يتحلى بها هي نتيجة أنه قد استقبل الحب الإلهي بتمامه في كيانه؟ إنه التلامس بين الله الحبيب والإنسان المحبوب. صرت أُحَب وهدف حبه. كوني أستقبل حب مقداره هذا في كياني، هل تغيرت؟ هل أحب نفسي وأقبلها مثلما يفعل ربي معي أم أني جلاد لذاتي كثير النقد والسلبية المريرة؟
اسمح لنفسك بأن تُحَب؛ واعط نفسك مجالاً أن تُحَبّ. استقبل الحب. عند الله، كونك تُحَبّ أهم لديه بكثير من أنك تُحِب وتفعل كذا وكذا كي ترضيه إذ لست واحدًا من عبيد الله كما هو في الإسلام. لابد لحبه أن يكون له تأثير عميق في نفسي أولاً فيشكلني ويصوغني ثم بعد ذلك فقط ينتقل مني هذا الحب بشكل عفوي للآخرين. لا نريد لحبنا لله أو الآخرين أن يتم بشكل ميكانيكي آلي في صورة أوامر ونواهي؛ فما هذه هي المسيحية أبدًا. يفيض الحب مني للآخرين بعد أن يفيض حب الله بالكامل دافقًا في قلبي. كيف أقدم الحب للآخرين وأنا لم أستقبله من مصدره الأصلي وهو الله؟
لا تنشغل بخطاياك الكثيرة فيكون هنا تركيزك على الضعف والعيوب في حياتك وإنما لتنشغل بالأحرى بقوة الله والتي هي قادرة أن تنتشلك من وهدة الضعف الإنساني. انشغل بمحبة الله لا ضعفك. كن على يقين أن محبته لك تستر كثرة من الخطايا. ليكن تركيزك على حبه هو لا على ضعفك أنت. تأمل كم أنت محبوب من الله حبًا لا يقف عند أي حد أو شرط ولا يكن تركيزك أبدًا على الضعف أو النقائص أو العيوب في حياتك. وحده الحب سيقتادك لتغيير الاتجاه أو ما قد نسميه بالتوبة. الحسرة وجلد الذات لا يقودانك إلى التوبة بل إلى كراهية ذاتك والسلبية والاكتئاب ثم تنزلق دون أن تشعر في خطايا أكبر وتتفاقم المشكلة. الحرمان من الحب سيجعلنا ميالين للانتقاد والمرارة وصغر النفس والإعابة في الآخرين. الحب بخلاف ذلك يجعل النفس كبيرة وتلتمس العفو والأعذار لجميع الناس في شفقة وحنان إلى مالا نهاية. تلك هي ما نسميه بحياة النعمة المسيحية
من أكثر ما يجذبني إلى المسيحية هو أني أبصر الله وهو يتطلع في وجهي ويقول لي: أنت إبراهيم عرفات وأحبك كما أنت بكل ما فيك من عيوب ونقائص تخجل منها أمامي. أحبك يا إبراهيم كفرد بذاتك لا كـ "عبد" يُضاف إلى قطيع اسمه "الأمة". أنت الفرد هو ما يهمني ولك كل حبيّ بالكامل. أنت فرد ومن ثم فأنت فريد متفرد بذاتك تماما مثل بصمات اليد والتي لا تشبه البصمة الواحدة منها الأخرى. بحبك لي يا رب جعلتني شخصية محبوبة إذ وضعت صفاتك فيّ. كان لابد أن أن أُحَب أنا أولاً قبل أن أحب الآخرين. بفيضان حبك في قلبي يفيض الجمال في نفسي إذ أن أي جمال في الوجود يعود إليك وحدك لأنك الأصل والمنبع لكل شيء. وكما يُلاشي النور الظلام فهكذا الله يُلاشي بجماله أي قُبح من نفسي. لننشغل بالجمال لا بالقبح. وبالجمال سوف يخلص العالم من كل ما فيه من قبح كما يقول دستوفسكي. عندما أستقبل حب الله ويتغلغل في نفسي فهو يطهرني من أدران نفسي؛ إذ لا يتم التغيير بمجموعة من العقائد الدينية البراقة أو الصارمة وإنما وحده الحب يطهِّر نفسي والصرامة تنشيء كائنات معقدة نفسيًا. كل المطلوب هو أن أستقبل هذا الحب الأول أي الله الذي هو حب في المسيح وعندها تحدث أعظم ثورة في تاريخ حياتي: ثورة الحب. حب المسيح سوف يثور في نفسي ويقلبها رأسًا على عقب ولن أكن كما كنت من قبل لأني سوف أصبح محبوبًا وأستشعر هذا الحب في قلبي وعقلي وعواطفي ومن ثم تكون لي شخصية محبوبة ينجذب إليها الناس. الحب واحد من الأساس ويتفاوت في دفقه بدرجات مختلفة ولكنه سواء كان حب جنسي أو حب أفلاطوني أو حب أخوي فمصدره الإله الخالق ويأتي منه مباشرة إذ لا سبيل لنا لتجزئة الحب بل الحب في أصله واحد. نعم، الله يحب الإنسان في الإسلام ولكنه حب متوقف على مدى صلاح العابد بينما في المسيحية الله يحبني وأنا خاطيء. في الإسلام، الله يحب حب مشروط ولكن في المسيحية الله يحب حب بلا شروط إذ هو يحبنا ونحن بعد خطاة ولا نزال خطاة مع فارق أننا ننال الرضى منه بالتصالح معه والانسجام مع إرادته فتكون طريقه هي طريقنا وسبيله هي سبيلنا فننعم بصحبته في دربه.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

جميل .. و لكن اي اله ...!!!
 العبارة رائعة و جميلة و جذابة و .... و لكن المشكلة .. اي اله ..من الثلاثة اهو يسوع ام الروح القدس او الاب ..ام هم الثلاثة في واحد ...!!!! و لكن لو كان الله الفرد الصمد .. الواحد الاحد .. الن يكون الواقع ... اجمل ..
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

26 يوليو2011 05:31مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

اله المسيحية
 اله المسيحية اله واحد كائن بذاته.. ناطق بكلمته .. حي بروحه. صلي لله ياعم فوزي بحرارة وشوق وصدق لتعرف حقيقة الله فيكشف لك عن ذاته وتعرفه حق المعرفة.
أبلغ عن تعليق غير لائق

عادل عطية

26 يوليو2011 09:37مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

الى السيد فوزى عبد السلام
 المهم المحبه والسلام والاستقرار والعمل والانتاج والتقدم بغض النظر عن كونه الاله واحد اوعدد المهم التعاليم تكون ساميه وتودى الى الامان والاستقرار والعمل والانتاج الذى يودى الى التقدم الموجود فى بلاد الغرب والمفقود عندنا فى الدول العربيه هى الدول العربيه مش بتعبد الاله الواحد الصمد الذى لن يلد اويولد وشكرا
أبلغ عن تعليق غير لائق

عطا

26 يوليو2011 10:14مساءاً (بتوقيت القاهرة )

4

يشرق شمسه على الأبرار والأشرار. السماء تفرح بخاطئ واحد يتوب أكثر من 99 لايحتاجون إلى التوبة.
 عزيزي فوزي عبد السلام. أعتقد أنك من كثرة ما قرأت من ردود أنك تفهم ما يعينه الثالوث المسيحي. فما الذي ترغب فيه غير الإسلوب الإسلامي في المناوشة والكذب والسخرية مما لايستطيع قلبك قبوله, ما الذي تبتغيه. عندما تناقش في العقيدة المسيحية فعليك إستيعاب الفكر المسيحي أولا, عليك أن تعرف ما تهدف إليه المسيحية, أما إسلوبك في المناوشة والمجادلة فلن يعني شيئ لمسيحي يعرف مسيحه. أما عن إسلامك الذي يقدم إلها يبث الرعب في قلب من يؤمن به, فلك أن تسعد به إن إستطعت. المسيح يقدم سلاما لن تعرفه, إن لم تعرف من قال: سلامي أترك لكم,سلامي أنا أعطيكم, ليس كما يعطي العالم أنا أعطيكم. أنا معكم كل الأيام, وإلى إنقضاء الدهر. هل فهمت حاجة؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

27 يوليو2011 12:04AM (بتوقيت القاهرة )

5

السيد فوزى
 اكتب لك تعليقى هذا..بانى مستعده ان ارد على كل تسائلاتك فى الانجيل..ولكن اطلب منك ان تاتى بالنص الصحيح من الكتاب المقدس...و انا لا يهمنى انك تفهم التفسير او حتى تستوعبه..انا هجاوب لانى حابه انى افعل هذا فى هذا الموقع...اما بالنسبه للثالوث ديه حاجه صعبه عليك جدا انك تستوعبها لان الذى يفكر فى الجسد لا يمكن لعقله ان يستوعب ماهو فوق العقل...ولكن انا هسالك سؤال و جاوبنى عليه لو تعرف ياترى الانسان لما بيموت روحه بتكون فين..و بتترك الجسد و بتروح فين...و لو كانت الاجابه بانه بيروح حسب اعماله او بكونه مسلم الى الجنه..اذا لماذا سوف يكون يوم للحساب؟ومن الذى سوف ياتى يوم القيامه ليحاسب الناس..
أبلغ عن تعليق غير لائق

ريهام

27 يوليو2011 12:18AM (بتوقيت القاهرة )

6

هذا هو الالهه الحقيقى
 الى كاتب المقال كلماتك رائعة تدل على تجربة رائعة مع الرب واحساس روحى عميق وعشرة قوية فى الرب يسوع اتمنى ان اصل فى علاقتى بالرب الى هذة الدرجة الروحية مثلك عندما قرأت كلماتك احس مدى هذة العلاقة التى تتكلم عنها حب الرب الحقيقى الغير مشروط اللانهائى وحضن الرب الدافىء ومعملته لنا بكل صبر وطول اناة وبحب ونحن خطاة . اتمنى ان يخرج العالم من قلبى حتى تكتمل محبة الرب فى قلبى واحس بهذا الحب الدافىء وهذا الحنان الغير محدود .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

27 يوليو2011 01:42AM (بتوقيت القاهرة )

7

رائع رائع رائع
 اخ ابراهيم حقا لا تسعفني الكلمات للتعبير عن اعجابي الشديد بايمانك بالرب المحب الحنان اله وملك السلام حبيبي ومخلص نفسي يسوع المسيح.. وعلي الرغم من طول المقال وعلي الرغم من انني كنت فقط انتوي مجرد القاء نظرة سريعة عليه الا انني وجدتني منجذبة الي كل حرف فيه.. لقد اخذتني كلماتك المعبرة الصادقة وتجربتك الاكثر من رائعة مع الرب المحب .. الي عمق العلاقة معه حتي انني شعرت انني كاتبة هذه الكلمات كونها تعبر عما بداخلي من حب لربي وتعبر ايضا عن امتناني الشديد لحبه المجاني والغير مشروط.. فقد استمتعت بالمقالة جدا الي نهايتها واتمني ان تكون سبب بركة لكثيرين ممن يفتقدون المحبة في حياتهم.. ومن يصورون الله علي انه ارهابي يحب القتلة.. فتحولوا بالتبعية الي ارهابين خوفا من بطشه.. انك ايضا نموذج رائع للمتحولين للمسيحية عن ليس فقط اقتناع بل عن تجربة حقيقية مع الرب يسوع .. وعن دراسات متأنية وايمان شديد يدل عليه عمق كلماتك وعلاقتك الحميمة بالرب يسوع التي ربما يفتقدها ابنائه من الحظيرة الاصلية.. فهنيئا لك انضمامك الي حظيرة الرب كلي القداسة والمحبة .. اذكرنا في صلواتك اخي
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

27 يوليو2011 05:36AM (بتوقيت القاهرة )

8

طيب اييه ثلاثة في واحد .. دي
 الاخ عادل عطية .تقول (.اله المسيحية اله واحد كائن بذاته.. ناطق بكلمته .. حي بروحه.) و اقول ... اولا المفروض الا يوجد شيء اسمه اله المسيحية و اله الاسلام و اله لليهود .. المفروض ان يكون اله واحد خالق قادر نتوجه اليه جميعا .. كل البشر ... لعبادته بدون شريك و لا وريث ...ثانيا .. اذا كنت تعبد فعلا اله واحد فرد صمد .... فنحن جميعا نشترك في ذلك ... علما بان الاسلام هو دين التوحيد الخالص ... و لكن لا تقول لي بعد عبارتك المذكوره اعلاه ... بس هناك روح قدس و يسوع ..+ اله واحد كائن بذاته ... هكذا يكون عندك ثلاثة ... عندها سنختلف ... الان هل عرفت الفرق .. اتمني !!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 09:28AM (بتوقيت القاهرة )

9

الاساس يا عطا ..الاساس ..
 تعليق رقم 3 فعلا صحيح هم تقدموا في كل المجالات .. و لكن متي عندما تخلوا عن المسيحية كلها فهجروا الكنائس .. و يمكنك ان تراجع الاحصائيات لتعرف .. ولكن هل ترغب في هذا التقدم التي تتحدث عنه .. بدون دين ...و الا سوف نشترك مع الاتحاد السوفيتي السابق الملحد .. الذي انطلق للتقدم .. و لانه بدون دين ... تقهقر الي الخلف ... و راجع ايضا حوادث الانتحار و معدلاتها في سويسرا و النرويج و الدنمارك و غيرها من البلدان المتقدمة .. و اسأل نفسك ... لماذا ينتحر انسان يعيش في قمة الرفاهية ... الاجابة .. لانه اجوف روحه مريضة .. هذا هو السبب الذي يجب ان ننطلق الي الامام و لكن لا ننسي ابدا الدين و عبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد ...
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 09:34AM (بتوقيت القاهرة )

10

الاله المرعب
 مايكل ...انا لم يلفت انتباهي في تعليقك الذي لم اكمله الا هذه العبارة ...(ما عن إسلامك الذي يقدم إلها يبث الرعب في قلب من يؤمن به) و اقول ... ماذا عن هذا الاله في كتابك المقدس ... هذه بعض النصوص .. سفر التثنية 20 : 14 للرب قوله : (( وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) لمزمور 137 : 9 : يقول الرب : (( طوبي لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة )) هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق )) و هناك الالاف من هذه النصوص يا مايكل ... ان لم يكن هذا ارهاب ..حقيقي .. فكيف يكون الارهاب
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 09:41AM (بتوقيت القاهرة )

11

الفاضلة ريهام
 الفاضلة ريهام اولا انا اشكرك علي كونك تتعاملي بروح مسيحية حقيقية .. و ليست مستمدة من نصوص العهد القديم ...التي تمثلها سوزي ... ثانيا .. انت عرضتي ان اسأل و في نفس الوقت سحبتي هذا العرض عندما وصفتي موضوع الثالوث بانه فوق مستوي عقلي ... وانا اجابتي عن هذا الجزء...ستكون ان كان هذا الامر فوق مستوي ادراكي و عقلي ... فلماذا اؤمن به اصلا ... !!! لانني ان امنت و انا لم افهم معني ذلك باني قد اسلك سلوك قد يناقض هذا الايمان .. لان هذا الامر سيتم مرة واحدة فان لم اؤمن حقا بفهم و ادراك واضح و يقيني .. و اموت و انا لازلت اتصرف بما يناقض ايماني .. فانا لا محالة هالك .. و لهذا يجب الا اؤمن الا بما افهمه فعلا .. لاعبد الله كما طلب مني خاصة و ان تعريف العبادة هو الاتيان بما امر الله به و البعد عما نهي الله عنه هذا طبعا تعريف مختصر جدا ... فاذا لم افهم الثالوث .. فلا يجب ابدا ان اؤمن به ثانيا انت سألتي .. و جاوبتي .. عن اين تخرج الروح بعد الموت .. و اقول ان الروح تخرج الي البرزخ و هي منطقة تبقي فيها الارواح .. حتي يحين موعد يوم القيامة .. و لكن من عمل خيرا و رضي الله عنه فهو في روضة من رياض الجنة ...و يوسع الله له في قبره و و له فضل كبير من الله عن من لا يرضي الله عنه و هكذا عذاب الغير مؤمن .. ايضا في القبر .. فنحن نؤمن بالصواب و العقاب .. في القبر .. حتي يكون يوم القيامة الذي يحاسب فيه الفرد .. بشكل نهائي ..لانه سوف يخلد بعد هذا الحساب .. اما في نار دائمة و العياذ بالله .. او في جنة دائمة ارجوا الله ان يجعلنا منها اللهم امين
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 09:56AM (بتوقيت القاهرة )

12

الله محبة
 لا شك لدي المسلمين من محبة عيسي عليه السلام لكافة البشر وبالمساواة لا شك في حبنا نحن المسلمين لعيسي عليه السلام كونه رسول مبشر ولكن مبدأ الثواب والعقاب حتى في الحب والبغض من جانب الواحد الأحد محل يقين بل إن الحب والبغض فعل ورد فعل ثواب وعقاب فكيف لمجتمع يشعر فيه الجميع بالمسئولية وهم علي يقين أنهم جميعاً أحباء الله كفار ومؤمنين قتلة ومقتولين صالحين وعاصين فأين إذاً الفرق بين العبد الطائع والعبد الفاجر العاصي أم هم سواسية أمام الله وإن كانوا منذ البدء سواسية في الحب من جانب الواحد الأحد عندما عرض عليهم الإيمان والكفر فمن استجاب للواحد الأحد فله الحب ومن استجاب للكفر فله البغض أما ما يقال عن الحب المزعوم في الكتاب المقدس فنعم فيه أقوال تحث علي الحب وفيه أيضاً الآتي :- الرب يقول "وابارك مباركيك ولاعنك العنه" تكوين 12 : 3 .. و داود في المزامير يقول "اتبع اعدائي فادركهم ولا ارجع حتى افنيهم. اسحقهم فلا يستطيعون القيام. يسقطون تحت رجليّ تنطّقني بقوة للقتال.تصرع تحتي القائمين عليّ. وتعطيني اقفية اعدائي ومبغضيّ افنيهم. يصرخون ولا مخلّص" مزامير 18 : 37 - 41 .. و يسوع نفسه ينقض كلامه ويقول "فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ "كيس ومزود" فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفا" ًلوقا 22: 36 ويقول ايضا "اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي" لوقا 19 : 27 .. و يضيف "جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً“ لوقا 12: 49-53 .. ويقول مرة ثالثة "لاَتَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا" متى 10: 34-40 وهنا أقول الحب والبغض أسس تقييم فكيف لمن أمن أن يعامل كمن كفر أم أن ذلك تحريف بقصد الإفلات والإيهام من كفر فعليه كفره ومن أمن فله حسن الجزاء (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

27 يوليو2011 10:43AM (بتوقيت القاهرة )

13

انت داخللك انسان كويس
 السيد فوزى عبد السلام انت انسان كويس والمطلوب منك تشغيل عقلك شويه معايا ايه هدف الاديان لماذا نزلت الاديان هل لصالح الاله او لصالح الانسان بالتاكيد لصالح الانسان وعموما الانسان خلق بفطره حبه للخير والسلام والاديان تنمى هذه الصفات ولكن الشر يورث للانسان عن طريق الثقافه التى ينتمى لها وبالمناسبه انت ذكرت فى تعليقك روسيا التى تقول انت انها ملحده وكلامك مظبوط طبعا ولكن تنمى داخل شعبها ثقافه الانسانيه الحقيقيه بمعنى بيحبو بعضهم وبيحبو بلدهم وبيحبو العمل ولكن عندهم بعد تفكك الاتحاد السوفيتى ارهاب وشر وانت بالتاكيد عارف مصدر الارهاب عندهم وانا لن اصرح بمصدر الارهاب لكى لاتزعل منى وانا لن اذم فى القران ولاامدح فى الانجيل علما بانى ليس دينى واقول لك اقر الاثنين ككتب ثقافيه وقارن بينهم من حيث اى منهم يشجع على التسامح والعمل والخير للبشريه بمناسبه الغرب اى اروبا وامريكا لن يتركو الدين ولكن فصلو الدين عن السياسه وكل حياتهم مسيحيه بدليل كل الجمعيات الخيريه التى تساعد الفقراء فى الدول الفقيره مثل الدول الاسلاميه مثل الصومال ......اخ منشيه طبقا للتسامح والرحمه وعمل الخير فى المسيحيه هل فى ا لغرب تجد جمعيه خيريه تدرب الارهاب وتشجعه مثل دولنا العربيه وشكرا على مبد التحاور عندك واتمنى من الله العلى القيدير ان تكون تحب الحوار وتكره الارهاب ولم تكون مثل الجماعات الجهاديه التى دمرت مصر فى اوخر الثمنيات واوائل التسعينات وحاليا بعد الثوره عايزه تحكم البلاد وشكرا
أبلغ عن تعليق غير لائق

عطا

27 يوليو2011 12:50مساءاً (بتوقيت القاهرة )

14

مااااااااااااااااااااااااااا هذا ؟
 اسئلك سؤالا واحد لم تحب امك؟ ستجيبنى لانها من حملتنى تسعة اشهر ثم اعتنت بى حتى اصبحت شابا عاقلا مميزا ومازالت تعتنى بى ، لم يحبك الله لانك تؤمن به هذا ردك اذا كيف يحب الله من لا يؤمن به الله كمن يؤمن به قل هل يستوى الاعمى والبصير
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد عبدالعزيز

27 يوليو2011 12:54مساءاً (بتوقيت القاهرة )

15

شكرا استاذ/ السيد فوزى
 انا بتكلم مع حضرتك ليس بروح المسيحيه...بال بروح الانسانيه التى يجب ان يتحاور بها الانسان مع اخيه الانسان بغض النظر عن كونه مسيحى مسلم بوزى...و الموضوع ملهوش فى الاستاذه/ سوزى فهى لها كل الاحترام و التقدير و الحب و على فكره هناك من المسلمين فى هذا الموقع يكتبون بتهكم ايضا و لكن لهم كل الحب و التقدير...كلنا بشر صدقنى....احب اوضح لحضرتك انى لست اريد حضرتك تؤمن بالمسيحيه فانا لست بمبشره او انى اريد نشر المسيحيه...انا هرد على اسئلتك لانها ايضا تعجبنى جدا ...وده غرض لى و ليس لحضرتك...بالنسبه لاجابتى على سؤال الثالوث...انا افضل ان يكون اخر الاسئله لان الثالوث ده عباره عن عهد قديم و عهد جديد و حياه معاصره...ده غير انه محتاج لقلب يحاول يؤمن و ليس لقلب يحاول الهجوم...وانا شايفه انه نخليه بعدين...وده صدقنى مش هروب و لكن ده لان موضوع الثالوث ينطبق على مقولة طوبى لمن امن و لم يرى...و شكرا لاجابتك على سؤال الروح..بس احنا مش بنؤمن بعذاب القبر...لان الدينونه هتكون فى نهاية العالم...و نهاية العالم هتكون بسبب انتشار كا ماهو سئ فى عين الرب و اولها الكره...كره الانسان لاقرب الناس له ...كره الانسان لنفسه ايضا..و الكراهيه هذه شئ فظيع جدا ..و ايضا لانتشار الزنى و القتل و السرقه..و اهم من ده قله ايمان البشر بوجود الرب و السير وراء ميولهم و افكارهم الغير مرضيه لله...ولكن انا احب ان اتبع الايه التى تقول لا تدينوا كى لا تدانوا ...و الدينونه قادمه لا محال...بس نفسى ننسى ما هو وراء و لنمتد لما هو قدام و الاكتر ان حب الوطن من الايمان لذلك يستوجب علينا كلنا ان نحب و طننا مصر و ان على بيها لكى نعلى معها فى المكانه...ربنا يرحمنا
أبلغ عن تعليق غير لائق

ريهام

27 يوليو2011 06:07مساءاً (بتوقيت القاهرة )

16

تحياتي الحارة للجميع وبالأخص سهير وسوزي
 أشكركم بصدق على تفاعلكم جميعا في ما كتبته وقد خرج من قلبي لأنه غاية ما أشتاق إليه في حياتي الإيمانية. سعيد يا سهير وأشكرك على صبرك على طول المقالة وقراءتها برغم ذلك وتبسمت لما قلتِ أنك شعرت أنك كاتبة المقالة. في الواقع، أنت كاتبة المقالة الحقيقية والروح عندما يعمل فهناك كلام قد يكون بداخل الواحد ويقوله الآخر تماما ونندهش من الانسجام العجيب، وهذا هو جمال الحياة الروحية. أشكرك من صميم أعماق قلبي يا سهير على كل ما قلتيه وهو سبب تشجيع شديد لي. الرائعة سوزي: بل أنا الذي أتمنى أن أصل في علاقتي بالمسيح لأصبح مثلك. ما يهم عند ربنا هو هذا الشوق الموجود في قلبك يا سوزي وليس بالضرورة البلوغ ذاته.. أضرمي شوقك للمسيح ولا تنشغلي بكم من العالم في قلبك وهو نفسه، ربنا المسيح، سيخرج ما ينبغي خروجه من القلب حتى يكون القلب متوحدًا بحبه. للإخوة المسلمين أقول: الله واحد يا شباب وليس ثلاثة. ندعوه الآب ويستعلن ذاته استعلان كامل في المسيح كلمته. نعاين بهاء الله وكماله في المسيح وسلوك المسيح يؤكد على ذلك.. لما التعقيد؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

إبراهيم عرفات

27 يوليو2011 06:13مساءاً (بتوقيت القاهرة )

17

اتمني ان يكون الجميع كذلك ...
 الفاضلة ريهام .. اشكرك لاهتمامك و لكن اجابتك عن الثالوث ذكرتني ( مع فارق التشبيه ..)بالمفاوضات بين الفلسطينين و اسرائيل .. عندما اجلوا كل الموضوعات الهامة .. مثل القدس و عودة اللاجئيين الي اجل غير مسمي ... رغم ان هذه الموضوعات ..هي اساس المشكلة اصلا و بدونها لن يكون هناك خلاف ... فالثالوث هو اصل الخلاف بين عقيدتينا ..اذا علمتي ان جل اهتمام الاسلام هو التوحيد الخالص .. حتي ان هناك حديث نبوي لما معناه ان الله يغفر الذنوب جميعا .. الا الشرك ..و حديث اخر .. ايضا لما معناه من قال لا اله الا الله دخل الجنة .. و طبعا مع تطبيق هذا القول بالفعل و ليس باللسان فقط .. و مع الاهمية العظمي لمسألة التوحيد هذه فقد قمتي بتأجيل الحديث عنه الي ..بعدين ...!!! و مع ذلك و بصفة عامة فانا اشكرك علي تسامحك واهتمامك ببلدنا مصر .. و ادعوا اخواني و اخواتي هنا ان يحذوا حذوك في ان نجعل بلدنا هي محور اهتمامنا ... اما الدين فحسابنا جميعا ..علي الله ..و ان شاء الله سابداء في طرح بعض الاسئله التي قد تزيل بعض الغموض بعيدا عن التشدد من كلا الطرفين ...و .. اشكرك
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 06:35مساءاً (بتوقيت القاهرة )

18

عندي شك في الكاتب واثنين من المعلقين :
 1- اشك في ان الكتب ابراهيم عرفات اخ شقيق للمناضل الفلسطيني ياسر عرفات 2 - اشك شك قاطعا بان الشيخ محمد النجار من الاخوان المسلمين المنقسمه وهو قائد احد الفرق الجهاديه القتاليه لانه دخل من مدخل ظاهره الرحمه وباطنه العذاب حيث بدأ كتاباته بالمحبه الذي اوصا بها المسيح في عهده الحديث ثم اتي لنا بايات واسانيد وقصص تاريخيه عن حياة اليهود وكيفية كانت حياتهم ووضعها قرينه لما جاء بالقران من عداء وسفك دماء واباحيه وقتل وبرره اسوة بما كان متبع بديننا وحقيقته نزل المسيح بل وقتل هو نفسه من اجل محو تلك الوقائع بالبشريه المخربه فاذا كانوا اليهود وكلامهم هكذا ياحاج محمد لاتقارنه بدينك وبما فيه لانك اردت ان تقول انهما واحد كدينات ولكن الحقيقه هذا لايرضي الله قديما ولقد اتي المسيح بالجديد والذي اشرت اليه عنوانا لتعليقك وهو المحبه .... كما زدت الطينه بله واتيت بقولك كيف لمن أمن أن يعامل كمن كفر ام أم ان ذلك تحريف بقصد الافلات والايهام من كفر فعليه كفره ومن امن فله حسن الجزاء { اله اكبر والنصر للعرب } بالطبع خلاصة القول اننا نحن المسيحيين كافرين ... وردي مارايك طيب لو المسيحيه بتقول بدءا في صلاتها للله داخل الكنيسه في قانون الايمان المسيحي : بالحقيقه نؤمن بالله واحد الله ضابط الكل خالق السماء والارض مايري ومالايري نؤمن برب واحد !!! هل تجد في تلك الايمان ياشيخ اي انواع الكفر !!؟؟ ولماذا تجبرنا ان نكون لك كافرين بالهنا الواحد الحي ؟؟!!.........المشكوكو في امره رقم 3 - الشيخ محمد بن عبدالعزيز .....سؤالك الحائر مجاب عنه ولكنته ناقص ومبهم وغير واضح ولكنني اساعدك علي ان تساله حسنا لكي يجاب عليه من هم اللذين يؤمنون بالله ومنهم اللذين لايؤمنون بالله !!!!؟؟ اتقصد ان اسلامك يؤمن بالله والمسيحيون لايؤمنون بالله !!!!؟؟ وياليتك تقرأ تلك التعليق لكي تجد به اجابه عن سؤالك وايماننا بالله ووحدانيته !!!!! واطمئنك واقول لك الحقيقه ان الاسلام اكبر مشرك بالله وانه دين وضعي ليس من عند الله لقد وضعوه مرتزقه من اجل افساد الحياه وليس من اجل معرفة الله الحقيقي ودليلي علي شرك الاسلام هو كلمه بسيطه تقولونها وهي الله اعلم ورسوله وهنا يوضع الرسول بجوار الذات الالهيه في العلم الحاضر والمستقبلي بصفته اله مع الله علما بانه انسان مختل العقل ولايساوي اقل من انسان متهور اقام الدنيا واقعدها مثل الحروب اليهوديه السابقه التي تحدث عنها الشيخ محمدالنجار واراد ان يعوصنا فيها ولكننا اوضحنا له ولك المعني والمضمون والله علي ما اقول شهيدا والسلام عليكم ورحمته وبركاته .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

27 يوليو2011 07:40مساءاً (بتوقيت القاهرة )

19

ههههههههه
 لا متخفش مش هناجلها كتير صدقنى و فى الوقت المناسب هنتكلم فيها...بس احنا مش بنشرك فى الله زىما انت بتقول ....و الظهور الالاهى ظهر فى عماد يوحنا المعمدان ليسوع المسيح صوت قائل من السماء هذا هو ابنى الحبيب..و الابن يسوع المسيح و الروح القدس حمامه ظهرت فى السماء...و شكرا لتفتح قلبك لسماعى و شكرا..واتمنى ان نصلى جميعا للنهوض بالبلد و نكون ايد واحده يارب...و هنتكلم عن الثلوث باستفاضه فى و قت لاحق بس بعد كام سؤال منك تانى...و ياريت تتابع تعليقى فى نجلاء الامام تكتب: ويل لكم ايها الكتاب و الصحفيون و المرائون..ده لو حابب تقراء ما اكتبه لو مش حابب خلاص مفيش مشكله خالص
أبلغ عن تعليق غير لائق

ريهام

27 يوليو2011 09:11مساءاً (بتوقيت القاهرة )

20

الكلمة أخذ جسدا وحل بيننا
 عزيزي فوزي عبد السلام. سأجيبك في موضوع التثليث. يقول الخالق في العهد القديم, يا إسرائيل إلهك واحد. فهل يأتي المسيح ليعلمنا أن الخالق ثلاثة. الإجابة هي لا. وتفسير الثالوث هو, أن الخالق علمنا عن ذاته في الكتاب المقدس ما يلي, أنه موجود بذاته (الآب), حي بروحه (الروح القدس), عاقل بكلمته (الإبن), وأعتقد أن ما يحيرك هي فكرة الإبن لأنك تأخذ المعنى على أساس جسدي, ولكن معنى الإبن هنا أن العقل يولد من ذات الخالق, وفي اللغة اليونانية يستخدم لفظ اللوغوس والتي تعني العقل والكلمة, فأنت كإنسان عندما تعبر عن عقلك تعبر عنه بالكلمات التي تخرج منك, والتي قد تدعى بنت شفى (أي مولودة من شفتيك). والمسيح ككلمة الله عندما أرسل إلى العالم أخذ جسدا من العذراء, كما ترسل فكرة منك في كتاب ولكنه لاتزال في عقلك
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

27 يوليو2011 09:20مساءاً (بتوقيت القاهرة )

21

.. كنت ماشي كويس
 يا مايكل انت كنت ماشي كويس عند نص يا اسرائيل الهك واحد ...!!! و لكنك بدات تتشعب عندما بدات بتجسيد الصفات .. موجود بذاته .. اي الاب و عاقل بكلمته اي الابن و الثالث اييه ... مش عارف ... انت كمن يصف انسان بصفات متعددة متجسدة .. و هذا مستحيل لان الصفة معنوية فاذا قلت انسان طيب و مشرق وصادق هذه كلها صفات لانسان واحد فكيف يكون الطيب شخص و المشرق شخص و الصادق شخص اخر ..المهم انتوا لديكم معادلة كده عجيبة .. عموما هذا شأنكم يا عادل و ليس لي او لغيري ان يعيب عليكم معتقدكم ... ولكن في اطار الاحترام المتبادل .. و ان تشهدوا بانا مسلمون ... لا اكثر و لا اقل ....
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

27 يوليو2011 11:25مساءاً (بتوقيت القاهرة )

22

الي الاخ محمد النجار تعليق رقم 12
 اهلا بك علي موقعنا,, بالنسبة لتعليقك رقم 12.. اود اولا ان اوضح لسيادتك اننا نحن كمسيحيين نؤمن بالمسيح ربا والها,, وتعرف ايضا ان الانجيل هو عهدين لله مع الانسان ففي الاول كان الانسان ذو طبيعة فاسدة افسدتها الخطية عندما غلب الشيطان ادم وحواء..فكان الانسان في العهد الاول عبدا للخطية التي ملكت عليه.. حتي الانبياء رغم انهم انبياء الله الا انه كان الصراع داخلهم بين الخير متمثلا في الله وبين الشر متمثلا في الشيطان الذي اصبح يملك جزءا فيهم منذ ادم... اذن كنا بحاجة الي من يخلصنا من هذا الجزء الشرير لنصبح ملكا لله بالكامل.. فمن اذن لديه هذه القدرة علي غلبة الشيطان بداخلنا والتخلص من عبوديته.. ليس سوي الله.. ولذلك يقول الكتاب ان الجميع زاغوا وفسدوا واعوزهم مجد الله.. اذا اردت ان تقرا بالتفصيل يمكنك ان تقرا الجزء الاول من مقالاتي عن الوهية المسيح وهي موجودة علي هذا الموقع... ونعود مرة اخري الي تعليقك.. اذن اذا كنت تتحدث معنا عن العهد القديم فهو عهد كان فيه الانسان عبدا و ذو طبيعة فاسدة مغلوبة.من الشيطان. اما في العهد الجديد فهو من من طبيعة اخري متجددة في المسيح ربنا.. وقد دعينا له ابناء اي المؤمنين باسمه وذلك لانه منحنا الحب بعهده الجديد معنا.. ولذلك يقول (( لانه هكذا قد احب الله العالم حتي بذل ابنه الوحيد كي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية)) انه قمة الحب وثمنا غاليه لشرائنا ابناء له.. فهل بعد كل هذا يتساوي العبد مع الابن.. وخاصة اذا كانت هذه البنوة معروضة ومقدمة وممنوحة للجميع((العالم)) من غير اي مقابل.(( هذا ما قصده الاخ ابراهيم في مقاله)). فاذا قبلتها تخلصت من العبودية للشيطان حيث دفع الله لك ثمن خطاياك حتي تبدا معه حياة جديدة واقوي وتتبع طريقه ووصاياه فتكون لك الغلبة النهائيةعلي الشيطان للابد.. ولذلك فان اسلوب الله وروحه في العهد الجديد هي مختلفة لاختلاف طبيعة الانسان التي بدلها الله بمجيئه الي العالم و غلبته للشيطان المتحكم في داخل الانسان حيث اصبح لله وحده الغلبة في داخل الانسان.... والدليل.. تابع معي
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

28 يوليو2011 12:01AM (بتوقيت القاهرة )

23

تابع ردا علي تعليق رقم 12. قال الرب(( لستما تعلمان من اي روح انتما))
 ففي انجيل لوقا:: اصحاح :9 عدد 52 وارسل امام وجهه رسلا فذهبوا ودخلوا قرية للسامريين حتي يعدوا له.. فلم يقبلوه لان وجهه كان متجها نحو اورشليم.. فلما رأي ذلك تلميذاه يعقوب و يوحنا قالا :: يا رب اتريد ان نقول ان تنزل نار من السماء فتفنيهم كما فعل ايليا ايضا..؟؟؟؟ فالتفت وانتهرهما وقال:(( لستما تعلمان من اي روح انتما)) لان ابن الانسان لم يات ليهلك انفس الناس بل ليخلص)) فمضوا الي قرية اخري...ارايت اخي العزيز محمد النجار كيف ان المسيح وهو له القدرة علي كل شئ وهو الذي اسكت الامواج الهائجة مما استدعي ان يتعجب تلاميذه والجموع ومن مشي علي الامواج في عرض البحر.. ومن له سلطان شفاء الامراض واقامة الموتي والعلم بما في الصدور.. وكل هذا السلطان.. اتعتقد انه لم يكن بمقدوره ان ينزل نارا ليحرق هذه القرية التي رفضته... بالطبع لا ولكنها الروح التي اتي بها الي العالم روح المحبة والسلام والتسامح.. لذلك فان المسيحي لا يتبع اساليب الارهاب والشر او اللعن وخلافه حتي وان كانت موجودة في العهد القديم .. لاننا مسيحيون نتبع تعاليم الكمال وشريعتنا المحبة..وحتي في العهد القديم فقد كان الرب يكلم انبيائه بنفسه ويامرهم بما كانوا يفعلوه.. وبما انه ليس لانسان الان هذه الصفة ولا يمكن لانسان ان يدعي انه وكيل الله في الارض فليس من حق اي انسان ان يحل دم انسان اخر لانه ليس باله او حتي نبي....ايضا لانه بمجئ السيد المسيح علي الارض اراد الله ان يرحمنا من الخطية والشر فجائنا بالمحبة لنتبعها مع بعضنا البعض حيث انه منحنا جميعا البنوة او الدعوة لان نكون له ابناء ويريد لكل ابنائه ان يكونوا متساويين في هذه الفرصة وان يحب بعضهم بعض فقط ولذلك جعل يوما للمجازاة ليدين المسكونة بالعدل.. لا ان يدين بعضهم البعض ويستولي علي دور الله وسلطته... فكيف بعد ان جاء بالحب والتعاليم الراقية التي تقربنا اليه في سماه ان يعيدنا مرة اخري الي العهد القديم عهد العبودية والقتل وما شابه .. وكيف بعد ان ارسل لنا ابنه ان يعود ويرسل لنا عبده..؟؟؟ وكيف بعد ان راينا باعيننا ان هذا الابن يحمل نفس صفات وله نفس قدرات االله الاب ان نصدق شخصا اخر جاء بعده لا نشعر معه انه من الله ولا يوجد اي دليل منه علي ذلك.. فلمن اسمع واصدق من تجعلني صفاته ان اري فيه صورة الله ام من لا يشابه الله في شئ.. حتي ولو اعتبرنا الاثنين انبياء فقط؟؟؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

28 يوليو2011 12:40AM (بتوقيت القاهرة )

24

كلمة الى محمد النجار
 ارجوا الا تفسر انجيل بطريقة اسلامية كل الايات التى كتبتها لها تفسير اخر من الناحية الروحية عندنا ولا تقارن دين السلام بدين الارهاب . ولا كلام الرب بكلام الشيطان . ولا تحاول المقارنة بدين وضعى من صنع البشر بدين ايلاهى . ونحن لانقول بعيسى علية السلام بل نقول (به لسلام )) وارجو تفكر فى ذلك جيدا وخاصة فى اسلامك ان الله يصلى على الرسول ارجوا من سيادتك ان تترجم لنا كيف ان الله يصلى ؟؟ !!!!ويصلى لمن ؟؟هذا من تأليف محمد رسول الاسلام وتجنية على رب المجد : فقلت يا جبرائيل أيصلى ربك جل ذكره قال نعم قلت ما صلاته قال (( سبوح قدوس سبقت رحمتى غضبى )) الراوى ابو هريرة المحدث الهيثمى - المصدر مجمع الزوائد ص 10216 - خلاصة حكم المحدث -رجاله وثقوا
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

28 يوليو2011 01:31AM (بتوقيت القاهرة )

25

تعليق رقم 12 محمد النجار.. ناتي الان لشرح ما اتيت به
 فقد قلت انه في لوقا 22 36 وقال لهم لكن الان من ليس له كيس فلياخذه ومزود كذلك ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتري سيفا.. جميل جدا!!لكن سيادتك نسيت ما قبل ذلك وهو المترتب علي ما قيل. فقد قال في 35 : حين ارسلتكم بل كيس ولا مزود ولا احذية هل اعوزكم شيئ)) فقالوا لا عندئذ قال لهم لكن الان....مما يعني يا عزيزي انه والرب موجود معهم كان هو الذي يقوم عنهم بمحاربة ابليس بل لم يكونوا محتاجين اليها لوجود الرب معهم ولتعزياته لهم.. اما عندما يتم المكتوب فيه والذي هو الفداء فهنا يجب عليهم.. هم ان يقوموا بهذا عن انفسهم وان يصلوا دائما ويتزودوا بالايمان والتقوي ويتسلحوا به ضد اعمال ابليس وكانها حرب بينهم وبين ابليس عدو الله والخير.. والدليل علي ذلك انهم عندما ردوا عليه بانهم لديهم سيفان ..احتج علي سؤ فهمهم عندما قال(( يكفي)) وهذه كلمة عبرية تعني (ديير)كان معلمو اليهود يستخدمونها لاسكات جهالة بعض تلاميذهم.. والدليل ايضا انه عندما قالها خرج ومضي الي جبل الزيتون.. فقال لهم(( صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة ) نعم قالها لهم صراحة بعد ان اساءوا فهمها... دليل اخر علي انه لم يقصد السيف التي تقصده انت والذي تريد الصاقه له هو انه عندما استل بطرس سيفه وضرب اذن عبد رئيس الكهنة.. انتهره يسوع قائلا رد سيفك الي غمده ...ما اخذ بالسيف بالسيف يؤخذ . ثم لمس اذن عبد رئيس الكهنة وابرأها... فكيف اذن كان يقصد استخدام السيف المادي وهو ضد هذا في كل تعاليمه وسلوكياته... تابع البقية
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

28 يوليو2011 03:29AM (بتوقيت القاهرة )

26

تعليق 12 انها امثلة يتحدث بها الرب ليشرح لهم كيف سيكون يوم الدينونة والمفروض ان الانسان يعرف حتي يفرق بين الخطا والصواب ويسلك حسبما يرضي اله وقداسته
 نعم ان ما ذكرته هو اشبه بما سيحدث في اليوم الاخير .. فعلي الرغم من ان الله يمنحنا كل الحب الان وبما انه يقدمه مجانا للجميع من اجل خلاص كل النفوس .. ولانه جعل يوم واحد للمجازاة بعد ان كان يعاقب كل انسان في الحال وهذا ما كان يحدث في العهد القديم... لذلك فانه في نهاية الايام عندما ياتي يوم المجازاة هذا سيعاقب كل انسان حسبما صنع.. لكن الانسان الذي لم يقبل عطية الله المجانية لغفران الخطايا و التحرر من الخطية الاولي التي هي دائما عائقا في امتثال الانسان لاوامر الله بالكامل والتي غلبت حتي الانبياء.. بل واصراره ان يظل عبداللشيطان الذي غلب ادم وحواء.فأدي الي صنعه وارتكابه للشرور. هذا الانسان حكم علي نفسه بالموت لانه فضل ان يكون عبدا للخطية ولا يكون عبدا لله.. وبما ان اجرة الخطية موت.. وبما انه رفض ان يدفع الله له خطيته وينقيه منها فقد اختار الموت..
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

28 يوليو2011 03:46AM (بتوقيت القاهرة )

27

ما جئت لالقي سلاما بل سيفا..جئت لافرق الابن ضد ابيه والابنة ضد امها...
 اعتقد انك تفهم جيدا ما تعنيه بس ..اوكيه نقول كمان..معني الاية دي هو موجود امامك بشكل واضح جدا هذه الايام.. فمجئ المسيح او دخوله الي قلب الانسان خاصة النسان الذي ينتمي الي خلفية غير مؤمنة تجده بتفضيله للمسيح عن دين ابائه انه يفصل هذا الابن عن اهله . امه وابيه.. وعشيرته واحيانا قد يحلوا دمه ويقتلوه كما تعرف وهذا هو السيف الذي لا يفصل فقط الاخ عن اخيه او ابيه بل واحيانا يقوموا بقتله. لاختيار المسيح ربا. وبالتأكيد سمعت عن حروب الردة الاسلامية .. ومن بدل دينه فأقتلوه.. لكن لا يوجد اي تشجيع لاستخدام السيف في المسيحية التي تنادي بمحبة الاعداء.. والتي تؤمن بحرية الفرد في اعتقاد ما يريد حيث انه هناك يوما للمجازاة وفيه سيعلم كل انسان نتيجة اختياره سواء طريق الخير والمحبة او الشر والعداء .. وربنا يهدي الجميع الي معرفته والي طريقه .. امين يا يسوع
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

28 يوليو2011 04:00AM (بتوقيت القاهرة )

28

عندما تكون الثقافة الاسلامية .. من غندر و زعتر و هشام عليه السلام
 الحقيقة انا لا ارغب في الرد علي ثقافة من هذا المستوي لان كل ما يقال علي لسانها هو سب للاسلام و لا شيء غيره ...و لكن انا سانقل تفسيرا كاملا لمعنى قول الله سبحانه وتعالى: ((إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا))[الأحزاب:56] صدق الله العظيم؟ لمن يرغب للمعرفة الحقيقة بعيدا عن التشوية و السب ، هذه الآية العظيمة فيها شرف للنبي -صلى الله عليه وسلم- وبيان منزلته عند الله وأنها منزلة عظيمة؛ ولهذا قال: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ.. (56) سورة الأحزاب، والصلاة من الله ثناؤه على عبده في الملأ الأعلى، ثناؤه عليه وذكره بأوصافه الجميلة عند الملائكة، هكذا صلاة الله على عبده، كما قال أبو العالية وجماعة من السلف، وتطلق الصلاة من الله على الرحمة، كما قال سبحانه: هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ.. (43) سورة الأحزاب، أي يرحمكم ويثني عليكم سبحانه وتعالى، فثناء الله على عبده عند الملائكة هو ذكر أوصافه الجميلة العظيمة، هذه صلاة الله على عبده، ويدخل فيها أيضاً رحمته لعباده وإحسانه إليهم سبحانه وتعالى، والملائكة صلاتهم الدعاء، دعاؤهم للمصلى عليه وترحمهم عليه وثناؤهم عليه هذا يقال له صلاة، كما في الحديث: (الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه تقول: اللهم اغفر له اللهم ارحمه اللهم تب عليه) فصلاتهم على الرسول -صلى الله عليه وسلم- دعاؤهم له عليه الصلاة والسلام، ونحن مأمورون بأن نصلي عليه، اذن فصلاة الله تعالي علي رسوله الكريم تختلف عن صلاتنا نحن لله ... و الصلاة علي الرسول الكريم تعني الدعاء له بالرحمة و لهذا قال المولي عزوجل يا ايها الذين امنوا صلوا عليه و سلموا تسليما ... اي اكثروا من الدعاء له صلوات ربي و سلامه عليه ارجوا ان الامر قد وضح ... بعيدا عن غندر و زعتر ..!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

28 يوليو2011 08:42AM (بتوقيت القاهرة )

29

محمد النجار
 إخواني الأعزاء لا ريب عندي أن القول بغير الباطن لن يقبل وإن قُبل ظاهره لفترة من الزمن وإنما رأيت أن أوضح مفهوم جلي في الإسلام وفي كافة الأديان السابقة وهو مبدأ (الثواب والعقاب ) ولم يكن قصدي علي الإطلاق هو تبيان القتل والعنف في الكتاب المقدس وإنما كان هذا السرد لإفهام الكاتب وجميع المعلقين أن المحبة هي فعل لرد فعل ( يهبنا الله الإيمان – فنقبله- فتأتي المحبة) وكذلك غضب الله فعل لرد فعل ( يهبنا الله الإيمان - فنرفضه – فيأتي غضبه ) وبالتالي فالمحبة أو الغضب هما مرحلة ثالثة من مراحل علاقة الله بالعبد وبالتالي لا يعقل أن ( يهبنا الله الإيمان – فنقبله- فيأتي غضبه) وبالقياس لا يعقل أن ( يهبنا الله الإيمان - فنرفضه – فتأتي محبته ) وهو تفسير لين لقول صلب وهذا واقع حق في القرءان والعقل والقلب يقبله تماشياً مع الله العدل , وأنا لم أتناول الكتاب (المدعو مقدس) من قريب أو بعيد وإنما أردت أن أقول إن كل رد فعل من جانب الواحد الأحد ليس محبة فهذا لا يعقل ولا يقبل فمن ضمن الفروق التي يعد بها الله عباده المؤمنين محبته فهل وعد الله العباد الضالين أيضاً محبته وهنا أود أن أقول أن المؤمن ليس المسلم فقط فقد يكون من غير المسلمين ولكنه يرعي الله ويخشاه ولا عزاء في المحبة المفقودة و قراء جهلة ينعتونني بالتحريف في تفسير لكلمات الكتاب(المدعو مقدس) وفقاً للتفاسير الإسلامية (يدعي الجاهل قولاً --- ظنناً منه الرفعة شئناً )(والشأن منه إلي زوال ---أتري للفاني منال ) (فيا جاهل قولاً وقبساً –عد إلي سردابك سرباً)(فالنقل والنسخ والقبس –وشاية من وجهك العبس) وهنا الفهم لأصحاب العقول والأذهان ولن تنجرف قدمي للرد علي كل ناقل أو ناسخ أو قابس دون فهم ( الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

المحبة المفقوده

28 يوليو2011 10:07AM (بتوقيت القاهرة )

30

محمد النجار
 الله غايتنا ، الرسول قدوتنا القرآن دستورنا ، الجهاد سبيلنا، والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا (الله أكبر ولله الحمد الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

لكم مني كل الحب

28 يوليو2011 10:27AM (بتوقيت القاهرة )

31

المسيح هو الطريق والحق والحياة وبة يخلص كل البشر
 من سيفصلنا عن محبة المسيح ... اشدة ...ام ضيق ... ام اضطهاد ...ام جوع ...ام عطش.. ام موت لن يفصلنا عن محبة المسيح اى شىء فى الدنيا ولاقوات الشياطين كلها لانة مكتوب اننا نمات كل النهار من اجل محبة المسيح وهو الطريق والحق والحياة وبغيرة لن يصل احدا الى ملكوت السموات لانة بة ينبغى ان نخلص ونحيا ونوجد وابووووووووووووواب الجحيم لن تقوى على المؤمنين والكنيسة والمسيح بيحب الجميع ولسة الباب مفتوح قبل فوات الاوان لانة بعد الموت مفيش فرصة
أبلغ عن تعليق غير لائق

ابانوب

28 يوليو2011 02:00مساءاً (بتوقيت القاهرة )

32

الشيخ محمد النجار تعليق 29 : انا لا اتحاور معك ولا اجادلك ولا احب ان اكون عثره لك واشتم براحتك ان اردت لان مبديء الموقع اتكلم براحتك بس اسمح لي اختار عباره مما كتبته واسالك فيها سريعا .
 في تعليقك رقم 29 تقول بالنص : وانا لن اتناول الكتاب { المدعو مقدس } ومن هنا اري مربط الفرس لست لك انت وحدك بل لكل المسلمين والمسلمات والاحياء منهم والاموات ..... وسؤالي لماذا لاتتناول المدعو كتاب مقدس ؟؟ الم تري في ذلك اجبار لك بلا مبرر ؟؟ ولماذا نحن تناولنا القران وحفظناه مثلك تماما ونقرأ لعلماء المسلمين والمسلمات والشيوخ وانني لقد رايت بام عين اكثر من عشرات المرات في معرض الكتاب المقدس قيام الرهبان بشراء الكتب والمجلدات الاسلاميه بالاف الجنيهات .... الم تري في ذلك خوف من الحقيقه وافشاء الاسرار لكل لبيب ؟؟ امثال طه حسين والشيخ الفحام ونجلاء الامام ومحمد لطيف معلق الكره الاسبق رحمه الله ..... الخ من علماء ووجهاء فان عند قرائتهم للانجيل لقد ولوا تماما عن القران ؟؟ الم تري ان هناك فارق كبير لما يحتويه القران ومايحتويه الانجيل من كلمات روحيه عميه بحته تصل قلب الله بقلب الانسان ؟؟ اذكرك بسليمان رشدي العالم الجليل الهندي اتتذكر ماذا قال عن القران بعدما قرأ الانجيل ..... وسؤالي لماذا يا اخي تعزف عن قراءة كلام الله الذي تري الله ذاته فيه ؟؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

28 يوليو2011 06:55مساءاً (بتوقيت القاهرة )

33

الى محمد النجار (( الشتام )) وكل محمد شتام . اقسم محمد بالتوراة
 سنن ابى داود حديث 3859 - الحدود - فى رحم اليهودين . حدثنا أحمد بن سعيد الهمدانى حدثنا ابن وهب حثدثنى هشام بن سعد ان زيد بن اسلم حدثه عن ابن عمر قال . انى نفر من يهود فدعوا رسول الله (ص) الى القف فأتاهم فى بيت المدارس فقالوا يا ابا القاسم اِن رجلا منا زنى باِمراة فاحكم بينهم فوضعوا الرسول الله (ص) وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراه فاِنى بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال (( امنت بك وبمن أنزلك )) ثم قال أئتونى بأعلمكم فأت بفتى شاب ثم ذكر قصة الرجم نحو حديث مالك عن نافع . هذا الكتاب المدعو المقدس يا محمد ابن عائشة رد على هذة القصة يا محمد يا ابن محمد (( المقمل ))
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

28 يوليو2011 11:04مساءاً (بتوقيت القاهرة )

34

محمد رسول الاسلام (( قدوة )) محمد النجار
 من نكح الرسول ضمن الجنة . صحيح البخارى 6309 . لااستطيع ان اكتب النص . ابحث بنفسك واقراء يا محمد . خد دى علشان خاطر محمدك .. جاء فى المعجم الكبير للطبرانى ج 24 ص 206 وسنن ابى داوود ج2 ص 127 .. استأذن رجل النبى أن يدخل بينه وبين قميصه فأذن له فدخل بينه وبين قميصه فجعل يقبل ويلتزم ( أى يلتصق ويمسح صدره بظهر النبى فقال يا رسول الله ما الذى لايحل منعه (( خلى باللك يا محمد بيه بيقول له يارسول اللله فى هذا الوضع )) ( لايمكن منعه )) قال له الماء. وخد دى ممكن تكون قدوة لنبيك . الاسلام أحل نكاح الميتة - اما زوجته فلا شىء علية وطئها حية وميتة .. والنبى والنبى .. خد دى كمان محمد نكح أنثى الخنزير لذلك حرمه . راجع كتاب الكافى مجلد 3 ص 432 وكنز العمال مجلد 11 ص 427 تفسير العياشى مجلد 2 ص 226 وص 121 فى كتاب دفائر الدرجات وهذا عن الحسن حفيد الرسول . . هذا هو القدوة وحى على اجهاد
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

28 يوليو2011 11:19مساءاً (بتوقيت القاهرة )

35

الى محمد النجار (( الشتام )) رد لى على القران المدعو مقدس من فضلك
 عن عبدالله بن عمر قال . لايقولن أحكم قد أخذت القران كله . ما يدريه ما كله قد ذهب منه قران كثير ولكن ليقل ((( قد أخذت منه ما ظهر )) راجع الاتقان للسيوطى العالم والمفسر الجليل لدى أهل السنة ج3 ص 639.24 .... عن الخليفة عمر بن الخطاب أنه قال . القرأن الف الف حرف وسبعة وعشرون ألف حرف . فمن قراة محتسبا كان له بكل حرف زوجة من الحور العين ( الاتقان ج1 ص 198 + مجمع الوزوائد ج7 ص 163 كنز العمال ج1 ص 460 . بينما حروف القران لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار . .. (( اِسقاط سورتى الحفد والخلع ولم يكتبا فى القران )) اخرج احد كبار علماء أهل السنة ومفسريهم وهو الامام السيوطى فى كتابة الاتقان ما يثبت زيادة سور القرأن على ما بين الدفتين كسورتى القنوت ( الحفد والخلع ) وان مصحف ابى كان عدد سورة مئة وست عشرة لانه كتب فى أخرة سورتى الحفد والخلع ( راجع كتاب الاتقان ج1 ص 47 ) كما اورد كثير من المحدثين والمفسرين ان فى مصحف ابى سورتان زائدتان عن عن سور المصحف أحداهما سورة الحفد والثانية سورة الخلع ( القرأن المجيد لدروزه ص 56) وقد كانت هاتين السورتين فى مصحف ابى كعب ومصحف ابن عباس (( وسلملى على اللوح المحفوظ )) يا صحاب القران المقدس
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

28 يوليو2011 11:55مساءاً (بتوقيت القاهرة )

36

الى محمد النجار (( الشتام )) محمد رسول الاسلام قدوة له
 حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندور حدثنا شعبة عن هشام قال سمعت أنس بن مالك عنه قال جاءت أمراة من الانصار الى النبى صل (( فخلا بها )) فقال والله (( اِنكن واحب الناس الى )) صحيح البخارى . كتاب النكاح . باب ما يجوز ان يخلو الرجل بالمراة عند الناس . والنى والنبى خدى دى علشان النبى قدوة وتعرف تجهاد كويس فى سبيل الاسلام المقدس . حدثنا معاذ بن هشام قال حدثتدنى ابى عن قتادة ومطر عن الحسن عن ابى رافع عن ابى هريرة . ان نبى الله (ص وسلم قال . اذا جلس بين شعبها الاربع ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل ..واخد باللك من محمدك الشاذ وبتطاول على الكتاب المقدس وانت عندك بلاوى فى سيرة محمدك
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 12:06AM (بتوقيت القاهرة )

37

محمد رسول الاسلام يصلى بالنعليين فى المسجد المدعو مقدس هدية الى محمد النجار (( الشتام ))
 حدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا بشر بن المفضل عن ابى مسلمة سعيد بن يزيد قال قلت لانس بم مالك أكان رسول الله يصلى فى (( النعلين )) قال نعم , حدثنا ابو ربيع الزهرانى حدثنا عباد بن العوام حدثنا سعيد بن يزيد ابو مسلمة قال سألت . أنا بمثله . صحيح مسلم . كتاب المساجد ومواضع الصلاة . باب جواز الصلاة بالنعليين . سنة عن النبى تدخل بالنعليين فى المكان المكدس يا محمد يا شتام . على العموم لا الومك لان الشيطان الذى اسلم مأثر على عقلك ويبول فى اذنك مش هذا من ضمن خزعبلات نبيك ولما تشرب شوب من بول الرسول تدخل جنة الاسلام حدف اصبح البول لمغفرة الخطايا يا جهلة جزيرة المعيز ولما تشرب بول الحيوانات مثل بول البعير والابل تخف يا اجهل امة فى العالم . يا متخلف بتطاول على الكتاب المقدس وعندك كل الشذوذ فى دينك يا محمد يا شتام
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 12:20AM (بتوقيت القاهرة )

38

شذوذ محمد رسول الاسلام مع الحسن وابنته فاطمة هدية الى محمد النجار (( الشتام ))
 عن ابى هريرة قال , رأيت رسول الله صلعم (( مص لسان الحسن كما يمص الرجل التمرة )) المرجع . كتاب كنز العمال للمتقى الهندى . مسند ابى هريرة . حديث رقم 37648 قصة اخرى مقرفة لسيادتك .. رأيت رسول فرج فخذى الحسين وقبل ...... اكمل النقط وهذا القرف الاسلامى المقدس قال الهيثمى فى مجمع الزوائد . رواة الطبرانى . وأسناده حسن اما على فقد كان رسول الاسلام يبصق فى فمه ويلقمه لسانه لكى يمصه . السيرة الحلبية فى سيرة الامين والمأمون ز باب أول الناس ايمانا به . وقصة بنته يا سلام نبى قدوة بشكل فظيع جدا وحى على الجهاد يا محمد يا نجار يا شتام .. وكانت فاطمة من فضلاء الصحابة وبلغاء الشعراء وكانت احب اولاده اليه واذا قدمت عليه قام اليها وقبلها فى فمها زاد ابو داود ويمص لسانها . المرجع كتاب فيض القدير فى شرح الجامع الصغير الجزء الاول ص 105 حديث 93 طبعة دار بيروت الطبعة الثانية 1391 ه اهلا يا استاذ بالنبى القدوة والوهم الذى تعيش فية وفى بلاوى كثير بس انت اصمد الى ان اكتب كل القصص المخزية من كتابك يا محمد يا نجار يا شتام . واتكلم بعد كده على قدك يا استاذ ولسة موضوع الولد للفراش كل ذلك من محمدك الزانى الشاذ تعالى بكرة علشان افجره فى وجهك يا شتام
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 12:40AM (بتوقيت القاهرة )

39

رغم ان اله الاسلام -صلى على النبى وملائكتة لمكانتة العظيمة (( صلوات اله الاسلام لم تحمية من السحر ))) هههههههههههههههه
 صلوات الله على النبى وملائكته لم تنجى النبى من السحر (( شىء غريب وعجيب )) (اله الاسلام ليس له تأثير على ان يبطل عمل الشيطانى على النبى )) رغم ان اله الاسلام بيصلى على طول على النبى ههههههه ويا ترى اذا كان الله بيصلى فمن يتقبل هذا الدعاء ؟؟؟ خزعبلات اسلامية . هل أئنبكم على من تنزل الشياطين . تنزل على كل أفاك أثيم ( سورة الشعراء 221-222) فاِذا قرأت القرأن ما ستعذ بالله من الشيطان الرجيم ( الذى اسلم ) اِنه ليس له سلطان على الذين أمنوا وعلى ربهم يتوكلون اِنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون ( سورة النحل 98-99-100)فما دام الشيطان أخسأ من ان يتسلط على من يقرأ القرأن بل يفر هربا من عمر بن الخطاب ( اِن الشيطان ليفر منك يا عمر ) رواه الترمذى رقم ( 7393) وبالاية ( اِنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون ) (تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 01:57AM (بتوقيت القاهرة )

40

صلوات اله الاسلام على النبى وملائكتة لم (( تنجية من السحر )) (تكملة )
 أن لبيد بن الاعصم سحر النبى محمد وهو يهودى من بنى زريق . والمهم فى هذا الموضوع ان الشيطان ينتصر على صلاة خالق الكون وعلى صلاة الملائكة وعل صلاة البشر ؟؟ واضح ان الشيطان اقوى من اله الاسلام مش كلام بل بالافعال . والقران يقول فى هذة الايات لاسلطان للشيطان على من يقرأ وسيتعذ بالله ( رغم ان الشيطان اسلم !!) فلسطان على من يتولاة فهل محمد تولاة ؟؟؟؟ والله يعصمك من الناس ( المائدة 67) هل هذا الكلام من الالهه الحقيقى ؟؟؟ وان الله لم يوفى بوعده ؟؟ ولا يفلح الساحرون ( يونس 77) اِن عبادى ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلا ( الاسراء 65) اِن عبادى ليس لك عليهم سلطان اِلا من أتبعك من الغاوين ( الحجر 42) كيف من كان عنه من المبعدين أن يكون له سلطان على (( أشرف المرسلين الملبوس بالشيطان او المسحور ؟؟؟ !!!! ) هذا الذى يصلى عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور وكان بالمؤنين رحيما ( الاحزاب 43) طلع القرأن بيقول اى كلام وطلع اله الاسلام شيطان وكله كلام فى كلام وفكروا فى هذا الكلام . ومن له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 02:22AM (بتوقيت القاهرة )

41

اخ محمد النجار تعليق 29 المحبة المفقودة
 تقول انه لا يعقل ان ((يهبنا الله الايمان فنرفضه .. فياتي حبه)) وقد اتهمتنا بالجهل.ز مش مهم ربنا يسامحك.. بس اسمح لي اقول لك انك مخطئ .. واليك الدليل كم عدد غير المؤمنين في العالم..؟؟؟ كثير صح .. وهم موجودين من زمان وبينجحوا زي اي واحد تاني مؤمن صح؟؟ وبيشرق الله عليهم بشمسه زي المؤمنين بالظبط صح..؟؟ يبقي كدة هو بيعبر عن حبه للجميع مؤمنين وغير مؤمنين ولا لأ ..علي الاقل مش غضبان عليهم زي ما انت بتقول.. يبقي نقول ان ربنا بيقدم الحب الاول وبيصبر علينا طول العمر طالما فينا النفس ليه علشان يمكن في اخر المشوار او في منتصفه تتفتح اعينا ونعرف الحق .شوف بقي صبره اد ايه.. وليه ؟؟علشان بيحبنا ولذلك جعل يوما للمجازاة ليدين فيه المسكونة بالعدل.. مش انت عندك كده برضه في القرأن.. ان المسيح سيجازي العالمين..كمان عايزة اديلك مثال صغير ان احنا ممكن نرفضه بل ونضطهده ومع ذلك هو يحبنا ويقرب لنا .. المثال هو شاول الطرسوسي الذي ظهر له وحوله الي بولس.. تعرف ليه لانه كان بيضطهده دون ان يعرف عنه شئ.تماما مثل بعض المسلمين الذين يرفضون التعرف عليه والتقرب منه مع انه من الافضل لهم طالما انهم يسمعون عنه من القران ان يقصدوه هو شخصيا للتعرف عليه عن قرب وبوضوح ومن اصله ومصدره.. ايضا اريد اسالك لماذا يقول القران ان المسيح سيدين العالمين.. وانه نزيه في الدنيا والاخرة.. وان كل طفل نخسه الشيطان ما عدا عيسي ابن مريم اي انه الوحيد في العالم كله القدوس.. وانه احيي الموتي.. وشفي المرضي وكان يعلم الغيب.. وتكلم في المهد صبيا.. ومع ذلك بيقول لكم انه مش الله.. ايه ده بيلعب معاكم عروستي.. وبيلغي عقولكم مش عايزها تفكر.. طيب ممكن تقول لنا سيادتك ايه هي صفات الله التي لم تتواجد في السيد المسيح.. علشان تبقي في النور يعني.. ويا عم لو مش عايز تصدق انه الله خليها نبي وقارن كدة بين سلوكه وصفاته وقدراته مع بقية الانبياء.. وقل رايك بامانة بينك وبين نفسك.. علشان نفسك انت مش حد تاني.. ربنا يعينك ويبدل قلبك الحجري بقلب يحس
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

29 يوليو2011 10:15AM (بتوقيت القاهرة )

42

الى سهير
 تعليقاتك حلوة يا سهير واتمنى ان تكتبى دائما وتوضحى فى التفسير لهم وربنا يبارك كلمتك
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

29 يوليو2011 11:48مساءاً (بتوقيت القاهرة )

43

الى محمد النجار الشتام ( ( يا جبان هربت ليه ؟؟؟ ))
 با محمد يا شتام هو انت ترمى كلمة وتتطاول على الانجيل وبعدين تهرب يا مسلم استنى علشان اكتب لك كل اعمال نبيك المشينة وقلة الادب والشذوذ والزنى يا مسلم . انت عارف ان دينك مصاص للدماء ووحشى وشرير وانت تعرف اسلامك دين غير انسانى وفرحان بهذا التوحش وبتتكلم عن الجهاد ؟؟ جهاد اية يا مسلم عايزن تقتلوا الناس كلها علشان اله الاسلام الكذاب وابو الكذاب ؟؟ ان الرب الالهه الحقيقى اول وصية قالها لموسى النبى (( لاتقتل )) وجاء محمد الكذاب وتحالف مع الشيطان وكسر الوصية الالهية وقال قاتلوا وانت سيادتك فرحان بشريعة الغاب والجهل والدموية والغوغائية والارهاب وكل املك الجهاد يا ابن عائشة . انتم عبارة عن كائنات متوحشة على الارض للخراب فقط لكل مدنية وانسانية ولذلك يجب ان ترجعوا الى جزيرة المعيز وتعيشوا فى الصحراء مع الابل والجمال حتى تستمتعوا بعيشة النبى الاولى ولا تعيشوا فى بلدنا مصر
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

30 يوليو2011 12:00AM (بتوقيت القاهرة )

44

شكرا suzy
 الحقيقة يا سوزي انت اللي تعليقاتك حلوة وقوية جدا .. في الواقع لديك معرفة كبيرة بالقران والايات الاسلامية اما معلوماتي فيه فهي ضئيلة حيث ما اعرفه عنه كافي ان يجعلني لا اريد ان اعرف المزيد.. ولكني اتعلم منكم الكثير علي هذا الموقع.. فانت والاستاذ الغراب لديكم كم هائل من المعلومات عن الاسلام والقران.. فشكرا جزيلا لكم علي مجهوداتكم الرائعة وربنا يوفقكم لما فيه الخير لكل من يسمع هذه المعلومات ليعلم اين الحق واين الباطل.. وسنصلي لاجل الجميع حتي تتفتح القلوب قبل العيون والاذهان... امين ربي والهي يسوع المسيح
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

30 يوليو2011 08:03AM (بتوقيت القاهرة )

45

جمعة التطهير
 أنا أسف لعد الرد حتي تاريخ هذه المكاتبة نظراً لتواجدي بميدان التحرير ثانياً لم يكن في بالي هذا الكم من التدليس وأقولها وبصراحة كم سعدت بهذه الردود الرقراقة والتي تحمل بين ثناياها حس مرهف لمعلقين مؤمنين!!! وأكررها لم ولن أنجرف للرد علي هذا الهراء ففي ظل ثقافة (القص واللصق) من جانب أصحاب فكر (ولا تقربوا الصلاة) فأنا أتنحي جانباً أن أجادل هذه (!!!!!!) فهي تأتي بأقوال ولا تفهم حتي معانيها وإن أردتي الجواب علي استفسارك الأبله فيكفي كتابة جزء بسيط لأي حديث مما ذكر واتركي الشبكة العنكبوتيه تجيبك وأتصور أن فاقد البصيرة لا يدرك معني البصر (إسلامية إسلامية إسلامية) الله أكبر ولله الحمد
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 09:51AM (بتوقيت القاهرة )

46

سهير
 عزيزتي (سهير ) إني لسعيد بثقافة المحاور الكيس العاقل هادئ الطباع وأقول نعم الخلق ، ثم إن دوري الآن في الرد علي الشبهات في تعليقك أولاً : أنا لم أقل قطعياً بضرورة مجازاة العبد العاص في الدنيا فقد يحدث ذلك وقد لا يحدث فإن لم تتم معاقبة العبد الضال في الدنيا فيؤخر إلي أجل معلوم فالعقاب إما دنيوي وإما أخروي وهذا هو علم الله فقد يكون وراء للتأخير رغبة الله في التوبة علي عبده الضال وفرصة منه لهذا لعبد وأيضاً وجزء من حبه ورغبة الله في عودة هذا العبد إلي فطرته ، فيقول الله سبحانه وتعالي " ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابة ولكن يؤخرهم إلى أجل مسمى فإذا جاء أجلهم فإن الله كان بعباده بصيرا "وهنا أنا لا أختلف معك فالله سبحانه وتعالي يعطي العبد الفرصة تلو الأخرى ولا ينصرف عنه إلا إذا رغب العبد في ذلك فقد يتبدل أشد أعداء الله إلي أشد أحبة الله. وهذا لا ينفي أو يجافي عقاب الله في الدنيا فقد يعاقب في الدنيا بالخزي فيقول الله سبحانه وتعالي (لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) فأنا أتحدث عن مبدأ الثواب والعقاب فلم أتطرق مطلقاً إلي التأكيد علي حتمية المجازاة في الدنيا وإنما ما سردته هو معادلة من صنع الله في كونه (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 10:42AM (بتوقيت القاهرة )

47

سهير
 ثانياً : قولك (مش انت عندك كده برضه في القرءان.. ان المسيح سيجازي العالمين- لماذا يقول القران إن المسيح سيدين العالمين) لا تعليق عليه ولكن البينة علي من ادعي فلتأتي بأية أو حرف من القرءان يؤيد قولك والآن أتي دوري وسألقمك الرد المفحم حول المسيح حيث يقول رب العزة عز وجل ( قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ المَسِيحَ ابنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعاً سورة المائدة هذا جزء من قول الله عن عيسي عليه السلام ( الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 10:55AM (بتوقيت القاهرة )

48

سهير
 ثالثاً : قولك (مثل بعض المسلمين الذين يرفضون التعرف عليه والتقرب منه مع انه من الافضل لهم طالما انهم يسمعون عنه من القران ان يقصدوه هو شخصيا للتعرف عليه عن قرب وبوضوح ومن اصله ومصدره)!!!!!(إذاً أنتي تقولي أن القرء يقول عن عيسي كلام جيد) (شيء غريب ما يرضيني أأخذه ومالا يرضيني أرفضه) وألا تشعري بالتناقض في هذه الكلمات فلو أننا لا نعرف رسول الله عيسي عليه السلام حق المعرفة ولا نبجله ونكرمه ما وضعناه في منزلة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم وهذا ما نزل في القرءان فليس محل خلافنا هو التعرف علي عيسي وإنما تأليه عيسي فنحن نقوله ما عيسي و محمد إلا رسل من عند الله ونحن نثق فا ما أورده القرءان عن عيسي عليه السلام وأقول إنكم تختلفون حول إلوهية المسيح (الابن أم الأب أم الروح ) ولا يوجد في التوراة أو الإنجيل دليل قطعي أيهما الرب ثم تمنون علي أتباعكم بقول مأثور أن الأب والابن والروح واحد وعنده يقف الكلام(الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 11:26AM (بتوقيت القاهرة )

49

سهير
 رابعاً : تقولي (طيب ممكن تقول لنا سيادتك ايه هي صفات الله التي لم تتواجد في السيد المسيح ) أسأل سؤال (هل قام عيسي عليه السلام بعملية الخلق من العدم "إنسان حيوان كائن ما كان" ) يا سيدتي الفاضلة قد يهب الله البعض رسله بعض من القدرات ليهتدي بهم البشر فإبراهيم عليه السلام أحي الطير ولم يجده أو يخلقه من عدم وسليمان عليه السلام كان بيده تحريك الريح والتحدث إلي الطير ويوسف تعبير الرؤيا فهل علمه بالغيب يدلل علي إلوهيته وما قام به موسي عليه السلام من شق البحر وأية الثعبان تؤيد إلوهيته موسي يا سيدتي الفاضلة قد يعطي الله سبحانه وتعالي بعض من العباد وليس الرسل بعض القدرات الخاصة فهي ليست دليل علي إلوهيتهم (حتى أن بطرس الرسول أشفي المرض ) وفي زماننا الحالي لبعض البشر قدرات خاصة فيؤلههم البشر )أخيراً كيف يموت الرب لمدة ثلاثة ليالي و ما بال الكون والبشر والخليقة أجمع عندما مات المسيح هذه الفترة كما يدعي الكتاب المقدس ومن تحكم بمقاليد الكون في تلك الفترة (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 11:52AM (بتوقيت القاهرة )

50

سهير
 خامساً : تقولي (ويا عم لو مش عايز تصدق انه الله خليها نبي وقارن كدة بين سلوكه وصفاته وقدراته مع بقية الانبياء.. وقل رايك بامانة بينك وبين نفسك ) يا سيدتي الفاضلة الموضوع ليس من أفضل ومن أحسن ومن ؟؟؟؟ وإنما أود التأكيد علي عموم الأمر أن الغرض من الرسل هو الهداية إلي الحق والإخبار عنه وتأثير هذا الرسول في أداء مهامه الموكل به تنفيذها فعيسي عليه السلام نجح فما أوكله الله له وكذلك باقي الرسل فيا صاحبي لا تقامر علي دور عيسي وحب المسلمين له فهو عند المسلمين ذو مقام مثله مثل باقي الرسل وهذا هو قول القرءان عن عيسي عليه السلام أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون (البقرة 87) قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون (سورة البقرة الآية 136 ) تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد (سورة البقرة الآية 253 ) فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم (سورة آل عمران الآية 36 ) إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين (سورة آل عمران الآية 4 ) والله إني لأحب عيسي عليه السلام أكثر من أبي وأمي مثله في قلبي مثل محمد عليه أفضل الصلاة والسلام (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 12:15مساءاً (بتوقيت القاهرة )

51

السيدة(--) السيد(--)
 والأن وقد وفقني الله في الرد علي المحترمة سهير أود أن أقول كلمة للسيدة (---) والسيد(---) (كنت أظن أن الجهل عيب ــ ومال الجهل في غيب)(ففي أعين الجهال شيب ـــ ظنناً مني في الجهل صيب) (فتلألأ الجهل قولاً في شموخ ــ أنا نبع عقل مشروخ )( فعرفت أن الجهل لهم كنية ـــ وأصل الكاني له فنية) (الله أكبر ولله الحمد9
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

31 يوليو2011 01:01مساءاً (بتوقيت القاهرة )

52

الي كل الهراءات الاسلاميه وماجاءت بالتعليقات عاليه .
 احنا لسه المسيحيين بتوع الافكار والمسلمين هم القتله وبتوع ضرب النار .... اشرار ..... اشرار .... يامسلمين اشرار .... لسه القتله طايحين فينا وبيعدوا علينا خطاوينا ..... لسه حرسينهم حراسنا ..... ومتفضل بمقاسنا ..... يامسلمين افهموا احنا احلامكم وانفاسكم .... يامسلمين افتحوا الابواب وكالمعتاد اطلقوا الاوباش امثال النجار والمنشار والمبرشم والحشاش .....اتفلت يابحر الاسلام علي الاسباب واقتلوا قدامنا الاحباب عشرات زي شهداء قنا والمقطم والميدان ...... وميات زي شهداء قديسين اسكندريه وغيرهل .... الشيطان محمد عاش والقديس مايكل مات !!!! اتعكمتوا بالبرشام والنسوان والمال الحرام المسروق من المسيحيين ..... شيء اللاه .... مفيش لقمه حلال كلها مسلم وبكره رمضان وبيقول ده صيام .... فين هو ده الصيام ياكذاب .... اذا كانت اللقمه حرام .... سديتوا السكه علي القديسين وعقدتوا العقد مع الفاسدين ..... يامحمد يامسلم خليتوا الشعب يموت م الجوع رق يامحمد ياقرقوش ...... يا ابن الكلاب ويا ابن الملاعين .... مفيش مسيحي مش عارف ايه هو المسلم !!! ........ يعني مش منا ولا المسلم مصري !!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

31 يوليو2011 06:37مساءاً (بتوقيت القاهرة )

53

باين عليك تحولت من شتام الي شاعر وبتشتمنا طيب خد الحبه دولا لعلك تفهم مضمونهم وكالمعتاد صكم بكم قوم لايفقهون .
 ياسلام ياست عليك وعلي اشعارك ياريت اجيبلك زيهم ..... ياما ظول عمر الاسلام في الجامع عامل نفسه بيصلي وبيقلد اليهود !!!!! بيصلوا وايدهم بتسرق حتي رزق الطير ...... مش كده بس وكمان بيسرقوا اموال الغير ..... يغطسوا تاره ويظهروا تاره واه كله مال نصاره ..... المسلم حرامي بيسرق في الشارع والحاره ..... سامحني ياشارع التحرير لان سبق وحكمك عمرو ابن العاص فعاصك ..... وجه من بعده سلفه محمد محمد مبارك بدون تغيير وعلي نمط ابن العاص مشيت فانعاصت الدوله وبدون تغيير منك او تبديل لان السنه واحد ..... ومن شرم الشيخ علي السجن بدأ خط السير بيقولوا انهم صحابه لمحمد ..... يامحمد وياعلي وياعثمان وياعمر ياهبل يالي طبيخكم عادم ... مين الي اخذ البشريه في مناوره ووداهم 60 داهيه غيركم ....... حفرتم حواليهم ميت الف حفره مش كده وبس واصبحنا احنا المسلمون العوره !!..... عوره ده شيء مؤكد بعد مامد الاسلام سطوه في خذنه وسرق كل الي فيها ....ياحاج محمد بطل تكلمنا في ذجل مستخبي خليك صريح واشتمنا بذجلك كل انواع المخاطبه عندنا في بدايتك تكلمت كويس كنت تجد منا كل الاحترام ومازال ... تشتم باستخبايه هنرد عليك في حدود كلامك وبالمناسبه بكره رمضان بطل تشتم واستخبه مع العفاريت لان حسب الفكر الاسلامي العفاريت مش بتظهر في رمضان بدأ من الغد الي اخره ولو شتمت ممكن نرد عليك بكلامك يصل الي محمد بالعنه فاشتري كرامة الراجل الميت وهو الان في النار واسكت اذا كنت بتحبه عايز تسمع مصنفات جديده اهلا وسهلا .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

31 يوليو2011 06:57مساءاً (بتوقيت القاهرة )

54

الاستاذه سهير .
 التعليق 52 خاص بي انا ولو نظرتي في التعليق 53 تجديه مكمل له وانا لقد كتبت اسمك خطأ وليس عن قصد نظرا للسرعه الزائده وانني تقريبا اكتب تحت كل الكتاب وايضا وجدت المخاطبه لشخصك فكلمة الي سهير الي سهير مع تكرارها من المنادي الي المنادي اليه مما جعل كلمة سهير كتبت بدلا من الغراب فخطا غير مقصود وكانت نتيجته ان سوزي شكرتك وقالت استمري ومن المفروض الشكر لي انا ولست لك !
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

01 اغسطس2011 12:41AM (بتوقيت القاهرة )

55

التعليق رقم 52 يحمل اسمي ولكني لم اكتبه
 اود التنبيه علي ادارة الموقع انه هناك خطأ في التوقيع علي التعليق رقم 52 حيث انني لم اقم بكتابته.. واذا كانت هناك سهير اخري فساكتب اسمي بالكامل مستقبلا للتوضيح. وشكرا
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير انور

31 يوليو2011 10:27مساءاً (بتوقيت القاهرة )

56

إيمانك يخصك. وعمر بن الخطاب طلب من المصريين إما الإسلام أو الجزية أو القتل. (إسلم تسلم )ألا تشبهون المغول, ولا تنكرها, لقد قيلت لي
 عزيزي فوزي عبد السلام. كنت مدركا أنك تهوى اللف والدوران, ولكني سأقول لك كلمة أخيرة. يقول الكتاب المقدس أن الرب خلق الإنسان على صورته ومثاله, فكيف يكون هذا؟ ألست موجودا في المادة بجسدك, وتحيا بالروح الذي فيك, وتعقل بما أعطاك الخالق من عقل, وبعد عمر طويل تنتقل فيصبح ما صنع منه وجودك الجديد, هو الذات. بالله عليك من أنت, هل أنت ثلاثة؟؟!!! ألا تعلم أن هناك صفات أساسية وصفات تصف, ألا تفرق يارجل. ثم لماذا تهتم بأن أعترف بسلامة إيمانك, هذا أمر لن يكون, فحديث الإنجيل عن نبيك بأنه النبي الكذاب الذي يضع الشيطان ورائه كل قوته. فإن آمنت بمحمد فهذا أمر يخصك ولن تجد مسيحي يعترضك لكونك تتبع محمد وتعاليمه المضللة الفاسدة الملتوية, فقط إحتفظ لنفسك بإيمنك ولا تفرضه على أحد, كما حدث عند دخول الإسلام إلى أرض مصر وفرض ثلاثة خيارات, إما الإسلام أو الجزية, أو القتل, وشكرا لمحبتكم. إقرأ السيدة سوزي والسيد كرم.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

31 يوليو2011 11:02مساءاً (بتوقيت القاهرة )

57

الى محمد النجار الشتام
 انك لن تستطيع ان ترد على الذى كتبته انك اضعف من تواجهه اعمال نبيك المخزية والمشينة لان الشيطان ماسك فى عقلك وبمناسبة شهر رمضان الشيطانى اهدى لك هذة القصة لكى يفتح لك محمدك نفسك على الصيام الشيطانى : صحيح البخارى ج2 ص 911 . قال محمد ان الوحى لم يأتينى وأنا فى ثوب ((( أمراة الا عائشة ))) وفى المستدرك الصحيحين للنسابورى ج4 ص 15 قال النبى . يا أم سلمة لاتؤذينى فى عائشة فاِنى والله ما نزل الوحى على وانا فى ((( ثوب أمراة من نسائى غير عائشة ))) وكان يكحيل عينية ويحنى شعره كان عامل (( مايكل جاكسون )) بس بدوى حافى . عرفت يا شتام الكتاب المقدس الوحى الاسلامى كان ينزل على رسولك وهو متشبه بالنساء وقبل ان تكذبنى يا كذاب اتأكد من الكتب الاسلامية انا كتب اسم الكتاب والصفحة يا مسلم يا بدوى . النبى . والنبى خد دى علشان تستمع برمضان بتاعك يا جاهل يا بدوى . محمد أشتهى حبيبة بنت العباس وعمرها ثلاث سنوات وقال لئن بلغت هذة وانا حى لاتزوجها . حتى البيبى لم يعتقها هذا الشيطان محمد . اتاكد الاول من سيرة محمدك يا كذاب . خايف تسمع وتواجهة شذوذو محمدك من كتبك يا جاهل يا متخلف يا بدوى
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

31 يوليو2011 11:04مساءاً (بتوقيت القاهرة )

58

الى سهير
 برافوا سهير هايلة ربنا يكمل معاكى استمرى وبالنسبة لتعليقك انك تكتفى بالذى تعرفيه عن الاسلام اقول لكى كل حق حاجة تقرف ياسهير بجد الى درجة وبامانة لما اقراء القرف بتاعهم برشم الصليب على نفسى وعلى الكتاب حتى احمى نفسى من الشيطان الذى يوجد عندهم . استمرى وربنا هو الذى يعطى قوة الكلمة
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

31 يوليو2011 11:09مساءاً (بتوقيت القاهرة )

59

محمد رسول الاسلام (( مودرن خالص اكثر من الاوربيين انفسهم )) مع زوجاتهم هههههههههههههه
 وروى المجلسى أن أمير المؤمنين قال ( سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيرى . وكان له لحاف ليس له غيره ومعه عائشة وكان رسول ((((( بنام بينى وبين عائشة ))))) ليس علينا ثثنا لحاف غيره . فاِذا قام اِلى الصلاه - صلاة الليل - يحط بيده اللحاف من وسط بينى وبين عائشة حتى بمس اللحاف الفراش الذى تحتنا ( بحار الانوار 40 /2) تتركهم وتذهب تصلى !!!!! ؟؟؟؟؟ اوربى خالص هو انتم ببتحجبوا ليه ؟؟ وتتنقبوا ليه ؟؟ يا منافقين .؟؟؟ النبى وحياة النبى حبيبك اقراء دى كمان لتصبح مؤمن بطريقة صحيحة يا منافقين . ما خرجه صاحب البرهان عن على بن ابى طالب أنه أتى رسول الله وعنده أبو بكر وعمر (((( فجلست بينه وبين عائشة فقالت عائشة ما وجدت اِلا فخذى وفخذ رسول الله ؟؟ فقال مه يا عائشة . )))))) ( البرهان فى تفسير القرأن 4/225) على يجلس على حجر عائشة ايه الحلاوة دى يا رسول الله ؟؟؟ !!! يا حلاوة الاسلام لو بس تعرفوا الاسلام على حقيقته . كل الذى تتبعوه ليس من الاسلام فى شىء ولا يمت بصلة للاسلام الشيوخ خدعوكوا وقالوا تتحجبوا على ايه مش عارفة وكل شىء عندكم مباح وحلال ولا يوجد عندكم حرام .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

31 يوليو2011 11:29مساءاً (بتوقيت القاهرة )

60

محمد رسول الاسلام (( كان خائف يطرق اهل بيته ليلا !!!)) لانه سيجد ما لا يسره ههههه وسلملى على رجولة النبى
 صحيح ابن حيان ج6 ص 269 . من خلق المصطفى . كان اِذا قدم من سفر ((( بدأ بالمسجد فركع فيه ركعتين فكان أكثر قدوم المصطفى المدينه من الاسفار والغزوات كان ضحى من اول النهار ونهى ان يطرق الرجل اهله ليلا ))))) حلوة اوى اوى سلملى على كرامة النبى اذا كان عنده كرامة والمفتى بيقول قبل ان تذهب الى بيتك يجب عليك ان تتصل بزوجتك ولا تذهب الى البيت حتى يمشى العشيق من البيت وهذا هو الايتيكيت الاسلامى وخد بالك وقد قال المفتى بالحرف الواح . افرض يا سيدى معاها واحد خليه يمشى اتصل بالتليفون يا خويا اتصل بالتليفون ويقول (( فالنبى عليه السلام علمنا الجمال والحلاوة )) ويقول المفتى بس فيه ناس عقليتهم متحبش الجمال والحلاوة وهو عايز الحق ويبحث عن الحق ويبقى هو ربنا عايز يشوف الناس بتعمل ايه طب خد بقى المقلب هتلاقى الراجل ولازم تطلقها . متجيش تعيط بقى وتقولى اولادى متجيش تعيط لانك (( ما طاوعتش النبى ))) فاهمين يا مسلمين انتم عايز الجمال والحلاوة واللا عايز الحق ؟؟؟ وقال المفتى لو اتكلمت تأخذ 80 جلدة على ظهرك وبقولك فوت ان التفويت من الدين . ههههههه سلملى على الاسلام وكرامة ورجولة المسلمين ورجولة نبيك ولو مش مصدق ستجد هذا التسجيل للمفتى فى كل مكان يا محمد يا شتام الكتاب المقدس تتفوة وتتجرا على كتاب رب المجد يسوع المسيح يا جبان وانت ورسولك من اولاد ابليس
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

31 يوليو2011 11:49مساءاً (بتوقيت القاهرة )

61

محمد رسول الاسلام سلب ((( كرامة ورجولة ونخوة المسلم )))
 سنن الدرامى ج1 ص 129 والمصنف لعبد الرزاق الصنعانى ج7 ص 495 قفل الرسول من غزوة فلما جاء الجرف قال (( لاتطرقوا لنساء ولا تغتروهن )) ((((( وبعث راكبا الى المدينة يخبرهم أن الناس يدخلون بالغداة ( الغد) ))))))) قال فتعجل رجلان فكلاهما وجد مع امراته رجلا . شايف با استاذ نبيك بيغطى على الزنى والقذارة حتى فى بيته وانتم لاتفهموا شىء عن الاسلام بس متتنقبوا وتتحجبوا على ايه ؟؟؟ وفى الاخر الولد للفراش حتى لو اثبت الزوج ان الولد مش ابنه ولو اتكلم 80 جلدة ؟؟ ما هذا الذى تتبعوه ؟؟؟ وبيقولوا ان النبى منع التبنى لاختلاط الانساب ودى اكبر نكته هو اراد ان يأخذ مرات ابنه له ولذلك منع التبنى والقصة التى سأكتبها الان توضح التناقض الفظيع فى تعاليم الاسلام - أنظر الى رواية الامام مسلم - حيث ذكر أن سعد ابن ابى وقاص (ر) قال للرسول هذا يا رسول الله ابن اخى عتبه بن ابى وقاص عهد الى انه ابنه انظر الى شبهه فنظر رسول الله الى شبهه . فرأى شبها بينا بعتبه فقال هو لك يا عبد الولد للفراش والحجر . واحتجبى منه يا سودة بنت زمعة (تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

01 اغسطس2011 02:26AM (بتوقيت القاهرة )

62

محمد رسول الاسلام جعلكم من ((( غير رجولة ولا كرامة ))) تكملة
 وبعد كل هذا العك لماذا منع التبنى الا لغرض فى نفسه الشريرة . وبعد ذلك القنبلة الكبرى ان تصدر فتوى من الازهر تجيز زواج المحارم ( (( العك الاسلامى ))) فتوى تجيز زواج الاب من ابنته والاخ من اخته . اصدرت فتوى فى مصر من الاستاذ أسامة محمد الهوارى أستاذ الفقه المقارن بكليه الشريعة والقانون فى جامعة الازهر أن بعض الفقهاء اِجاز زواج الاخ من اخته اذا كان احداهما ابن زنا اعتبار ان ماءه مهدر فى الحرام ولا تثبت به شرعية النسب وذلك على اعتبار قول النبى الولد للفراش وللعاهر الحجر اى ان الابن من زنا ينسب الى الزوج الاصلى صاحب الفراش وليس الزانى وبذلك يجوز الزواج بين الاخوان من زنا وايضا بين الاب وابنته من الزنا وقد صدر ذلك الفتوى فى جريدة النبأ الوطنى فى مصر بتاريخ 2000/7/9 وسلملى على اختلاط الانساب كل عك وضياع وخزى وذل واهدار كرامة . اين عقولكم ؟؟ اين كرامتكم ؟؟ اين يوجد فى اسلامكم الحق ؟؟ وكل تصرفات النبى المخزية وما اكثرها كيف تنظرون الى كل ذلك انتم فى ظلمة حالكة . ومن له اذان للسمع فلبسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

01 اغسطس2011 02:44AM (بتوقيت القاهرة )

63

الاخ محمد النجار تعليق 48 اهلا بك مرة اخري
 حمد ا لله علي سلامتك اخي العزيز ولكن اسمح لي توضيح شئ في تعليقك رقم 48 لان ما قصدته ان المسيحية موجودة قبل الاسلام ب600 عام وطوال هذه ال600 عام لم يتجرأ انسان بان يقول وماقتلوه وما صلبوه حتي ان اليهود الذين عاصروا هذا والذين قاموا بعملية الصلب والذين عاصروها لم تجراوا علي القول بانه لم يصلبوه او يقتلوه ولكن شبه لهم الذي يدعيها القران... ولاحظ ان القران نزل بعد احداث الصلب ب600 عام فمن اين اتي بهذا من الاشخاص ؟؟؟ هل وقت ظهور الاسلام كان لا يزال بعض الاحياء وشهود العيان الذين عاصروا الاحداث اي هل هناك معمر وصل عمره ال600 سنة !!! وعلي العلم انه لم يقول احدا بذلك ابدا وقتها.. الاجابة المنطقية والمؤكدة لا...اذن هل الله قال له ذلك علي الرغم انه لم يحدث اي ان الله يكذب؟؟ حاشا.. وعلي الرغم انني غير مقتنعة ان كلام القرأن من الله... اذن عندما طلبت منك ان تلجأ الي الانجيل كمصدر لانه المصدر الاكيد والمنطقي خاصة وان الاسلام نفسه يعترف بالنسخ لكل شئ وان هناك اشياء ظهرت في وقت الضعف وايات للمسكنة والضعف وايات اخري للقوة وكان الله كان ضعيفا ثم تقوي فقام بتغيير وصاياه من الخير الي الشر من وصايا التراحم الي القتل .. فهل يتهم القران الله بالجبن و التلون حسب المواقف المختلفة.. واذا كان الوضع هكذا ويوجد تناقض شديد في القران ذاته تنسبونه الي النسخ والضعيف والقوي .. فلماذا ناخذ به من الاصل لذلك اوصيتك الرجوع الي الانجيل وشريعة الرب يسوع لانه ثابت منذ الازل... ولانه في جميعه يسير علي وتيرة واحدة ووصاياه جميعا تتركز في المحبة والتسامح مع جميع البشر دون التلون حسب المواقف المختلفة وكسر الوصايالخدمة السياسة اكثر من خدمة الله بل انه من اجل السياسة والامور الدنيوية فانه يامرك بالكذب.. اي معصية الله اذا كان ذلك يخدم مصالحك الدنيوية... ولدينا اية تقول..(( ماذا ينتفع الانسان اذا ربح العالم كله وخسر نفسه او ماذا يعطي الانسان عوضا عن نفسه)) اي انه لا يوجد شئ في العالم كله يستحق ان تكذب علي الله لكي تحصل عليه ولو كان هذا الشئ هو العالم كله
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

01 اغسطس2011 07:25AM (بتوقيت القاهرة )

64

تابع التعليق رقم 49 ومن تحكم بمقاليد الكون والبشر عندما مات المسيح ثلاثة ايام
 هو نفسه الاله الذي خلق الكون وهوايضا الرب يسوع الموجود قبل كل الدهور.. فهو نفسه الواحد الاحد.. قد شرحنا من قبل ان عملية التجسد الالهي هي حلول روح الله في العذراء مريم .. اي اتحاد روح الله بالانسان اي اللاهوت بالناسوت بدون اختلاط او امتزاج او تغيير.. لكي نحصل علي الاله المتجسد. كامل الناسوت وكامل اللاهوت. ومعروف ان الله منذ البدء خلق العالم وهوعلي صورته الالهية البحتة كروح قبل التجسد ..وانه بالموت يموت الجسد فقط وتظل الروح لانها لا تموت ابدا.. اذا كان الله لم يزل ولايزال هو المدبر لامور الكون ولم يتوقف لحظة واحدة ولا طرفة عين. حتي بموته بالجسد..
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

01 اغسطس2011 08:45AM (بتوقيت القاهرة )

65

كل الإحترام
 كل الإحترام للعزيزة سهير وأتمني منك دوام التواصل بهذا الإسلوب اللائق والجدير بالإحترام---أما ما حدث بالتعليق رقم (52) خير مثال علي أخلاق وفكر هذا الشخص وسأترك التقييم للقارئ فحسنناً فعل وأقول له ( يقولون أن العيب مقزياً --- فما بال الجهل مخزياً ) (فيا عقل غضاه جهلاً – وكنت لمن رباك صهراً )(احرص علي الغضاضة جمعاً ---وفي الحقد الدفين شملاً )(وإياكم وفرقة الغرباء ----فأنتم قراراً بلا فكر جهلاء) (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

01 اغسطس2011 11:03AM (بتوقيت القاهرة )

66

لا تقربوا الصلاة
 أما بالنسبة للمعلقة صاحبة الافتراءات علي الدين الإسلامي فكل ما تم ذكره من أقوال علي مسئولية الراوي وحيث أن الراوي يعمل بمبدأ (لا تقربوا الصلاة) فأقول لها كنت قد حرصت فيما سبق علي الرد الكامل علي المغالطات الفضفاضة من جانب بعض المتحولين من أمثالك إلا أنني فوجئت بأن الموقع لا يرضي عن التعليقات الطويلة وبداء بحذف أجزاء منها وعلي الفور قررت عدم الإثراء في الرد وأنا أعطيك الإجابة البسيطة للرد علي جميع تعليقاتك وبمنتهي السهولة عبر الشبكة العنكبوتية ولكن حتي الإرشاد علي الحقيقة ليست من أهدافك ، ولكن هناك تعليق أود الرد عليه لأنه يمس طبيعة الإنسان وهو (محمد رسول الاسلام جعلكم من ((( غير رجولة ولا كرامة) فإن كنت تشكين في رجولة المسلمين فيجب علكي دعوة أحد هؤلاء المسلمين لكي وسوف تعرفين مدي ما لديهم من رجولة ( الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

01 اغسطس2011 11:09AM (بتوقيت القاهرة )

67

ياشيخ محمد التعليقان 52 ، 53 من ضمن تعليقاتي وانت مدرك هذا كويس جدا فلماذا لم تكن صريح وتقول ياغراب ؟
 أكيد مكسوف لان زجلك به شتائم موجهه وهذا بامكانه احراجك لاني انا برد عليك بكل ادب اما الشتائم هذا ماتعودناه من بعض المسلمين مع ظروف الطبيعه نسمعك جيدا ولامانع نسمعك زيهم من الزجل .... بقولنا ..... احنا الامراء اولاد الامراء ..... صحيح نظيرنا ناس خيبين .....والغريب في الامر اننا فقراء نابتين في الطين ..... بنام في الليل بين الاجراء وسط الجعانيين ..... وبقينا في الامر ده خبراء اولاد ملاعيين .... ياما لقيت في وشك نفس الوش بتاع امبارح وقبله نفس الوش ..... محفوظ ومعرووف بالنسبه لي شفته علي الفين وش ....... الوش المنقوع في طين وغش ..... { الله اكبر والنصر للعرب }
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

01 اغسطس2011 04:57مساءاً (بتوقيت القاهرة )

68

الى محمد النجار عيب عليك عيب عليك . اتكلم بأحترام
 لاتتكلم بهذا الاسلوب انت عارف كويس اوى ليست هذة الرجولة التى اقصدها ولا تحول الموضوع بهذة الطريقة الغير لائقة والمهينة وبأسلوب اسلامى عيب عيب عليك لانك ليس عندك رد . وانا يا استاذ لست متحولة من الدين الاسلامى . وانت عارف كويس انك الذى بدأت الخطأ والكلام عن الكتاب المقدس وتقول المدعو مقدس . ويجب ان تتحمل مسئولية كلامك وكل كلمة تقولها .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

01 اغسطس2011 11:50مساءاً (بتوقيت القاهرة )

69

الى رقم 66
 هو انت لايوجد عندك رد الا لا تقربوا الصلاة هى دى الكلمة التى ترددها على كل هذة الاسئلة ؟؟ ما هذا الذى تقوله ؟؟ وبعدين بتقول مسئولية الراوى ده استعباط اسلامى ولا هروب اسلامى ولا تقية اسلامية .. ولا فاكر علشان نحن اقباط ممكن تضحك علينا بالكلمتين دول ؟؟لا يار قم 66 كل شىء انكشف فى دينكم ولا تستطيعوا ان تكذبوا شىء دلوقتى ابدا واذا كنت لسه مش مستوعب دة يبقى انت الذى خارج الزمن . كل الذى كتبته صحيح مليون المائة وبفم المفتى كمان ونحن الاقباط نتكلم دائما بالصدق وكل الصدق وبامانة شديدة جدا انتم لاتستطيغوا ان تتكلموا بهذة الامانة او الصدق وكل رد المسلمين على كل هذا الشذوذ يكون مراوغة او تقية او شتيمة لكنكم ليس عندكم رد على اى شىء والسؤال الاهم كيف تؤمنوا بنى كل سيرتة مخزية واغعاله غير سوية كيف تنظر كانسان طبيعى الى هذة الافعالظظ كيف يسلب محمد كرامتك وتكتب مثلا اسم ولد مش ابنك على انه ابنك ونا مستعدة وهذا لك ان اكتب بالنص ما قاله المفتى على جمعة فى هذا الموضوع اذا كنت تريد حتى تصدق ما قال وانا لاافترى عليك كما تزعم ولا اسمح لنفسى ان افترى حتى على عدوى دى مسالة مبدأ انت لا ترد باسلوب منطقى ولا اريد اى كلام لاتغضب مما انقله لك من كتابك (( الاولى تغضب من الذى موجود عندك )) وهذا هو المنطق مش كده برضه انا ناقلة لك فقط . وتاكد من كل ما كتبت ولا تقل انا الذى ابحث لانى بحثت وتاكدت ولا اسمح لنفسى ان اكذب او انقل امور غير مؤكدة ابدا انا امينة جدا جدا . وانت عارف ان هذا عندك ولكن هذا هو الهروب الاسلامى وهذا هو الرد الاسلامى اما انت تتطاول على الكتاب المقدس لانك لا تعرف شىء عن كتاب الحياة وتفسر الكلام بطريقة اسلامية لترضى نفسك يعتبر هذا غش اولا لنفسك ثانيا لابديتك ومن له اذا. للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 12:28AM (بتوقيت القاهرة )

70

كل الشكر للاستاذ غراب و تزعل
 انا كمان استغرب ان اسلوب سهير اتغير كده فجأة والشعر جميل وفى المكان المناسب والرب معك وكل سنة وانت طيب بمناسبة صيام ام النور
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 12:41AM (بتوقيت القاهرة )

71

الاخطاء فى القرأن (( عربى مبين )) ؟؟؟؟؟؟ !!!!!
 با ايها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن بكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى ان يكون خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابذوا بالالقاب (( بئس الاسم )) الفسوق بعد الايمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( الحجرات 11 ) القران بيغلط ومش عارف يكتب (( الاثم )) اصله عربى مبين ز الاخطاء الاملائية فى القران امثلة صغيرة فقط كلمة امراة كتبت فى القران اِمرات بالتاء المجرور سورة ال عمران 35 اِذ قالت اِمرات عمران وفى سورة يوسف اية 30 وقال نسوة فى المدينة اِمرات العزيز تراود فتاها عن نفسه ... كلمة نعمة . فى سورة البقرة اية 213 واِذكروا نعمت الله عليكم وما أنزل عليكم . وفى سورة ال عمران اية 103 واذكروا نعمت الله اِذ كنتم اعداء . الكلمات الاعجمية فى القران كلمة (( زكاة )) عبرية كلمة صراط (( لاتينية )) كلمة (( ماروت وهاروت (( عبرية )) كلمة جهنم (( عبرية )) كلمة تابوت (( مصرية )) كلمة(( سرداق )) فارسية كلمة (( حور)) بهلوية كلمة (( سكينة )) ارامية . ليس عربى مبين كما يدعوا حافظين ومش فاهمين وهم يعتمدوا على تلقين الشيوخ وهذا فقط مستوى ثقافتهم وتعصب اعمى بدون فهم او ادراك والخداع فى الردود هو منهجهم وهم يعتقدوا ان (( الكذب انتصار)) فى الرد وهذا هو منهج البدويين لانهم اميين (( والمسلمين يعتقدوا انهم يمكن لهم خداع الشعوب الاخرى بهذة التقية الاسلامية ولا يعرفوا كيف يفكر الاخر ولذلك هم الامم المتخلفة )) لايعرفوا كيف يحترموا التفكير والعقل لانهم هم انفسهم لايفكروا . شىء مضحك على الردود الخائبة
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 01:58AM (بتوقيت القاهرة )

72

ما يحدث لمحمد رسول الاسلام عندما ينزل (( ليه الوحى )) اى الشيطان
 السيرة الحلبية 1- 389 يقول الحلبى ان محمد قال ان هذا المخلوق الروحى (( ضمنى وعصرنى واخذ بحلقى ثلاث مرات حتى بلغ منى الجهد )) صحيح البخارى 1- 83- 214 - جوامع السيرة لابن حزم 36 ابن الاثير فى الكامل فى التاريخ 2-31 اى ظهور هذا المخلوق كان يخنق فى محمد يكاد يموت فى يده وكان محمد يصاب بالتشنج والعصابية وحالات اغماء . طبعا كل ذلك واضح على ان الشيطان هو الذى يفعل به كل ذلك . لان الملاك الذى يظهر لاى شخص بريده الرب مثل امنا العذراء اول ما جاء لام النور قال لها (( سلام لكى)) واعطها السلام والاطمئنان والفرح هذا هو الملاك الحق من الرب ... اما الشيطان ماذا يغعل بمحمد ؟؟ لانه شيطان والذى عنده عقل سيفهم كل هذة الظواهر الغريبة .. وفى لسيرة الحلبية مجلد الاول -407 . لما كان القران ينزل على محمد كان (( يصيبه ما يشبه الاغماء بعد حصول الرعده وتغميض عينيه وكان وجهه يتربد ويغط ( صوت الجمل )) وكانت هذة الامور تحدث له قبل نزول الوحى ايضا وكانوا يرقوه من العين .. 415 - كان وقت نزول الوحى على محمد (((( ينحدر جبينه عرق غزير حتى فى يوم البرد وكانت عيناه تحمر وتصيب هيئته كالسكران وكان زيد ابن ثابت يقول اِذا نزل الوحى على محمد يصير ثقلا ومرة وقع فخذه على فخذى . وفى 416- كان رسول الله اذا انزل عليه الوحى ياتيه (( صداع شديد فيغلف رأسه بالحناء وكان لايستطيع احد منا ان ينظر اليه حتى ينقضى الوحى )) وكانت تأخذه الشدة والكرب ويسمع عند ((( وجهه صوت كدوى النحل وصلصلة الاجراس )))) وهذا بالدليل والبرهان ان الشيطان هو الذى ينزل عليه ومن له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 02:27AM (بتوقيت القاهرة )

73

اله الاسلام يوكل الشياطين بحماية قارىْ ايه الكرسى
 عن ابى عبد الله قال . من قرأ عند منامه ايه الكرسى ثلاث مرات والاية التى فى ال عمران ( شهد انه لااله الا هو والملائكة ) وايه السخرة واية السجدة وكل به شيطانان يحميان من مرده الشياطين ( الكافى 2/398 كتاب الدعاء باب العاء عند النوم والانتباه ) حافظين ومش فاهمين ما يحث لهم المسلمين ان الشياطين بتركبهم كل ما يقرأوا القرأن ويصلوا صلاة الشياطين واتمنى من الرب ان يفهموا وكل الحقائق امامهم ويشغلوا عقولهم ولا يسمعوا بنصيحة محمد لاتسالوا عن اشياء تبدى لكم تسأكم لانه كان يريد الا يفكروا المسلمين لانهم سيجدوا تناقضات كثيرة وذلك سيجعله فى مأذق واعطاهم هذة العبارة حتى يستطيع ان يسوقهم . فى حين الرب اعطانا عقل للتميز ومعرفة الصالح والطالح والرب سيحاسب كل انسان على عدم التفكير والانسياق وراء اوهام وعدم المعرفة والجهل لن يكون سبب عذر لكم ايها المسلمين . من له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 02:39AM (بتوقيت القاهرة )

74

اقوال عمر بن الخطاب وابو بكر الصديق (( وضعت فى القران )) اى وحى عمر مين يزود !!!!!!
 فمثلا أقوال ابو بكر الصديق سجل اقواله فى قرأن عثمان . فقال عندما مات محمد بالسم ( ال عمران 3114) وما محمد الا رسول خلت من قبله الرسل لفأن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين . فوضعها عثمان فى القران كما هى . اما عمر بن الخطاب سجل اقواله فى قران عثمان فقال عمر لمحمد يا رسول الله له اتخذت من مقام ابراهيم مصلى . فأخذها من لسانه واوردها فى ( سورة البقرة 2/125) وأتخذوا من مقام ابراهيم مصلى . وقال عمر بن الخطاب لمحمد . يا رسول الله أن نساءك يدخلن عليهن البر والفاجر فلو امرتهن ان يحتجبن . فأخذها محمد من لسانه واوردها فى 33/35 ( سورة الاحزاب ) (تعليق ) يعنى الحجاب جاء من وحى عمر وليس من اله الاسلام ؟؟؟؟ !!!! وكل دة وانتم لسه مش عارفين يا حرام !!!!(تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 03:18AM (بتوقيت القاهرة )

75

اقوال ابو بكر وعمر بن الخطاب (( فى القران )) تكملة
 أجتمع على محمد نساؤه عندما (( زنى مع مريم القبطية )) فى بيت حفصة وعلى فراشها ( تعليق) هل هذة تصرفات نبى ؟؟؟ فقال عمر لهم . عسى ربه أن يطلقكن ان يبدله ازواجا خير منكن . (( فأخذها محمد بنصها واوردها فى سورة التحريم 5/66) ) حتى كان عندما يتكلم محمد كان يثبت كلامه فى القران فقال سورة الانعام 6/104 قد جائكم بصائر وقوله 6/114 افغير الله ابتغى حكما وقوله انما امرت ان اعبد رب هذة البلدة هذا هو كلام محمد عن نفسه وليس من الوحى ( سورة الاسراء 17/88) حتى لو اجتمعت الانس والجن على ان يأتوا بمثله لعجزوا .. وقد أتى الشيطان بأقوال منه ولا فرق بين قوله وباقى أجزاء القران ( سورة النجم 53 19) أفرأيتم الللات والعزى ومناة الثالثة الاخرى والقى عليه الشيطان القول تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن لترتجى وهذا هو الشيطان الذى اوحى القران . ومن له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 03:35AM (بتوقيت القاهرة )

76

جهلاً حتي في الكتابة(ما يحدث لمحمد رسول الاسلام عندما ينزل (( ليه الوحى )
 نتطرق هنا لرأى الامام الشعرواى فى مسالة نزول الوحى:ان البشر والملائكة جنسان مختلفان ويقترب احدهما من الاخر عند نزول الوحى فقد يتشبة الملاك بصورة انسان او يقترب النبى من الصورة املائكية وهو اشد الحلات صعوبة على النبى لذلك كان يتصبب عرقا ويرتعد। كان يأتيه فى مثل صلصلة الجرس وكان اشده عليه فيتلبس به الملك حتى ان جبينه ليتفصد عرقا فى اليوم الشديد الحر وحتى ان راحلته لتبرك به الى الارض اذا كان اكبها । راى العلم فى الصرع: وقد جرى النصارى فى الطعن بكيفية نزول الوحى مجرى المستشرقين الذين ظهروا فىا لقرن التاسع عشر فة وقت كانت الموضه ايامها الصاق تهمة الصرع والهوس بكل العظماء ولكى نفند هذا الاتهام لابد لنا من تعريف الصرع اولا والصرع هو"مجموعة من الامراض المميزة باضطرابات متكررة فى الوظائف العصبية للمخ نتيجة اضطراب مستوى الكهربية فى المخ" epilepsy:"Group of diseases charaterized by paroxysmal changes in neurological function caused by abnormalities in the electrical activites of the brain"each episoide is called seizure ,seizure may be convulsve or non convulsne اى ان النوبات اما ان تصحبها تشنجات او لا تصحبها تشنجاتtypes of epilepsy:1- focal(جزئيه ) وهو طبعا خارج الحسابات 2- status epilepcy وهو ايضا خارج الحسابات3- primary generalized وهذا هو المقصود a-grand mal (tonic- clonic) وهذا هو المقصود b- petite mal(abscence seizers) مرفوض طبعا لأنه عبارة عن فقدان للوعى بدون تشنجات c- myoclonic وهو مرفوض ايضا لأنه عبارة عن انقباض سريع للغاية يؤثر على الجسم كلهd- atonic وهو مرفوض ايضا لأنه عبارة عن فقدان للقوة الموضوعيه تحفظ وضع الجسم e- infantile وكل عاقل يعرف انه مرفوض من اسمه ولنبدأ بدراسة النوع الذى يشتبه فى كونه المقصود Grand mal( tonic - clonic)وهو يتكون من ثلاث مراحل :1-preconvulsive:ماقبل التشنج خلالها يشعر المريض بخوف بدون سبب2- covulsive: مرحلة التشنج وتنقسم الى اربع مراحل : -aura مقدمةوبها هلاوس سمعية وبصرية والهلوسة تعريفها هو "احساس ذاتى خاص بالشخص بدون مؤثر خارجى"halhusination :" subjective sensation without external stimulus।"-loss of conciousness فقدان الوعى -tonic stage مرحلة الانقباض وتكون مصحوبة بانقباض عضلات الجسم متضمنه عضلات التنفس وتكون مصحوبة بازرقاق لون الجسم -clonic stage (convution) مرحلة التشنجات وعادة يحدث ازرقاق للجسم وكسور وعض اللسان وتبول لا ارادى وصعوبة فى التنفس 3- post convulsive stage مرحلة ما بعد التشنج وفى هذه المرحلة ينام المريض لمدة تصل الى تسع ساعات وبعدها يعانى من صداع شديد ونسيان وارتباك وارهاق واحيانا شلل كامل مؤقت اذا على مستوى الصورة الاكلينيكية اما على مستوى اسباب الصرع فان اسباب الصرع تختلف باختلاف الاعمار وتنقم الى :0-2 years infant 2-12 years child 12-18 years adolescent 18-35 years young adult above 35 years old adult وهذا هو المقصود وتتلخص اسباب الصرع فى هذا السن فيما يعرف ب cerebrovascular strock وهى تعرف على انها"فقدان للوعى بصورة جادة نتيجة لأنسداد احد الشرايين المغذية للمخ المتبوعة بشلل احد الاطراف او كلها" وهى فى ابسط صورها تنتج عن شلل نصفى ز كما ان عدة نوبات من الصرع على مدى 23 عام بدون اى مضاعفات ككسور او عض اللسان او ما شابه شىء لا يصدق كما ان الموت فى هذه الحالات بدون علاج يحدث اثناء احدى النوبات refrances :- cecil text book of medicine - taber cyclopedic medical dictionary ويتضح من السابق ان التحليل العلمى لهذه الشبهة كفيل بتفنيدها ولكن بقى شىء هو ان الرسول لم يكن وحده الذى هوجم فقد هوجم بولس ايضا وارجعوا الى ما قاله جيرالد ميسادييه الذى تكلم عن العلاقات الحميمية التى جمعت بين بولس وكل من تيوثاثى واوينزيم الذين احبهما "وفقا للجسد "على حد قوله ز ولم يكن هو الوحيد فهناك العديد من الباحثين الذين تعرضوا لها ومنهم الاب الطبيب مارك اوريزون وخصوصا ان بولس تزوج من ابنه الحاخام ثم طلقها وهاجم الزواج بعد ذلك د.هشام عزمي كتب في :‎ لايغيب عنا ان العرب قوم عرفو الصرع وعرفو مظاهرة وهو حينها كانو يتربصون لمحمد وينكرون دعوتة لو اشتبهو فى ان محمدا مصروعا لتمسكو بدعوتهم واشهروها للعامة حتى ينهو على دعوة محمد لايغيب عنا ان محمدا قد امن بدعوته خيار القوم فى العرب وهم ما يشهد لهم بالعقل ولعقلانية من امثال ابى بكر وعمر كيف لهؤلاء ان يتبعو مصروعا فى دعوى الدين لو كان الامر كذلك لكانو اول من وقف فى وجه دعواه محمد ا كان قائد امه وساير امورها مع اتساعها ويشهد له بالفضل فى ادارة التنمية البشريية لهذه الامة من العبودية الى قيادة العالم كيف لمصروع ان يفعل كل ذالك كما لا يغيب عنا ان محمدا تزوج من تسع نساء كن خير نساء من قمم النساء فى حينها وكان يشهد لهن بالعقل والحكمة وتزوجنه بارادتهن بدون اجبار وخيرهن بين البقاء معه او يسرحهن فاخترن البقاء عن طيب خاطرفكيف ان تتصور ان تسع نساء من خيار الدنيا يكتشفن ان زوجهن مصروع ويبقين معه كان من الاولى ان يتركنه ويفضحن امره لكن الرسول علمت الدنيا كلها بعقله وعقلانيته (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 12:19مساءاً (بتوقيت القاهرة )

77

عزيزتي سهير
 ما قاله اليهود هو عدم الاعتراف بعيسي نهائياً (كرسول أو كما تدعون إله) فكيف يقبل الإستشهاد بقولهم الآن يقيناً أنهم صلبوه هو شخصياً وأما القول عن رفض قبول ما قيل في القرءان من (وشبه لهم أنهم صلبوه يقينناً ) رغم أن ذلك قول محمد (علي حد زعمكم ) فمقبول منكم هذا القول نظراً لعدم اعترافكم برسالة محمد فطالما إني لا أعترف بشيء فلن أصدق ما يقوله( رغم أن القرءان به إخبار عن مستقبل لا يعلمه إلا الله وبه من الحدود والشرائع الحاكمة لنفس الإنسان وهذا علي خلاف التوراة والإنجيل المزعم صحتهم معكم ففيهما إخبار عن واقع حال ليس مستقبلي وليس بهم أي شرائع لحدود الله وبالتالي يمكن القول بأن ما يحتويانه ما هو إلا كلام مرسل ورغم اعترافنا بوجود توراة وإنجيل ولكن علي خلاف ما لديكم)(وأخيراً يجب قراءة هذه المعادلة (أتي موسي فرفضه جزء كبير من اليهود ثم أمن به البعض وأتي عيسي فرفضه جزء كبير ممن أمن بموسي وأمن به البعض منهم وأتي محمد فرفض بعض من أمن بعيسي الإمان بمحمد وأمن البعض به هذه هي سنه الحياة(الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 11:39AM (بتوقيت القاهرة )

78

عزيزتي سهير
 إن الحفظ والنقل والتواتر هي أسس وصول التوراة والإنجيل والقرءان للبشر عبر كافة مراحل الحياة البشرية فنقلت التوراة عن موسي عليه السلام بالحفظ علي بلسان من تبعه من الخلق وليس بالكتاب المنزل ثم جمع ما تم حفظه في شكل مجلدات بعد موت موسي عليه السلام بفترة كبيرة (أي أن التوراة لم تزل في شكل مجلد من عند الذات الإلهية)أما فيما يتعلق بالإنجيل فتواتر ما قاله عيسي عليه السلام من حواري عيسي وتابعيه إلي تلاميذ هؤلاء الحواريين وبعد ما يقرب من مائتان وخمسون عام من رفع السيد المسيح إلي السماء قام التلاميذ بكتابة الإنجيل(إنجيل متي ويهوذا وهم ليسوا ممن رأي عيسي عليه السلام) (إنجيل متي المسكين كتب بعد رفع عيسي إلي السماء بما يقارب الثلاث مائة عام فهل رأي متي السيد المسيح وكتب علي لسانه )(إنجيل يهوذا كتب بعد رفع عيسي إلي السماء بما يقارب الثلاث مائة عام فهل رأي يهوذا السيد المسيح وكتب علي لسانه) وعليه فإن ما بيديكم من توراة وإنجيل لم يكتبه موسي وعيسي بيده وإنما هو نقل من تابعين إلي تابعين حتي وصل لكم وعلي الرغم من ذلك نحن لا ننكر كل ما جاء بالتوراة والإنجيل وإنما نقول بهما بعض التحريف (أما القرءان فكتب في السنة الحادية عشر من الهجرة وفي عهد أبي بكر رضي الله عنه وأرضاه وليس في عهد التابعين ولا بعد مائة عام من وفاة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام) (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 11:42AM (بتوقيت القاهرة )

79

ولا تقربوا الصلاة (الاخطاء فى القرأن (( عربى مبين )
 كلمة الإسم ليست وصف لحال للفسوق وإنما هي عائدة علي مسمي الفسوق ومنعي الآية أنه لا يجوز تسمية أحد بالفاسق وبالتالي فكلمة الإسم هنا ليست صفة [بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان } أي بئس الاسم أن يقول له يا يهودي يا نصراني وقد آمن عن الحسن وغيره والمعنى بئس الشيء تسميته باسم الفسوق يعني الكفر بعد الإيمان. وقيل: معناه بئس الشيء اكتساب اسم الفسوق باغتياب المسلمين ولمزهم وهذا لا يدل على أن اسم الإيمان والفسق لا يجتمعان لأن هذا كما يقال بئس الحال الفسوق بعد الشيب والمعنى بئس الحال الفسوق مع الشيب وبئس الاسم الفسوق مع الإيمان على أن الظاهر أن المعنى أن الفسوق الذي يتعقب الإيمان بئس الاسم وذلك هو الكفر وخير مثال علي ذلك (خير الإسم الإيمان)(الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 11:45AM (بتوقيت القاهرة )

80

ولا تقربوا الصلاة (الاخطاء فى القرأن (( عربى مبين
 تاء التأنيث التي وردت في المصاحف هل يوقف عليها بالتاء أم بالهاء؟ تاء التأنيث لا تخلو من أمرين إما أن تكون في فعل أو في اسم فإن وردت في الفعل فإنما أتي بها للدلالة على تأنيث الفاعل وهي في تلك الحالة ترسم بالتاء المجروة املائيا أي بالتاء المطولة ولذلك لا يوقف عليها إلا بالتاء مثال ودت طائفة وقالت لأخته قصيه ومثل إذا السماء انفطرت وأزلفت الجنة للمتقين فآمنت طائفة يوقف عليها هكذا وتسمى بتاء التأنيث وإن وردت في اسم فالغالب في استعمالها والأصل فيها أن ترسم بالتاء المربوطة و يوقف عليها بالهاء ومن أجل ذلك تسمى بهاء التأنيث مثل جنة كلمة كشجرة ولا فرق في ذلك بين رسم المصاحف العثمانية ورسم الكتابة الاملائية ويوقف عليها حينئذ بالهاء هكذا غير أن في المصاحف العثمانية كلمات خرجت عن هذا الأصل وكتبت بالتاء وعند الوقف عليها ابتلاءا أو اختبار كضيق نفس أو تعليم أو نحو ذلك يوقف عليها بالتاء عند رواية حفص و من وافقه من الأئمة وقولنا عند حفص ومن وافقه لأن هناك من أئمة الأداء من له مذهب خاص بالوقف على تاء التأنيث المربوطة والمفتوحة كالبصريين والكسائي وهذه الكلمات التي رسمت تاءا في المصاحف ولها نظائر رسمت هاءا في ست عشرة كلمة هي رحمة نعمة امرأة سنة لعنة غيابة معصية بقية قرة فطرة شجرة جنة ابنة بينة جمالة كلمة هذه الكلمات الست عشرة كثير منها رسم في المصاحف العثمانية أحيانا بالتاء وأحيانا بالهاء كما يلي رحمة رسمت بالتاء في سبعة مواضع في القرآن الكريم وتنطق تاءا وصلا ووقفا هكذا أولئك يرجون رحمت الله البقرة 218 إن رحمت الله قريب من المحسنين الأعراف56 رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت هود73 ذكر رحمت ربك عبده زكريا مريم2 فانظر إلى آثار رحمت الله كيف يحيي الأرض بعد موتها الروم50 أهم يقسمون رحمت ربك الزخرف32 ورحمت ربك خير مما يجمعون الزخرف 32 وما عدا هذه المواضع السبعة فرسم بالتاء المربوطة وتنطق حين الوقف عليها بالهاء مثل فبما رحمة من الله لنت لهم أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة هكذا وأما كلمة نعمة فرسمت بالتاء المجرورة أي المفتوحة ويوقف عليها بالتاء في أحد عشر موضعا واذكروا نعمت الله عليكم و ما أنزل عليكم البقرة231 واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء آل عمران103 يأيها الذين آمنوا اذكروا نعمت الله عليكم إذ هم قوم أن يبسطوا المائدة11 ألم تر إلى الذين بدلوا نعمت الله كفرا ابراهيم28 وإن تعدوا نعمت الله لا تحصوها ابراهيم34 أفبالباطل يؤمنون وبنعمت الله هم يكفرون النحل72 يعرفون نعمت الله ثم ينكرونها النحل 83 واشكروا نعمت الله النحل114 ألم تر أن الفلك تجري في البحر بنعمت الله لقمان31 يأيها الناس اذكروا نعمة الله عليكم فاطر3 فذكر فما أنت بنعمة ربك الطور29 وما عدا هذه المواضع فيوقف عليها بالهاء حيث أنها كتبت بالتاء المربوطة ة مثل وإن تعدوا نعمة ومابكم من نعمة أفبنعمة الله يجحدون وهكذا في جميع النظائر وترسم كلمة امرأة بالتاء ويوقف عليها بالتاء في سبعة مواضع في القرآن الكريم أضيفت فيها إلى زوجها مثل إذ قالت امرأت عمران آل عمران35 امرأت العزيز يوسف30 امرأت فرعون القصص9 وأيضا التحريم11 امرأت نوح التحريم10 امرأت لوط التحريم10 وما عدا ذلك فرسم بالتاء المربوطة ويوقف عليها بالهاء مثل وإن امرأة خافت من بعلها بسورة النساء وامرأة مؤمنة أن وهبت نفسها للنبى بسورة الأحزاب وأما كلمة سنت فرسمت بالتاء المجرورة أي المفتوحة أو المستطيلة وتنطق تاءا وصلا ووقفا في خمس مواضع هي فقد مضت سنت الأولين الأنفال38 فهل ينظرون إلا سنت الأولين فلن تجد لسنت الله تبديلا ولن تجد لسنت الله تحويلا جميعا بفاطر43 سنت الله التي قد خلت في عباده بغافر85 وما عدا هذه المواضع الخمسة فقد رسمت بالتاء المربوطة ولذا يوقف عليها بالهاء مثل سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا بالاسراء سنة الله التي قد خلت من قبل بسورة الفتح أما كلمة لعنة فقد رسمت بالتاء المجرورة أو المستطيلة في موضعين ثم نبتهل فنجعل لعنت الله على الكاذبين آل عمران61 والخامسة أن لعنت الله عليه إن كان من الكاذبين النور7 وما عدا هذين الموضعين فمرسوم بالتاء المربوطة ويوقف عليها بالهاء مثل أولئك عليهم لعنة الله والملائكة بسورة البقرة أن لعنة الله على الظالمين بالأعراف وإن عليك اللعنة إلى يوم الدين بالحجر وأما كلمة غيابت فقد وجدت في القرآن في موضعين من سورة يوسف في قوله تعالى في غيابت الجب ولا ثالث لهما ويوقف عليهما بالتاء وقد وجدت كلمة معصية في القرآن الكريم في موضعين لا ثالث لهما كتبت فيهما بالتاء المجرورة المستطيلة المفتوحة في قوله تعالى ويتناجون بالإثم والعدوان و معصيت الرسول المجادلة8 فى تتناجوا بالإثم و العدوان ومعصيت الرسول المجادلة9 ويكون الوقف عليهما بالتاء تبعا لرسمهما أما لفظة بقيت فقد وردت في موضع واحد وذلك في قوله تعالى بقيت الله خير لكم إن كنتم مؤمنين هود86 ورسمت بالتاء المفتوحة المستطيلة ولذلك يوقف عليها بالتاء تبعا لرسمها وأيضا كلمة قرت وقعت في موضع واحد في سورة القصص بالتاء المستطيلة وقالت امرأت فرعون قرت عين لي ولك القصص9 ورسمت بالتاء المفتوحة في هذا الموضع ويوقف عليها بالتاء أما في غير هذا الموضع فرسمت بالتاء المربوطة ويوقف عليها بالهاء مثل ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين بالفرقان ونظيرها فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين بسورة السجدة فيوقف عليها بالهاء تبعا لرسمها ومن الكلمات التي رسمت بالتاء المفتوحة كلمة فطرت ولا ثاني لها في القرآن الكريم وذلك من قوله تعالى فطرت الله التي فطر الناس عليها الروم30 ولذلك يوقف عليها بالتاء تبعا لرسمها أما كلمة شجرة فقد رسمت بالتاء المفتوحة في موضع واحد من القرآن أيضا وهو قوله تعالى إن شجرت الزقوم طعام الأثيم الدخان43 ويوقف عليها بالتاء في هذا الموضع تبعا لرسمها وما عدا هذا الموضع فمرسوم بالهاء من نحو هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى في طه ونحو أذلك خير نزلا أم شجرة الزقوم ونحو إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم كلاهما بسورة الصافات ويوقف عليها حينئذ بالهاء تبعا لرسمها أيضا كلمة جنة رسمت بالتاء المستطيلة في موضع واحد وهو فروح وريحان وجنة نعيم الواقعة89 فيوقف عليها بالتاء تبعا لرسمها وما عدا هذا الموضع فمرسوم بالهاء من نحو أيطمع كل امرئ منهم أن يدخل جنة نعيم بسورة المعارج وجنة عرضها السموات والأرض بسورة آل عمران ومثال أذلك خير أم جنة الخلد التي وعد المتقون بسورة الفرقان فيوقف عليها بالهاء في هذه المواضع تبعا لرسمها وقد رسمت كلمة ابنت بالتاء المفتوحة في موضع واحد في القرآن الكريم وهو ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها التحريم12 ولا ثاني لها فتنطق بالتاء وقفا ومن الكلمات التي رسمت بتاء مفتوحة في المصاحف كلمة بينة رسمت بالتاء المفتوحة في موضع واحد في القرآن الكريم وذلك من قوله تعالى أم آتيناهم كتابا فهم على بينت منه فاطر40 فيوقف عليها بالتاء تبعا لرسمها وأما ما عدا ذلك فقد رسم بالهاء أي التاء المربوطة مثل أفمن كان على بينة من ربه بسورة هود ومثل كم آتيناهم من آية بينة بسورة البقرة ويوقف عليهما بالهاء تبعا لرسمهما وكلمة جمالت وردت في موضع واحد في القرآن الكريم في الآية33 من سورة المرسلات ورسمت بالتاء المفتوحة فيكون الوقف عليها بالتاء ولفظة كلمة رسمت بالتاء المفتوحة في خمسة مواضع هي وتمت كلمت ربك صدقا وعدلا الأنعام 115 وتمت كلمت ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا الأعراف137 كذلك حقت كلمت ربك على الذين فسقوا يونس33 إن الذين حقت عليهم كلمت ربك لا يؤمنون يونس96 وكذلك حقت كلمت ربك على الذين كفروا غافر6 ويوقف عليها بالتاء في هذه المواضع الخمسة وما عدا ذلك فمكتوب بالتاء المربوطة ويقف عليها بالهاء مثال ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة بسورة ابراهيم ونظيرها وتمت كلمة ربك لأملآن جهنم بسورة هود غير أنه ورد خلاف المصاحف في موضعين فبعضها بالتاء المفتوحة وبعضها بالتاء المضمومة أوالهاء وذلك في الموضع الثاني من سورة يونس ومن موضع سورة غافر وقد رسمت هذه الكلمات في المصاحف أيضا بالتاء المفتوحة وهي أبت هيهات مرضات ولات ذات اللات ويوقف عليها في هذه المواضع بالتاء وإضافة إلى ما سبق فإن للأئمة الأداء وجوها خالفوا فيها حفصا ومذهبه في التاء فإن بعضهم يقف على بعض الكلمات المرسومة بالتاء المفتوحة يقفون عليها بالهاء كوقف المكي والبصري مثلا على كلمة كلمت المفتوحة التاء يقفون عليها بالهاء هكذا والكسائي يميل ما قبل الهاء وقفا كلمت هكذا وكذلك خلف حمزة وكوقف الشامي والمكي على ياأبت بالهاء أيضا هكذا وهناك قاعدة عامة تقول أن كل ما اختلف فيه بين الأئمة افردا وجمعا مما آخره تاء رسم في المصاحف بالتاء فقط مثل بينات آيات جمالات وقد جمع الامام ابن الجزري رحمه الله هذه الأحكام في ابيات سبعة نذكرها فيما يلي ورحمتا الزخرف بالتا زبره الاعراف روم هود كاف البقرة نعمتها ثلاث نحل ابرهم معا أخيرات عقود الثان هم لقمان ثم فاطر كالطور عمران لعنت بها والنور وامرأت يوسف عمران القصص تحريم معصيت بقد سمع يخص شجرت الدخان سنت فاطر كلا والانفال وحرف غافر قرت عين جنت في وقعت فطرت بقيت وابنت وكلمت أوسط الأعراف وكل مااختلف جمعا وفردا فيه بالتاء عرف سماع وقال العلامة المتولى رحمه الله وكل ما فيه الخلاف يجري جمعا وفردا فبتاء فادري
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 11:58AM (بتوقيت القاهرة )

81

جهلاً لا سهواً
 أود التأكيد علي ثقافة الأخت الناقلة والتي ليست محل تدقيق وفحص وإنما محل ( past/ copy ) ولذلك أنصحها بإعمال العقل والتغاضي فكر (التعميد والتجسيد والتحسيس والتلبيس ) وأخيراً ما رأيك في ما قاله البابا شنودة في كتابه (تأملات في سفر نشيد الإنشاد) ص 14 حيث قال أن هذا السفر هو تشبيه للعريس بالإله والروح البشرية بالعروس وهذا من خلال علاقة سيدنا سليمان الحكيم بن داود بربه وهذا طبعاً كفر فلا يعقل تكوين أو الحديث عن علاقة ولو مجازية بين الرب والروح البشرية فأنا لم أفسر طبقاً لهوي شخصي وإنما أذكر ما قاله أبوكم ثم أن سفر ملوك الأول إصحاح (11) قال أن سليمان قد مات وهو كافر كيف يموت كافراً وهو عروس الله ثم أن كتاب (Good’s Word ) أتي به سفر حزقيال 16 وأعضائهم كأعضاء الحمير ( genitals ) وهذه الكلمة معناها أعضاء غير أن الكتاب المدعو مقدس والمتداول داخل مصر وبعض الأقطار الأخرى ذكر صفر حزقيال كالأتي (ولحومهم كلحوم الحمير) وتدقيقاً لكلتا المعنيان تري أن كلمة أعضاء هي الأكثر تماشياً مع السياق والمعني (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

02 اغسطس2011 12:38مساءاً (بتوقيت القاهرة )

82

اهدي وصلي علي حضرة النبي ياشيخ نجار أنا هقوم بالرد علي عرائضك الطويله والمطلوله باختصار .
 الاستاذه سهير بتتبع معك اسلوب علمي مؤدب وهو من اساليب العلم والعلماء حتي في خطئي لوضع اسمها بدلا من اسم الغراب رفضت وعاتبت الموقع ربما ان يكون هناك من انتحل اسمها ويضعه تحت الردود بتاعتي والتي لاتتماشي مع اسلوبها المشار اليه وسريعا اوضحت لها الامر بان اسمها وضع غصبا نظرا لتكرار اسمها من جانبك فطبع في عقلي فبدلا ان اكتب اسمي لقد كتبت سهير والموقع مشكور قام سريعا بتبرئة نفسها ووضع امامها السبب وهو خطا غير مقصود وكونها تتعامل معك والاخرين بتلك الادب الجم فبمجرد ان اشارت لك عن حقيقه فقامت الدنيا وقعدت معك وكتبت كلامك خلاصته سمك لبن تمر هندي ولكنها عندما كانت بتتهاود معك علشان ماتشتمش وتتبع الاسلوب الاخلاقي فشكرتها ورحبت بها واراك الان شاطح ناطح صارغ مقطع هدومك فلماذا ياهذا ؟؟ طيب تعالي ارد علي تعليقاتك باسلوبي انا الذي لايكاد ان يعجبك لان الحقيقه مره ...... يتبع .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 04:28مساءاً (بتوقيت القاهرة )

83

الحاج نجار تعليق 76
 هناك مثال يقول اول القصيده كفر ..... والمقصود باول كفر القصيده لقد استرشدت بالشيخ الشعراوي ..... فكيف تسترشد برجل وليس لنا به اي قناعه لامسيحيين ولا مسلميين عالمين بحقيقته ان للشعراوي قصص ومحاضر للاداب واعتدائه علي الاطفال ليتك ان تذهب الي قسم الدرب الاحمر وتقراء فيما جاء ضده باصل المحضر رقم 132 لسنة 71 وهذه الواقعه حدثت لطفل عندما كان يقوم بالتدريس بالمعهد الازهري .... ثانيا علشان ماتقلش بنشتم او نسب او نهين الاسلام وحاشا للله .... ياليتك ثم ياليتك .... ثم ياليتك ..... تقرأ ماجاء عن الشعراوي في كتاب عمائم وخناجر للكاتب والمعروف المسلم .... المسلم ..... المسلم ..... المصري .... وهو حي يرزق وبيطلع في التليفزيون في ندوات وغيرها ورئيس تحرير احي المجلات وانت تعرفه جيد جدا واسمه ص----------------------لاح عي-------------------ي { صلاح عيس } اكيد عرفته اقرا ماكتبه الشعراوي الذي تسترشد به للله...... فهل تكتب كل الطول والعرض وتقول فضيلة الشيخ خره قال ؟؟؟ هل تقنعنا برجل شاذ جنسينا وتقولنا قال ؟؟؟ وعايز تقنعنا بانه ولي الله وكلامه من كلام الله ؟؟؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 04:38مساءاً (بتوقيت القاهرة )

84

الشيخ نجار تعليق 77
 صحيح اليهود رفضوا المسيح بحجة انهم عايزينه ملك ارضي لاسمائي وكان الهدف من فكرهم ان الله يملك لهم علي كل الارض هذا هو الغرض من رفض اليهود للمسيح ولكن ياحاج نجار تباعا لقد دخلوا اليهود المسيحيه واخرهم حسب مابي فكرهم عند هدم الجامع الاقصي وحسب احلامهم لم يجدوا مايتمنونه حسب فكرهم فيكون ايمانهم وندمهم علي صلب المسيح واعترافهم بانهم اخطئوا تجاه الله فالمسيحيه ستعم الارض جميعا ولكن اللذين لم يؤمنون من اليهود ليس الا انهم قله ويهود العالم في الوقت الحالي تؤمن وتعترف بمجيء المسيح ماعدا اليهود الشرقيين فايمانهم سياتي بعد هدم الاقصي اجل ام عاجل وعقلاء واللذين يدعون علي انفسهم علماء المسلمين فاهمين كويس جدا ما اقوله له ودارسينه وعارفين اسبابه ومسبباته حسب العقيده اليهوديه فاذا كانوا اليهود عصاه فالاسلام اكثر من هذا بكثير ..... فتقول رغم زعمكم علي محمد بانه كذاب فغير مقبول منكم !........... فالصراحه راحه لا اليهود مقبولين ولا المسلمين عايزين يسبونا في حالنا ..... يا اخي احنا مالناش دعوه بمحمد خالص لا من قريب ولا من بعيد الراجل حلو وزي العسل ...... احنا مالناش راي شخصي فيه .... الي احنا بنرد به لكم ليس الا انه مكتوب في كتبكم وبتعتبروا رد الجواب عداوه ..... يا اخي محمد حلو ..... محمد حلو ..... محمد حلو ...... محمد حلو .......... الخ الصفحه .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 04:50مساءاً (بتوقيت القاهرة )

85

الحاج نجار تعليق 78
 انت بتشرح لنا لغه عربيه ...... يا اخي هذه اللغه يقال عنها من هوابط اللغات واعثرها مش كفايه نجحنا في النحو ..... { الله اكبر والنصر للعرب ياشيخ نجار ْ}
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 04:53مساءاً (بتوقيت القاهرة )

86

الشيخ نجارتعليق 79
 كيف ياشيخ تقول من المفروض ماحدش يقول لاحد يافاسق ، في حين ان القانون بيقول لو قلت للحرامي انت حرامي فليس له عليك ادانه لانه ثبت بالفعل انه حرامي فكيف تريد ان تقول كلمة اسم ليس صفه بعد بئس ....... ياراجل يامحترم ياطيب .... دا انا متعلم في كتاب الشيخ صالح ..... والشيخ صالح في الكتاب قال لي الصفه تتبع الموصوف !!!!! ويكون اعرابها مثل اعراب الصفه في التبعيه ولا انت شايف الاخت سهير اف امريكا بالعربي لان صلي الله عليه وسلم عربي ومضاف اليه انه يحب الجمال .... يامحمد بطل جهل وبطل كذب ...... اما عبارة الكفر والايمان ياشيخنا العظيم فليس بينهم الا التضاد ...... وبعدين حضرتك حرفة القران والعيياز بالله خليت بئس الاسم الفسوق .... الحال الفسوق ..... ايه ده عربي يامرسي ..... اكيد ده فيومي ......{ ياشيخ الله اكبر والنصر للعرب }
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 05:04مساءاً (بتوقيت القاهرة )

87

الشيخ الحاج نجار تعليق 80 عنوانه لاتقربوا الصلاه !!!
 انا هسمع كلامك ومش هقرب ناحية تلك التعليق الذي طوله حوالي 9 سنوات مثل ذقن الشيخ الشعراوي ولم اجد فيه اي كلمه مفيده علي نمط شرحك النحوي وكفايه تباركنا به ووضعت لك اسم حبيبك وشفيعك امام محمد انه الشعراوي !!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

02 اغسطس2011 05:07مساءاً (بتوقيت القاهرة )

88

تعليق66
 مش عيب عليك ياراجل ياللى عامل محترم ترد على سوزى بهذا الاسلوب الاسلامى الوقح انا ممكن برضه ارد عليك برضه بنفس وقاحتك واقول لك ان اله المسلمين فاتح لكم الجنه كرخانه يعنى الهكم قواد لهذا كل حياة المسلمين منصبه فقط على الجنس وانت طبعا منهم انت طبعا معزور ما انت تربيه اسلاميه والتربيه عليها عمل مبسوط بقى آدى اللى جالك من قلة الادب
أبلغ عن تعليق غير لائق

وفيق

02 اغسطس2011 06:40مساءاً (بتوقيت القاهرة )

89

حرر عقلك, الخالق يحبك قبل أن تحبه, فالمحبة التي بنا هو مصدرها. هو لم يكن مضطرا لخلقنا, بل خلقنا لأنه أحبنا.
 عزيزي محمد النجار. معلوماتك في تعليق رقم 78 عجيبة. أليس لك مصدر سوى شيوخ الإسلام, والمواقع الإسلامية الضالة المضللة. إن كان لك ثقة بنفسك وبصدق نبيك محمد, أعطي لعقلك حرية البحث الحر, وإقرأ من جميع المصادر سواء إسلامية أو غير إسلامية, وأنت لست مضطرا لشيئ, عليك تحرير عقلك. أم أنك تخشى الضياع إن تركت نفسك وعقلك حرا منطلقا, أطلب من الخالق بأمانة أن يرشدك, وهو أمين وعادل ولن يتركك. لاتخف الخلق يحبك ولا يحب أعمالنا التي تبعدنا عنه, وإلا ما كان خلقنا, فهو ليس مضطرا.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

02 اغسطس2011 09:43مساءاً (بتوقيت القاهرة )

90

لا تستطيع ان تقول الحق لان الحق ليس فيك
 ان ملاك الرب عندما يظهر للانسان بأمر الرب (( يعطى له السلام أولا والاطمئنان والفرح )) وهذا هو الملاك الحق .. والرب يعرف طبيعة صنعة يده ويعلم تماما انه لايستطيع ان يحتمل الظواهر الروحية لذلك يعطية السلام والاطمئان والفرح ولا يسمح له بالخوف والتشنج والاغماء وكل ذلك ولكن الشيطان يجعل الانسان فى حالة تشنج وصداع واحمرار فى العين واغماء وصداع شديد . كل هذا ظواهر شيطانية . والذى يريد ان يغالط الحقائق هو الوحيد المسئول عن عقله وطريقة تفكيره . وان يغالط كل الحقائق المتناقضة فى القران لينصر الشيطان على حساب حياته الابدية . انت بلا عذر ايها الانسان .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

02 اغسطس2011 11:46مساءاً (بتوقيت القاهرة )

91

الى رقم 81
 الفروض اى انسان يريد ان يرد ان يتأكد من الرد انه صحيح لكن الرد بعصبية لمجرد الرد فقط شىء غير منطقى من قال ان سليمان مات كافرا ؟؟؟ كلام غريب يدل انك لم تقرا شىء عن حياته !!!وبالنسبة لنشيد الانشاد قال سليمان الحكيم هذا النشيد عندما كانت علاقته قوية بالرب. وقد نبه الرب كل يهودى الا يتزوجوا بالامم لانهم عباد اصنام حتى لايميلوا قلبه عن الرب وللاسف سليمان فى اخر ايامه حدث له فتور روحى وتزوج من الامم لذلك تساهل فى وصية الرب وبنى لهم هياكل واصنام ولكن تاب فى اخر الايام والرب سامحه وارجوا ان تقراوا بأمانة القصة من اولها وتفهموا وتشغلوا عقولكم شوية وليس تأخذوا كلمة وتضعوها كأنكم وجدتوا شىء خطأ . كل انسان على وجهه الارض اخطأ ولا يوجد انسان لم يرتكب خطية وقد قال الكتاب المقدس كل فسدوا ولا واحد يعمل الصلاح ولا واحد حتى الانبياء عندنا اخطأوا لاننا كلنا تراب ونحن لاندين اى انسان وقع فى الخطية نحن ندين ان فى الدين الاسلامى (((( تشريع بالخطية )))) (( عندك تشريع بالخطية .)) عندك(( تشريع بالخطية)) وهذا هو الذى ندينه ولا يمكن ان يشرع الرب القدوس بالخطية يارب تفهموا ما نقول ما ندينه
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

03 اغسطس2011 01:12AM (بتوقيت القاهرة )

92

التناقضات الموجودة فى القران (( اله الاسلام يغير راية كل شوية ؟؟؟ !!!)
 قال اله الاسلام . ( فى سورة النساء 4/82 ) افلا يتدبرون القرأن ولو كان من عند غيرالله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا (( من فمك ادينك )) التناقض ( الاول) لاتبديل لكلمات الله ( سورة يونس 10/46) واِذا بدلنا اية مكان اية والله أعلم بما ينزل قالوا اِنما اتت مفتر بل أكثرهم لايعلمون ( سورة النحل 16/101 ) لامبدل لكلماته ( سورة الكهف 18: 27) ما ننسخ من اية او ننسها نأت بخير منها او مثلها ألم تعلم أن الله على كل شىء قدير ( سورة البقرة 2/106)أنا نزلنا الذكر وان له لحافظون .. ( سورة الحجر 15/9) يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ( سورة الرعد 13/39) . يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه فى يوم كان مقداره ( الف سنة ) مما اعدون ( سورة السجدة 32 . 5 ) تعرج الملائكة . والروح اليه فى يوم كان مقداره ( خمسون الف سنة )( سورة المعارج 70/4) قل الله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والارض ثم اليه يرجعون ( سورة الزمر 39/44)ان ربكم الله الذى خلق السماوات والارض فى ستة ايام ثم استوى على عرش يدبر الامر ما من شفيع الامن بعد اِذنه دلكم الله ربكم فا عبدوه اِفلا تذكرون ( سورة يونس 10/3) (تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

03 اغسطس2011 02:12AM (بتوقيت القاهرة )

93

التناقضات التى فى القران ؟؟؟؟؟؟ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!
 تله من الاولين وقليل من الاخرين ( سورة الواقعة 56-13-14) تله من الاولين وتله من الاخرين ( سورة الواقعة 56-40) ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى من امن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولاهم يحزنزن ( سورة المائدة 5/65) من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الاخرة من الخاسرون ( سورة ال عمران 3/85) ان الساعة تية فاصفح الصفح الجميل ( سورة الحج 15/85) يا ايها النبى جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ( سورة التوبة 9/73) الرب القدوس لايغير من كلمته ولا يخادع ولا مهزوز فى تعاليمه . ولا يتكلم حسب الظروف انها وسائل بشرية محدودة من افكار البشر . والذى لايفكر بعمق فى هذة التناقضات يعرف انه لم يتوصل بعد الى الالهه الحقيقى وكيف الرب يتعامل مع الانبياء الحق . وارجوا من كل مسلم اذا كان خائف على مصيره الابدى ولا يخادع نفسه ان يقرأ كيف تعامل الرب مع ابراهيم واسحق ويعقوب وموسى النبى حتى يفهم كيف يتعامل الرب مع الانبياء ولا يغش نفسه ويحاول ان يبرر كل شر فعله محمد فى حياته ((( بالغش والنفاق والكذب )))
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

03 اغسطس2011 02:32AM (بتوقيت القاهرة )

94

اختلاف بمصحف عبدالله بن مسعود ومصحف عثمان
 وقد أورد السجستانى فى المصحاف عن ابن مسعود ما أسند اليه أنه قرأ سورة النساء اية 40 ( ان الله لايظلم مثقال نملة ) مصحف مسعود . ( ان الله لايظلم مثقال ذرة ) العثمانى . مسعود ( سورة ال عمران اية 43 ) ( واركعى واسجدى فى الساجدين ) العثمانى ( واسجدى واركعى مع الراكعين ) مسعود ( سورة البقرة اية 197 ) ( وتذودوا وخير الزاد التقوى ) العثمانى ( وتزودوا فاِن خير الزاد التقوى ) مسعود . سورة البقرة اية 196 ( لاجناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج فاِذا افضتم ) العثمانى ( ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فاِذا افضتم ) مسعود ( سورة الاسراء اية 110 ) ( ولاتخافت بصوتك ولا تعال به ) العثمانى ( ولا تجهر يصلاتك ولا تخافت بها ) هذة امثلة صغيرة جدا عن الاختلافات الموجودة فى كل المصاحف والقران نزل على سبعة احرف وهو الان على حرف واحد . اين اللوح المحفوظ ؟؟؟ هو عند اله الاسلام لانه ينسى ولم يعطية للمسلمين !!! وكانت من نتائج هذا ان عثمان حرق كل المصاحف حوالى 26 مصحف ؟؟؟؟؟ !!!! فى حين عندما تعامل الرب مع موسى اعطاه لوحى الشريعة التى فيها الوصايا العشر ونزل بها موسى الى الشعب .. سؤال كبير للذى يريد ان يعرف الحق ويفكر بعقله
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

03 اغسطس2011 02:59AM (بتوقيت القاهرة )

95

التعامل له اصول علمى
 عندما تتكلم عن اصحاح معين تضع رقم الاصحاح ورقم العدد وليس تضع كلمة فى اصحاح 16 فرحان بالكلمة ولم توضح الاية هل هذا اسلوب انسان يريد ان يرد او يستفهم ان انسان متغاظ فقط اسلوب طفولى يريد ان يرد فى اى حتة وبأى طريقة وخلاص ؟؟؟ وشتائم مرة اخرى وتقول المدعو مقدس يمكن ان تستهزىء بالكتاب المقدس فى حالة واحدة فقط عندما تثبت ذلك بدلائل وبراهين لكن كلام واهى بالطريقة دى وتتهم الكتاب المقدس من غير دليل او برهان هذا اسلوب بدوى عربى . انا عندى دليل وبرهان على الاخطاء التاريخية فى القران والجغرافية والاملائية والنحوية ولا اتكلم بدون دليل اما انتم تتكلموا باسلوب غيظ وتعصب اعمى ولا تستطيعوا ان تفكروا فى الكلام بموضوعية وعقل . وهذا هو الاسلوب الاسلامى لاتستطيعوا ان تتكلموا بالمنطق والعقل . العقل الذى تحجر من 1400 سنة .(( لاتتكلم وتفكر بعاطفة شغل عقلك )) والشيوخ الذين لايستطيعوا ان يتكلموا عن الامور المخزية فى حياة محمد . لم تكن تعرفوا شىء عن رضاعة الكبير الى ان فجرها لكم ابونا زكريا بطرس وكل التناقضات التى فى القران وهذا هو عمل الشيوخ لكم . اعمى يقود أعمى ويسقط كلاهما فى حفرة يقول الرب
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

03 اغسطس2011 03:21AM (بتوقيت القاهرة )

96

الاخ العزيز محمد النجار هناك الكثير من المغالطات في تعليقاتك ولدي الادلة
 اخي العزيز انتظر ردودي علي هذه المغالطات التي طرحتها علينا في تعليقاتك . وبالادلة من القرأن والأنجيل.. لكن ليس الان لاني مشغولة جدا والحديث في هذه الاشياء سيطول من اجل الشرح فالي ان القاك والقراء..( في خلال 24 ساعة باذن يسوع) اترككم في رعاية رب المجد يسوع
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

03 اغسطس2011 09:15AM (بتوقيت القاهرة )

97

الله أكبر ولله الحمد
 يا جماعة أنا أسف فللحوار قواعد منها التناسب ولطالما أنكم من أهل (copy- past ) فجميع ما تناولة كل المعلقين منقول من مواقع تنصيرية وهذه الشبهات تنكر لها عبد المسيح بسيط أن تكون محل حوار في مناظرته مع أبو إسلام وتم ضحدها في مناظرة الدكتور جمال بدوي مع القس انيس شروش ولطالما أن أسانيدكم من مواقع المتحولين(من بشر إلي !!وانات) فأنا أربي بنفسي من الإطالة مع المتحولين ، فعند الرد علي ما تدعونه من مغالطات لغوية في القرءان (خرج صاحبكم وقال ( انا هسمع كلامك ومش هقرب ناحية تلك التعليق الذي طوله حوالي 9 سنوات ) فما بالكم برده علي (الصفه تتبع الموصوف )ولم يكمل قراءة ما كتبته واقول لصاحبكم وإياكم إن اللغة العربية بها من القواعد والأسس التي يرفضها عقلكم فكيف لعقل قبل (الناسوت واللاهوت وما فيهم من خرافات أن يقبل الواقع ) الله أكبر ولله الحمد
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

03 اغسطس2011 11:20AM (بتوقيت القاهرة )

98

نقلا ً
 وقوع التحريف زيادة ونقصا في التوراة والإنجيل المنزلين على موسى وعيسى عليهما الصلاة والسلام أمر معلوم عند المسلمين مصداقا لقوله تعالى;أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ#;[البقرة : 75]وأيضا عند المحققين من غير المسلمين. من ذلك أن مجلة (تايم) في عددها الصادر في أكتوبر 1986 نشرت مقالاً عن ندوة دولية حضرها 120 عالماً نصرانياً درسوا صحة الأقوال المنسوبة للمسيح في الأناجيل الأربعة، فوجدوا أنه لا يصح منها سوى 148 قولاً من بين 758 قولاً منسوباً إليه. وذكر كتاب " الأناجيل الخمسة " الذي أصدرته ندوة يسوع عام 1993م أن 18% فقط من الأقوال التي تنسبها الأناجيل إلى يسوع ربما يكون قد نطق بها فعلاً. وفي ندوة 1995 قرروا أن رواية ميلاد يسوع غير حقيقية سوى ما يتعلق باسم أمه، ومثله قصة آلام المسيح ومحاكمته[1]. إلا أن بعض النصارى لا يزالون في مناظراتهم وفي مناقشاتهم لا يعترفون به إلا بعد جهد جهيد، و مع هذا يحاولون دائما إقناع أتباعهم بنفي ذلك عنهما، وذلك لما يلزم من إثبات التحريف من المنع من الاستدلال بهما على مسائل الدين، ومن ضرورة البحث عن كتاب سماوي محفوظ من التحريف وليس في الدنيا إلا القرآن، قال الحق جلّ وعلا: ;إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ;[الحجر : 9]. الله أكبر ولله الحمد
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

03 اغسطس2011 11:31AM (بتوقيت القاهرة )

99

انا لست متحولة من الدين الاسلامى (( وقد قلت ذلك مرة سابقة ))
 اى رد فى اى حتة ودائما ردود المسلمين الاستهزاء او الكذب و الشتيمة وقد شرح مثلا اعراض الصرع وهذا ليس له دخل بموضع محمد ان كان عليه شيطان وكان مسحور وعائشة نفسها قالت ذلك . (( ان الذى يؤمن بالالهه الحقيقى لايحتاج الى الكذب والمراوغة لان الالهه الحقيقى هو الذى يرد ولسنا نحن )) (( اما الذى يتبع الشيطان فلابد ان يتبع الكذب ليبرر تصرفاته الغير اخلاقية ومحتاج لذراع البشر ليدافعه عنه )) الرب لايحتاج انسان ان يدافع عنه بل هو الذى يدافع عنا وقد قال رب المجد يسوع المسيح , الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون . اله الحق يتكلم بالحق والامانة وكل الصدق . اما الوسائل البشرية محتاجها اله ضعيف قليل الحيلة والبشر يداروا عليه ليبرروا افعاله
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

04 اغسطس2011 12:30AM (بتوقيت القاهرة )

100

الاخطاء النحوية فى القرأن (( عربى مبين ))
 أخطاء النحوية فى القرأن : رفع المعطوف على المنصوب جاء ى (سورة المائدة 5/69) اِن الذين أمنوا والذين هادوا( والصابئون) . وكان يجب ان ينصب المعطوف على اسم ان يقول. (والصابئين ). كما فعل هذا ورد فى البقرة 2/62 والحج 22/17 .... 2- نصب الفاعل جاء فى (سورة البقرة 2/124) لاينال عهدى الظالمين وكان يجب ان يرفع الفاعل فيقول ( الظالمون ) 3- تذكير خبر الاسم المؤنث . جاء فى سورة الاعراف 7/56 . اِن رحمة الله ( قريب ) من المحسنين . وكان يجب ان يتبع خبر اِن اسمها فى التأنيث فبقول ( قريبة ) 4- تأنيث العدد وجمع المعدود سورة الاعراف 7/160 . وقطعناهم ( اثنتى عشرة اسباطا ) امما . وكان يجب ان يذكر ان العدد يأتى بمفرد المعدود فيقول ( أثنى عشر سبطا) 5- جمع لضمير العائد على المثنى فى سورة الحج 22/19 هذان خصمان (اختصموا) فى ربهم .. وكان يجب ان يثنى الضمير العائد على المثنى فيقول خصمان ( اختصما ) فى ربهما .. اتى باسم الموصول العائد على الجمع مفردا جاء فى سورة التوبة 9 /69 وخضتم ( كالذى ) خاضوا وكان يجب ان يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول خضتم (كالذين ) خاضوا
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

04 اغسطس2011 12:55AM (بتوقيت القاهرة )

101

إعبدوا الله وإكرموا أكبر. من هنا جائت مقولة الله أكبر.
 عزيزي محمد النجار. أتعرف مصدر جملة الله أكبر التي تكتبها في نهاية كل تعليق. أقول لك ياسيدي. في عهد سيدك محمد كان هناك إله يعبده عرب شبه الجزيرة العربية إسمه أكبر, كانوا يخشونه، وعندما أراد سيدك محمد أن يعرفهم بأن هناك خالق واحد -هو الله الذي هو في الأصل إله القمر ورمزه الهلال الذي تضعونه فوق مآذن جوامعكم-,رفضوا ترك أكبر, فما كان من سيدك محمد إلا أن قال لهم أعبدوا الله وأكرموا أكبر. لذلك لن تجد معنى لمقولة الله أكبر. كما ستلاحظ أن السعودية ترفض رفضا باتا أية أبحاث أثرية تجرى على أرضها حتى لايكتشف أحدا أصل الإسلام, وكل ما عرف من أبحاث أثرية مثبتة عن الإسلام تم قبل إنشاء دولة آل سعود. شكرا لسعة صدرك.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

04 اغسطس2011 02:13AM (بتوقيت القاهرة )

102

تحريف القرأن (( بالدليل والبرهان ))
 عن عرروة بن لزبير عن عائشة قالت مان سورة الاحزاب تقرأ فى زمن النبى ( مائتى اية ) فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منه الا ما هو الان . الاتقان 2/25 وعن حذيقة قال . قال لى عمر بن الخطاب كم تعدون سورة الاحزاب ؟ قلت اثنتين او ثلاثا وسبعين اية قال . ان كانت لتعادل سورة البقرة وان كان فيها اية الرجم . المندر النثور 5/180 . نقل السيوطى فى تفسير الدر المنثور عن تاريخ البخارى عن حذيقة أنه قال . قرأت سورة الاحزاب على النبى فنسيت منها سبعين اية ما وجدتها . الدر المنثور 5180 واذا ما علمت ان فى سورة البقرة (286) اية وفى الاحزاب 73 اية فاِنه سيكون المقدار الناقص من اياتها بموجب الراوية ( صحيحه الاسناد ) هو (213) اية او أكثر من ذلك اما مقداره فى قول عائشة فهو (127) ان بينما نجد ابن حبان فى صحيحه يروى عن ابى بن كعب بأن سورة الاحزاب توازى سورة النور وسورة النور 64 اية راجع البرهان . فى علوم القرأن للزركشى 2/41-42 .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

04 اغسطس2011 03:14AM (بتوقيت القاهرة )

103

ما سرقة محمد رسول الاسلام من (( الانجيل )) ووضعه فى القران . يدل على صدق الانجيل وكذب القرأن
 متى الاصحاح 32 اية 4 . فانهم يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل ويضعونها على اكتاف الناس وهم لايريدون ان يحركوها باِصبعهم . (سورة البقرة اية 44 ) أتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون . متى الاصحاح 15 اية 8 . يقترب الى هذا الشعب بفمه ويكرمنى بشفتيه واما قلبه فمبتعد عنى بعيدا . ( سورة المائدة اية 41-) يا ايها الرسول لايحزنك الذين يسارعون فى الكفر من الذين قالوا أمنا بافواهم ولم يؤمن من قلوبهم ( تعليق ) يحزن كيف ومحمد كان يرشى الناس لتدخل فى الاسلام المؤلفة قلوبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . كورنثوس الاولى الاصحاح الثانى اية 9 . ما لم ترى عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال اِنسان ما أعده الله للذين يحبونه .. ان النبى (ص) قال . قال الله عز وجل . أعددت لعبادى الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ... الخ ( مرقس 25/10 ) مرور جمل من ثقب ابرة ايسر من ان يدخل غنى الى ملكوت الله . ( الاعراف اية 40 ) اِن الذين كذبوا بأياتنا واستكبروا عنها . لاتفتح لهم ابواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل فيسم الخياط وكذلك نخزى المجرمين . هذة امثلة صغيرة جدا على ماسرقة محمد من الانجيل وكذلك لم اكتب ما سرقة محمد من العهد القديم ومن الشعر الجاهلى ومن الشعر الفارسى ومن الاساطير اليهودية ومن له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

04 اغسطس2011 03:41AM (بتوقيت القاهرة )

104

عائشة مسحورة وتشهد ان زوجها مسحور
 عيب المسلمين انهم لا يقروا ويعتمدوا على تلقين الشيوخ لهم . والشيوخ تخدعهم وامور كثيرة لايستطيعوا ان يتفوهوا بها . والانسان المسلم يجب عليه ان يبحث بنفسه اذا كان امينا على نفسه ويريد ان يعرف الحق ولا يدافع عن الخطأ لان ذلك ثمنه (( ابديته )) واليكم النص . وشاهد ذلك الاثر الوارد عن عائشة من حديث عمره قالت اشتكت عائشة فطال شكواها فقدم انسان المدينة يتطيب فذهب بها بنوا اخيها يسألونه عن وجعها فقال والله اِنكم تنعتون نعت امراة مطبوبة قال هذة امراة (( مسحورة )) سحرتها جارية لها قالت: نعم اردت أن تموتى فأعتق قالت . وكانت مدبرة قالت فبيعوها فى اشد العرب ملكة أشد العرب ملكة الا للاعراب الذين لايحسنون الى المماليك . واجعلوا ثمنها فى مثله ( أخرجه الامام أحمد فى سنده 6/40 - موطأ الامام مالك 2422 وعبد الرازق فى مصنف 15/183 . وقد نصح محمد وقال من تصبح كل يوم بسبع تمرات عجوة لم يضره فى ذلك اليوم سم ولا سحر . الراوى . سعد ابى وقاص المحدث . البخارى - المصدر . صحيح البخارى ص 5445 . للاسف ان العجوة لم تنجى محمد من السم او السحر ولا عائشة وحافصة كمان كانت مسحورة . وصلاة اله الاسلام على محمد لم تنجية من السحر . ومن له اذان للسمع فليسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

04 اغسطس2011 04:05AM (بتوقيت القاهرة )

105

رائع
 كان محل التحريف في (الله أكبر ) هي حرف ال(و) فإدعيتم أن القول الصحيح هو (الله وأكبر) ثم الأن أصبح( أعبدوا الله وأكرموا أكبر) (الله أكبر ولله الحمد)
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد النجار

04 اغسطس2011 10:55AM (بتوقيت القاهرة )

106

تعليق 77 للاخ محمد النجار وبه كثير من المغالطات نذكر له البعض منها
 اولا نعم بعض اليهود لم يؤمنوا به لانهم ارادوا ملكا ارضيا ولانهم كانوا ينتظرونه بشكل اخر في خيالهم مثلك ومثل كل الارضيين الذين لا ينظرون الا الي اسفل ولا ينظرون الي السماء حيث الرقي وحيث استقرار الروح وموضعها الابدي.. لماذا لانهم جسديين ينظروا الي الشهوات المؤقتة الفانية المرتبطة بالجسد الزائل.. اما كونهم لا يعترفون بصلبه فهذه مغالطة.. اولا لانه تمت محاكمته وصلبه بالفعل ومات وقام بالفعل.. لكنهم ينكرون انهم هم الذين صلبوه .. وهذا قد يكون صحيح في جزء منه لانه في هذا الوقت كان اليهود تحت الاحتلال الروماني وكانت الاحكام والعقوبات تنفذ بواسطتهم وخاصة ان الصلب كان هو اسلوبهم في تنفيذ الاعدام.. في حين ان الرجم كان اسلوب اليهود.. لذلك نستطيع القول ان اليهود اشتكوا عليه اما الرومان فقاموا بتنفيذ عملية الصلب..فلنعد الان مرة اخري الي القرأن وما جاء به من شبهات وادعاءات وتناقض بشأن الصلب والموت.. وقوله(( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)) وهو في رأي الشاهد اللي ما شافش حاجة,, وعلشان كده بيتخبط في اقواله ويناقضها بشكل غريب..اذا كان القرأن كلام الله وقد قال لهم انه شبه لهم.. فلابد من ان يأتينا الله بأسم هذا الشبيه الذي فدي الفادي..!!! ام انك تدعي ان الله لا يعلم اسمه او انك تعتقد ان الله لن يستطيع اقامته من الموت فاتي له بدوبلير اسهل له يعني... هل نسيت انه المحيي المميت؟؟؟ اعتقد ان الاسلام خشي علي المسلمين من كشف الحقيقة عن الوهية المسيح لانه في هذه الحالة ليست لهم الحاجة الي اتباع الاسلام.. كما احدثت الاية الخاصة بان كل انسان نخسه الشيطان فيما عدا عيسي ابن مريم وامه.. التي جعلت المسيح افضل واقدس جميع الخلق و افضل من محمد ذاته بشهادة القران ومحمد . واثارت ضجة شديدة بين اصحاب الرسول انفسهم وارادوا لو ان يغيروها او يلونوها حسب مصالح الاسلام... واليك الادلة من الانجيل والقرأن علي عدم صحة ما تزعمونه من عدم موت وصلب المسيح... تابع معي
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

04 اغسطس2011 11:00مساءاً (بتوقيت القاهرة )

107

يا اخ محمد نجار اليك الادلة من الانجيل والقرأن علي انه صلب
 لكن قبل ان ابدا في سرد هذه الحقائق اود ان انوه الي شئ هام جدا.. وهو ان نبي الاسلام من يوم ان قال بالنبوة الي ان مات لم يعط نبؤة واحدة واضحة عن موته بل تركها معلقة اما ان يموت او يقتل فهل هناك نوع ثالث..؟؟ (وما محمدا الا رسولا خلت من قبله الرسل أفإن مات او قتل انقلبتم علي اعقابكم (( أل عمران :44) يا سلام ربنا مش عارف ها يموت ولا يتقتل..!! اما المسيح يا عزيزي فقد تنبأ عن صلبه وموته وقيامته.. متي: ( 20 19 , 26 2 )) بل تنبأ عن مسلمه للذين سيصلبوه واسمه وعن من سينكره وكيف وكلها حدثت بالحرف الواحد وهذا هو سر ايمان تلاميذه به وتمسكهم برسالته والاستشهاد من اجل اسمه علي الرغم من انه لم يعدهم بممالك ارضية او امارات او غنائم او اي شئ ارضي زائل لكن لانهم عاينوا بانفسهم اعماله وامجاده وموته وقيامته وظهوراته لهم بعد القيامة تمسكوا به لانه رأوا بالعيان وشهدوا له... وامه كانت ايضا موجودة وقت الصلب واليهود والرومان الذين امن منهم كثيرين.. والا كيف وصلت المسيحية الينا الان.. واليك القنبلة .. هل تعرف ان الجندي لونجينوس الذي طعن يسوع بالحربة في جنبه أمن به وكرز به في كبدوكية ونال اكليل الشهادة هناك علي اسمه؟؟.. هل تعرف لماذا ؟؟ لانه اثناء طعنه بالحربة خرج دم وماء من السيد المسيح وسقطت قطرات منها علي عينيه العليلتين فبرئتا.. وهذا شاهد قوي علي انه قتل علي الصليب.. كما انها شهادة علي الوهيته وقدراته علي صنع المعجزات بجسده الطاهر وحده حتي بعد موته.. والا لما امن به واستشهد علي اسمه هذا الجندي الذي لم يتعامل معه في حياته بل وقام بطعنه دون ذنب كما تفعل انت واخرين اخي العزيز محمد النجار..هل تعلم ايضا ان قبر المسيح تم ختمه بواسطة الوالي بيلاطس البنطي.. وانه تمت حراسته بواسطة الحراس الرومان التابعين لرؤساء الكهنة.. وقد كانوا هؤلاء شهودا للصلب والقبر والقيامة بالاضافة للتلاميذ والحواريين وقد تكلموا عن ذلك وبشروا به.حيث انهم عاصروه وكانوا شهودا معاينين. سجلوا ما رأوه وبقي متداولا لمدة 600 عام اذن كيف تستند الي شهادة المسلمين الذين جاءوا بعد ال600 عام.. خاصة اذا كلن لديكم الكثير من المفسرين الذين يختلفون دائما في التفاسير دون اتفاق..واذا كان القرأن نفسه يامرك في حالة الشك ان تعود الينا اقصد الي الكتب السابقة للقرأن كما في قوله(( فان كنت في شك مما انزلنا اليك فاسأل الذين يقرأون الكتاب من قبلك. لقد جائك الحق من ربك فلا تكون من الممترين)) يونس : 94 فهل تسمع الي كلام القران الذي يصدق علي ما بين ايدينا.نحن وبكل الثقة كمرجع لك وللمسلمين في كل ما تتشككون به. ام تصدق لمن يغير رايه حسب اهوائه وحسب مصالحه..وايضا قال : إسألوا اهل الذكر (وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم فإسألوا اهل الذكر إذا كنتم لا تعلمون..)) النحل :43 والانبياء 7 ..يتبع بقية الادلة من القرأن.. علي فكرة انا استشهد بايات القرأن كمرجع تاريخي وهذا ما اعتبره لانه كذلك ,, ولكني لا اراه من الله لوجود التناقض الشديد فيه وعدم الروحانية والاقتباس الواضح ممن سبقوه وعدم تماشيه علي وتيره واحدة واسباب اخري افضل الاحتفاظ بها لنفسي حتي لا اضايقك ولكن يكفيك منها انني لست بمسلمة واعتقد انني لو لم اولد مسيحية كنت ساصبح حتما مسيحية بالدراسة والمعرفة واعمال العقل والقلب قبلهما...
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

05 اغسطس2011 12:22AM (بتوقيت القاهرة )

108

الي تعليق الشيخ محمد ابن النجار رقم 98
 نص تعليقك بيقول : لقد وقع التحريف علي كل من التوراه والانجيل المنزلين علي موسي وعيس أمر معلوم عند المسلمين ! مصداقا لقوله تعالي ! أفتطمعون أن يؤمنوا لكم .......... الخ { احلف لك بانه ماقال ولاعاد والكلام ده بتعاكم انتم ومن مؤلفات محمد } والرد عليك وهل عندما يقع التحريف يقع في الاثنين مفيش واحد نجي من التحريف !!!!؟ وايه الي عرفك انهما محرفان !!!؟؟؟ طيب ياشيخ انت عرفت التحريف فما هو المحرف ليتك تشير لنا عليه ونقوم بارجاعه !!!؟؟ اكيد كلمة محرف يعني كلمات قليله حرفت مثل حبوا اعدائكم باركوا لعينيكم صلوا من اجل اللذين يسيئون اليكم بالطبع حرفت الي اكرهوا اعدائكم اشتموا المسلمين وتفوا عليهم لانهم يسيئون اليكم هل تقصد التحريف علي نفس النمط ياشيخ ؟؟ طيب قول لنا ايه هو المحرف والذي تم تحريفه واستبداله فيكون ذلك دليل قطعي اسلامي بحت وجدها علي غرار ماجلان عندما اخذ في الصياح قائلا وجدتها وجدتها ... تقول ان هذا امر معلوم .... واسالك هل المسلمون اصبحوا علماء بوصفك هذا لهم ؟ الله اكبر والنصر للعرب .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

05 اغسطس2011 12:30AM (بتوقيت القاهرة )

109

كاتب محمد ( يشهد ما كان يكتبه فى القران من وحيه هو ) وكذب القرأن
 جاء فى سورة الانعام 6/93 . ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا او قال اوحى الى ولم يوحى اليه شىء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله . قال البيضاوى . او قال اوحى الى ولم يوحى اليه شىء لعبد الله بن سعد بن ابى سرح كان يكتب لرسول الله فلما نزلت ولقد خلقنا الانسان من سلاله من طين فلما بلغ قوله ثم أنشأناه خلقا اخر قال عبد الله . فتبارك الله أحسن الخالقين تعجبا من تفصل خلق الانسان فقال عليه الصلاة والسلام (( أكتبها فكذلك نزلت )) فشك عبدالله وقال ( ( لئن كان محمد صادقا لقد اوحى الى كما اوحى اليه )) ذكر فى السيرة للعراقى . اِن كتاب محمد كانوا اثنين واربعين كاتبا منهم عبدالله بن سرح ابى الغامرى وهو اول من كتب من قريش بمكة ثم ارتد وصار يقول ( كنت اصرف محمد حيث اريد كان يملى على ( عزيز حكيم ) فاكتب ( عليم حكيم ) فيقول نعم كل سراء وفى لفظ كان يقول اكتب كذا فأقول أكتب ( كيف شئت ) ولما فضحه هذا الكاتب اورد فى القرأن قوله (( ومن أظلم ممن أفترى على الله كذبا أو قال اوحى الى ولم يوح اليه شىء )) ولما كان يوم الفتح أمر محمد (( بققتل كاتبه )) ففر الى عثمان بن عفان لانه كان أخاه فى الرضاعة ارضعت امه عثمان فغيبه عثمان عنه . ثم جاء به بعدما أطمأن الناس واستأذن له محمد فصمت محمد طويلا ثم قال (( نعم )) فلما انصرف عثمان قال محمد لمن حوله (( ما صمت عنه الا لتقتلوه )) لازم يقتله لانه فضحة ومن له اذان للسمع فلبسمع
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 12:55AM (بتوقيت القاهرة )

110

ادلة القران علي صلب المسيح
 فعلي الرغم من ان القران لم يذكر اسم الشبيه.. ولا يعلم اذا كان مات قتلا ام صلبا في حين انه وكامعتاد يناقض نفسه في مواضع اخري فيقول: ( ولقد اتيننا موسي الكتاب وقفينا من بعده الرسل واتينا عيسي بن مريم البينات وايدناه بروح القدس. أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوي انفسكم استكبرتم. ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون) البقرة :87) وهنا لم يذكر سوي موسي وعيسي وقصد بالأول التكذيب وقصد بالثاني القتل و معروف ان موسي لم يقتل . فهو يقصد السيد المسيح. غريب جدا مع انه يقول في الأية الاخري وما قتلوه...!!! ايضا وهذا الاهم هناك حديث لنبي الاسلام تؤكد علمه بحادثة الصلب وتاكيدها.. ففي صحيح البخاري ( قال عبد الله : كاني انظر الي النبي. يحكي نبيا من الانبياء ضربه قومه فأدموه وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول : اللهم إغفر لقومي فانهم لا يعلمون .. صحيح البخاري رقم 3218 ورقم 6417 وايضا قال عبد الله: كاني انظر الي رسول الله وهو يحكي نبيا من الانبياء ضربه قومه فهو ينضح الدم .. قال ابو معاوية يمسح الدم من جبينه ويقول رب اغفر لقومي فانهم لا يعلمون.. مسند احمد .حديث رقم 3898 3986 3429 فمن اذن يا عزيزي المقصود بكل هذا سوي المسيح له المجد ففي لوقا 23 :34 فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون...اثناء صلبه واثناء نزول دمه كقطرات الدم.. واثناء ضربه من قومه.. فتح يا اخي واعلم ان محمد كان يعلم ان المسيح هو الله ولكنه لسبب ما اراد ان يكسب امجاد العالم ويصبح ضدا للمسيح .. اذن مما سبق يتضح ان القران في حين انكاره موت المسيح .. وينكر صلبه وقيامته نجده في مواضع اخري وأيات اخري يثبت عكس ذلك.. وهذا ما اعتدناه منه.. ففي حين انه ينكر موته ندجده في اية اخري يعترف به وقد قال وهو في المهد السلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا)) كما يعترف ايضا بالوفاة ثم الرفع اي الصعود في قوله: (( قال الله يا عيسي اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفرواوجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الي يوم القيامة ثم الي مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ( ال عمران : 55 ولا نعلم لماذا يحاول المسلم اليوم اتهام الكتاب المقدس بالتحريف وبدون دليل.. فهل هذا لان الحقيقة مرة ولا يريدون تقبلها ..وجعل اتباع الانبياء الاخري يظهروا في وضع ومكانة افضل منهم .. او انه شعورهم بالقوة المزعومة في بلادهم الاسلامية وقد تعلموا الدرس بانه كلما زادت قوتهم كلما كان بامكانهم تغيير ما يدعون انه كلام الله لما يخدم مصالحهم ويجعلهم في مكانة افضل من الغير عن طريق النسخ او التشكيك في معتقدات الغير.. ربنا يرحم الجميع من مؤمرات الشيطان وتوهماته وتمرده المستمرعلي الله
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

05 اغسطس2011 01:21AM (بتوقيت القاهرة )

111

ما سرقة محمد من العهد القديم بالدليل والبرهان يدل على صدق الكتاب المقدس وكذب القرأن
 قصة الخليفة (سفر التكوين 1-25) فى البدء خلق الله السموات والارض وفى (سورة الانعام اية 73) وو الذى خلق السموات والارض قصة قايين (قابيل ) وقتله لهابيل ( سفر التكوين 4-1-16 ) وحدث أن قايين قام على اخيه هابيل فقتله . وفى (سورة المائدة اية 34) فطوعت له نفسه قاتل اخيه فقتله . شريعة السن بالسن والعين بالعين (سفر اللاويين عدد 14 -14) تجدها فى (سورة المائدة اية 45) تلقى موسى الكتب (سفر الخروج 34) تجدها فى (سورة البقرة اية 53) ( سفر يونان ) تجدها فى سورة يونس البقرة الحمراء ( سفر العدد 19 ) تحولت الى صفراء ( سورة البقرة ) قصة النبى سليمان ( سفر الملوك ) تجدها فى سورة النمل والانبياء سباء ) سفر التكوين ( الاصحاح 1 الايات 26-27) قال الله نعمل الانسان على صورتنا كشيهنا فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التى تدب على الارض .فخلق الانسان على صورته على صورة الله خلقه ذكر وانثى خلقهم . .... حدثنا سليمان بن داود اخبرنا المثنى عن قتاده عن ابى ايوب عن ابى هريرة . ان النبى (ص) قال اِذا قاتل أحدكم فليتق الوجه فاِن الله عز وجل خلق ادم على صورته . ...
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 02:03AM (بتوقيت القاهرة )

112

ما سرقة محمد رسول الاسلام من الاساطير اليهودية فى القرن الاول والرابع لميلادى (( كتاب الهاجادا اليهودى الاسطورى ))
 سورة الانفال اية 31 واذا تتلى عليهم اياتنا قالوا قد سمعنا لو نشاء لقلنا مثل هذا ان هذا الا اسطاير الاوليين .( النحل اية 24) وأذا قيل لهم ماذا انزلنا ربكم قالوا اسطاير الاوليين . محمد اخذ تللك الخرافات المضحكة من يهود جزيرة المعيز الذين كانوا يجيدون العبرانية والعربية . واليهود كانوا يعلموا المسلمين بتلك القصص شفهيا عن طريق السمع . الحديث فى صحيح البخارى . كان أهل الكتاب يقرؤون التوراة بالعبرانية ويفسرونها بالعربية لاهل الاسلام . فقال رسول الله (ص) لاتصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم وقولوا امنا بالله وما أنزلنا الينا وما انزل اليكم . الراوى ابو هريرة المحدث البخارى - المصدر - صحيح البخارى ص 7362 - خلاصة حكم المحدث .............. ( صحيح ) . تعليق . ما معنى لاتصدقوا اهل الكتاب ولا تكذبوهم . ما هذا التناقض فى التعبير هو دائما محمد متناقض فى الكلام ودائما تجد الاية وعكسها هو فى اله مهزوز دائما ويغير راية فى التو واللحظة ؟؟ ما هذا التناقض وسبب ان المسلمين لايستطيعوا ان يأخذوا قرارا والقرأن حمال اوجه . هل اله اسلام اله تشويش ؟؟ وهذا اكيد ولكن الالهه القدوس والحقيقى ليس اله تشويش بل اله الحق والنور والصدق (تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 03:22AM (بتوقيت القاهرة )

113

سرقة محمد من الاساطير اليهودية ووضعها فى القران ( بالدليل والبرهان )
 وورث سليمان داوود وقال . با ايها الناس علمنا منطق الطير واوتينا من كل شىء ان هذا سهو الفضل المبين (16) وحشر لسليمان جنوده من الجن والانس والطير فهو يوزعون (17) النمل .. كتاب الاساطير سليمان كما يجب ان يعرف لم يحكم على الانس فقط ولكن ايضا على وحوش البر وطيور الجو والعفاريت والارواح واشباح الليل لقد عرف لغاتهم كلهم وهم عرفوا لغته عندما يكون سليمان فى مزاج رائق تحت تأثير الخمر كان يجتمع بوحوش البر وطيور والزواحف الدبابة والاطياف والاشباح والخيالات لتقوم بالرقص امام الملوك من جيرانه واللذين كان يدعوهم ليشهدوا قدرته وعظمته وكان كاتب الملك يدعوا الحيواتات والارواح بأسمائها واحد بعد الاخر فأجتمعوا بارادتهم بلا قيود ولا اصفاد وبدون يد لانسان لتقودهم . ( الاية ) حتى اذا اتوا على وادى لنمل قالت نملة يا ايها النمل ادخلوا مساكنكم لايحطمنكم سليمان وجنوده وهم لايشعرون فتبسم ضاحكا من قولها وقال رب اوزعنى أن اشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وان أعمل صالحا ترضاه وأدخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين (19) النمل .. (تكملة )
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 03:42AM (بتوقيت القاهرة )

114

ما اخذة محمد من الاساطير اليهودية ووضعها فى القران ( بالدليل والبرهان)
 الاسطورة . فى احدى المناسبات دخل الى وادى النمل خلال تجولاته مع جيشه فسمع احدى النملات تأمر الاخريات ان ينسحبن لكى يتنجبن الدهس تحت اقدام جنود سليمان الملك توقف واجتمع مع النملة التى تكلمت اخبرته النملة انها ملكة النمل وافهمته سبب اوامرها بالانسحاب .. (اية ) وتفقد الطير فقال مالى لاارى الهدهد ام كان من الغائبييت لاعذبته عذابا شديدا او لاذبحته او ليأتينى بسلطان مبين (21)النملة ... اسطورة . فى اِحدى المناسبات افتقد الهدهد بين الطيور ولم يستط احد اِيجاده فى اى مكان فأمر الملك وهو مملوء بالغضب ان يجلب ويعاقب على تكاسله وتأخره . (اية ) وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله ووزين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لايهتدون ( 26 النمل ) وجاءوا الى كيتور فى ارض سبأ كان الوقت صباحا وكانت الملكة متوجهة لتتعبد الى الشمس ( نماذج صغيرة جدا ) او فكرة صغيرة على ماسرقه محمد من الاساطير وكذلك من الاشعار الجاهليو والفارسية
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 04:01AM (بتوقيت القاهرة )

115

حتى كلمة (( مصحف )) مسروقة من الاحباش
 قال الزركش فى كتابه البرهان فى علوم القرأن ( 1/377) ذكر المظفرى فى تاريخه . لما جمع ابو بكر القرأن قال سموه فقال بعضهم سموه انجيلا فكرهوه وقال بعضهم سموه السفر فكرهوه من اليهود فقال ابن مسعود . رأيت الحبشة كتابا يدعونه المصحف (( فسموه به )) اذن اتخذ اسم المصحف عن اللغة الحبشية وقد أكد الباحث المصرى استاذ اللغات الشرقية فى جامعة القاهرة مجدى عبد الرازق فى مؤتمر التواصل التراثى الذى ينظمه مركز المخطوطات فى مكتبة الاسكندرية ان تسمية القران بالمصحف اتت من اللغة الحبشية وهى تعنى الكتاب واستند عبد الرازق الى الامام جلال الدين السيوطى ( القرن السادس عشر ) قائلا ان العرب قرروا ان يسموا القران قال بعضهم سموه انجيلا فكرهوه فقال بعضهم سموه سفرا فكرهوه فقال ابن مسعود رايت بالحبشة كتابا يدعونه المصحف ( فسموه به ) محمد اخذ من كل فيلم اغنية وتكون القران
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

05 اغسطس2011 04:14AM (بتوقيت القاهرة )

116

يا اخت سهير : يعني الشيخ محمد ابن الحاج نجار مش عارف بل انه متأكد ان المسيح لقد صلب وقبر وقام في اليوم الثالث!!!!؟؟ هو يعلم وكافة المسلمون بل انه متأكد مليار بالمائه بذلك ولكن الكذب واللوع يرجع للسبب الاتي: -
 لو بالفعل اعترفوا صراحتا وعلانيه المسلمون بذلك فانهم فضحوا امر محمد بانه كذاب لانه ادعي ماصلب وماقبر بل انه شبه لهم ..... ولكن حقيقة الامر تاريخيه قبل انها دينيه فان التاريخ يكتب الحقائق ولايزورها فالعالم كله شاهد بتاريخه بكتبه باحداثه عن واقعة الصليب قبل ان يكون تلك الحدث ديني فهل من المعقل يكتب تاريخ الاسكندر الاكبر ونصدقه علما بان تاريخه سابق لمجيء وتاريخ المسيح !!؟؟ الحكايه واضحه واليهود اكبر مؤرخين وانفسهم يعترفون بذلك ويقرون بانه بالفعل صلب كونه انه ليس المسيح !!!؟؟ فكلما جئتي بدليل سواء تاريخي اوغيره قام محمد بحماية نفسه من انه يظهر أ نه كذاب علما بانه كذاب وابو الكذابين حسبما ورد بالانجيل وهي من صفات الشيطان .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

05 اغسطس2011 08:41AM (بتوقيت القاهرة )

117

اتفق معك اخي الغراب في انه يعلم كل شئ بل اني واثقة من ذلك.. ولكنه يدس بعض المعلومات الخاطئة عمدا حتي يعثر ويضلل القراء علي هذا الموقع واعتقد انه معين لهذه الوظيفة وانظر الي التعليق 78
 ولكن ومع ذلك سنرد عليه بكل الادب والاحترام والمحبة التي علمنا اياها الرب المحب القدوس..فبالنسبة للتعليق 78 ادعي علي متي الرسول وهواحدي الاثني عشر رسولا الذي اختارهم الرب يسوع.. بانه لم يري الرب يسوع.. كما ادعي ايضا ان انجيله كتب بعد صعود المسيح ب300 عام.. وكل هذه المعلومات هي مجرد اكاذيب للاسباب الاتية:: اولا لان متي هو احد تلاميذ الرب يسوع الذي كان قبل دعوته وتغيير اسمه الي متي كان يدعي لاوي بن حلفي وقد غير اسمه ليدل علي حياه جديدة مع الرب يسوع .. لكونه قبل ذلك معروف لليهود بانه خاطئ اذ انه كان يجمع الضرائب لصالح المستعمر الروماني وقتها.. وقد راه يسوع عند مكان الجباية فقال له (اتبعني )فقام وتبعه مرقس 2 :14 ولوقا 5 :27 اذن عاصر متي حياة واعمال الرب يسوع وعاصر صلبه وقيامته وبشر به ومات علي اسمه في مدينه هيرابوليس اليونانية التي تقع اليوم في تركيا...وان انجيله كتب بل ان الاناجيل الربعة جميعها كتبت ما بين سنة ال 50- 70 ولم تتعداها .. فمن اين اتي سيادة العلامة محمد النجار بانه بعد 300 عام.. اليكم الادلة.. فيري بعض الدارسين المتخصصين مثل( جون وينهام) و(نورمان جيسلر) ان هذا الانجيل تمت كتابته قبل دمار اورشليم اي بين سنة 60-65 اما الكاثوليك فيروا انه بين 40-45 اما( كارستن بيترتيد) ففي دراسته ( شهادة عيان للمسيح) يري ان انجيل متي كتب سنة 70 حيث كان لازال الكاتب حيا علي قيد الحياة.. بعد معاينته للمسيح.. كما توجد اسباب اخري لكتابة انجيل متي في وقت مبكر وهي ان كرازة متي بين مواطنيه من اليهود كانت قبل ان يصبح ايمان الوثنيون بالمسيح بارز.. اي انه ترك لليهود انجيلا مكتوبا بلغتهم كبديل لخدمته الشفهية. قبل الذهاب الي التبشير بين امم اخري وكل هذا حدث قبل دمار الهيكل اي خلال 50 عام..من كل هذا نستنتج ان الاناجيل الاربعة كتبت بواسطة تلاميذ ورسل الرب يسوع الذين عاصروه منذ بداية رسالته والذي راوا بالعيان امجاده ومعجزاته وصلبه وقيامته وظهوره لهم اربعين يوما بعد القيامة .. اي ان كل المكتوب كان بشهادة شهود العيان الذين عاصروه وليس بالحفظ والنقل والتواتر الذين يدعيهم الاخ محمد النجار.. ويكفي ان هؤلاء ظلوا بل وزاد ايمانهم بعد موته وقيامته لانهم تاكدوا بانفسهم من كل كلمة قالها, وانه الله وابن الله بالحق, وعلي الرغم انه لم يعدهم بوعود وممالك ارضية او اموال وغنائم .. ولم يوجد هناك ما يخيفهم او من يخيفهم اذا لم يتمسكوا به الا انهم لثقتهم الاكيدة فيه وفي رسالته والوهيته تبعوه وضحوا بحياتهم في سبيل الشهادة والتبشير له.. نسيت ان اذكر لك شئ ليؤكد ان يوحنا بنفسه وهو احد الاثني عشر رسولا يقول في نهاية انجيله وبعد ان كان يحكي عن حديث دار بينه وبين السيد الرب بعد القيامة وبطرس.. وبالتحديد في العدد 24 من الاصحاح 21 : يقول وهذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا .. وكانه يرد علي من سيشكك في رسالته وشهادته وانه هو الذي كتبها بنفسه امثالك.. لان الله لم ولايترك نفسه بلا شاهد.. عكس الاخرين الذين عندما تسالهم عن شئ فإما يتهربوا منها او يطلبوا منك عدم السؤال ويهددوك ان لم تصمت.. لان ليس فيهم حق ولا يتكلمون بالحق.. متهيا لي كفاية عليك كدة النهارده والي ان نلقاك بعد ان تفيق من غفلتك العظيمة وتري النور.. ولا تنسي( ان يسوع بيحبك)
أبلغ عن تعليق غير لائق

سهير

05 اغسطس2011 08:55مساءاً (بتوقيت القاهرة )

118

الاسلام سرق البسملة من البسملة الانطاكية السريانية
 وبالرجوع لاصل البسملة يقول اخواتنا السريان الانطاكيين انهم استعملوا هذة البسملة كدلالة على (( الثالوث الالهى فى المسيحة )) قبل الاسلام بحوالى 600 سنة ... فكانوا ينطقونها هكذا : (( بشم الوهه رحمانو رحيمو )) اما كلمة بسم فالسوريين الانطاكين ينطوقها هكذا بشم وحرف .. ش= س فى اللغة العربية ويفسرونها كما يأتى ..( الوه هم الاسم العبرى للذات الالهية ) . . رحيمو هو الروح القدس اللهم =هو اقرب اسم عربى ( لا اِيلوهيم وهذا الاسم جاء فى بداية العهد القديم الذى يبدأ ب برخو مشيخو اعليخو ملفوفو .
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

06 اغسطس2011 01:27AM (بتوقيت القاهرة )

119

ما سرقة محمد من (( الشعر الجاهلى )) بالدليل والبرهان
 (سورة النازعات 30 .) والارض بعد ذلك دحاها وهى مسروقة من ( أمية بن ابى الصلت ) حين قال وبث الخلق فيها أذ دحاها فهم سكانها حتى النتاد ( سورة التكوير 17-18 )والليل اِذا عسعس والصبح اِذا تنفس . مسروقة من ( علقمة بن قرط ) عندما أنشد . حتى اِذا الصبح لها تنفسا واِنجاب عنها ليلها وعسعسا .( سورة الانبيا 33 ). وهو الذى خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل فى ذلك يسبحون . مسروقة من (أ مية بن ابى الصلت ) حينما انشد خلق الليل ولنهار فكل مستبين حسابه مقدور ثم يجلو النهار رب رحيم بمهاة شعاعها منشور .( سورة الحشر 24 . ) هو الله الخالق البارى المصور له الاسماء الحسنى يسبح له ما فى السموات والارض وهو العزيز الحكيم . (سورة ال عمران 6) . هو الذى يصوركم فى الارحام كيف يشاء لااله الاهو العزيز الحكيم . مسروقة من النابغة حينما انشد (ابى صلت ) الخالق البارى المصور فى الارحام ماء حتى يصير دما . ( وهذة امثلة صغيرة جدا عن السرقات ) بالدليل والبرهان هدية لكل مسلم يريد ان يعرف الحق
أبلغ عن تعليق غير لائق

suzy

06 اغسطس2011 01:51AM (بتوقيت القاهرة )

120

اطفالنا من خلال تعاليمنا وماتوارثناه من ابائنا واجدادنا يعلمون جيدا من هو الله ومن هم قديسيه وتلاميذه !
 الاسلام يريد طمس الحقائق حتي لايصبح علي الكره الارضيه ماهو اسمه دين مسيحي وبالتالي تغيب عن الكره الارضيه افظ المسيح وهذا صعب جدا علي المسلم ان يصل غرضه او مناه بهذه الطريقه فمردود علي كل عاص وقاسي يريد التخريب او اللعب بلفظ اللجلاله اي الذات الالهيه لشخص المسيح علي ما اراد به شاول ضد المسيح فكان مردود عليه من الله بتلك العباره الشهيره وهي{ صعب عليك ان ترفص مناخس }فمتي معروف لدينا من هو ! ولا ننتظر معرفنه من عثمان بن معفن ولا عمر ابن الخطاف .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

06 اغسطس2011 05:41AM (بتوقيت القاهرة )

121

لسنا فب حاجة لتشويه عقيدة أي قوم هم مواطنونا وجيراننا من الأزل
 أكبر نعمة يتمتع بها النصراني في البلاد الأسلامية - سواء عربية أو أعجمية- وحتى اليهودي أنه يعيش دون إكراه أو ضغط أو إرهاق فدور عبادتهم موجودة منذ الفتوح الاسلامية لم يستول عليها أحد لأن عقيدة المسلم تجعله يحافظ على هؤلاء وهم طيف من أطياف المجتمع يثرون ثقافته ويتعبدون كيما يشاءون , وكل ذلك إذا بقي محافظا على العهد وألا يسب الاسلام ويحترم شعور الأغلبية وإذا إنحرف فهناك أساليب أخرى للتعامل معه وأصبح من المعادين للمسلمين والاسلام ، هذا في البلدان الاسلامية أما في بلاد الغرب من إسبانيا إلى روسيا هل ترك النصارى للمسلمين مساجدهم وأرضيهم وحرية العبادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبالتالي النصراني في البلدان المسلمة يبعد عن نفسه الأوهام والتقوقع وأنه مستهدف حاشا فإذا ذكر عيسى المسبح نقول صلى الله عليه وسلم وإذا ذكرت أمه للمسلم نقول عليها السلام والسؤال ماذا تريدون من ديننا ومن رسولنا ؟ فحذاري كل الحذر اليوم تتهكمون وحينما نصبح في الحد فتتمسكن حافظ على ماء وحهكك
أبلغ عن تعليق غير لائق

زيان

17 اغسطس2011 05:07مساءاً (بتوقيت القاهرة )

122

ما يكتبه المؤرخين المسلمين المعاصرين عن تاريخ المسلمين هو تاريخ مزور, يا سيد زيان
 عزيزي زيان, للأسف أنت تقرأ التاريخ المزور الذي يكتبه المؤرخين المسلمين المعاصرين الحاليين. حتى أن البعض ينكر أن تكون مصر قد تعرضت لمجاعات وأوبئة في العصور الإسلامية لمجرد أن إسمها ذكر بالقرآن. هل تعلم كيف وما الذي هدم ليبنى ومما بني الجامع الأزهر. هل تعرف كيف تحولت مصر إلى اللسان العربي. عليك بقرأة التاريخ كما سجل في عصره على أيدي معاصريه. وعليك أن تتذكر أفعالكم بنا هذه الأيام, الأفعال هي ما يحدد من أنت لا ما تنطق به وتتهم الآخر به.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

18 اغسطس2011 01:05AM (بتوقيت القاهرة )

123

الحاج زيان : كلامك ده بامارة ايه ؟؟
 انا اعطي لك الاماره بالدليل المقنع .... اكيد بامارة حرق وقتل المصليين المسيحيين بكنيسة القديسين بالاسكندريه فكان المحافظه علينا شديده جدا من اسلامك المحافظ والحارث للمسيحيين العجزه عن اداء صلاتهم وحماية ممتلكاتهم وصيانة حرماتهم...... وبامارة مقتل 15 شاب مسيحي في المقطم ..... وبامارة هدم كنيسة اطفيح ..... وبامارة حرق 25 بالكشح .... وبامارة احراق وقتل الناس بمدينة سوهاج ..... وبامارة قتل الشباب المسيحي بماسبيرو ..... وبامارة خطف البنات القاصرات ..... وبامارة اسلمت الطفل ماري واخوه ....... وبامارة ......... وبأمارة ....... وبأمارة حرق مكتبة الاسكندريه بيد عمرو ابن العاص ....... وبامارة ..... وبامارة ...... .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

21 اغسطس2011 10:41مساءاً (بتوقيت القاهرة )

124

سؤال
 استاذة ريهام : ذكرتى فى احدى تعليقاتك ان الثالوث مكمل بعضة فى العهد القديم والعهد الجديد .... فالسؤال : لماذا أذن لم تذكر عقيدة التثليث عند اليهود ؟؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 02:03AM (بتوقيت القاهرة )

125

الجنة والنار والمحبة !!!!!!
 استاذ : براهيم كاتب المقال . من خلال مقالك مستاء من رب بيقول جنة ونار ولما تحولت يا استاذ : براهيم ما اطلعتش على ماهو مدون بالانجيبل ان الرب يسوع قال ( انكم ستقفون يوم القيامة امام يسوع ويحاسبكم على اعمالكم فيميز منكم الصالحين ويأمر بهم الى النعيم والطالحين ويأمر بهم الى الجحيم ) مش كدة اليسوع بقى زى الة الاسلام ......؟ واليسوع قال فى موضع اخر كمان ( ليس كل من يقول لى يارب يارب يدخل ملكوت السموات بل الذى يفعل ارادة الله ـــ كثيرون سيقولون لى فى ذلك اليوم يارب ـــ فحينئذ اصرح لهم انى لم اعرفكم . اذهبوا عنى يافاعلى الاثم ) اية رائيك يابراهيم فى الكلام دة ......
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 02:11AM (بتوقيت القاهرة )

126

وعن المحبة فحدث ولاحرج
 بمناسبة المحبة والة الانجيل بيحب كل الناس طيب كيف ذلك وهو نفسة الة الانجيل اللى قال فى الانجيل كما جاء فى انجيل متى اصحاح 22 عدد 38 . ان اليسوع سؤل عن اعظم الوصايا فى الناموس فأجاب ( ان اعظم الوصايا اثنتان الاولى انت تحب الرب الهك من كل قلبك .. والثانية ان تحب قريبك كنفسك ) ودة كلام زين لان حب الاهل والاقارب مقرون بحب الله ...................... ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ....فى انجيل لوقا اصحاح 12 عدد51 ان الرب يسوع نفسة قال ( بعثت لألقى الشقاق والتفريق بين الاقارب واوقع العداوة والبغضاء بين الآباء والامهات والبنين والبنات ).......... عايز اعرف يبقى ازاى وكيف اوفق بين الروايتين ؟!!!!!!!!!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 02:18AM (بتوقيت القاهرة )

127

باب المحبـــــــــــــــــــــة
 استاذ ابراهيم : حضرتك ماطلعتش على الانجيل وما ورد فية من المحبة زى مثلا ما جاء فى انجيل متى اصحاح 15 عدد4 ان يسوع قال ( فان الله اوصى قائلا اكرم اباك وامك ) وجاء فية ايضا فى اصحاح 19 عدد19 ان يسوع قال ( اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك ) وكمان فى رسالة بولس الى افسس اصحاح 6 عدد1 قال ( ايها الاولاد اطيعوا والديكم فى الرب لان هذا حق اكرم اباك وامك التى هى اول وصية بوعد لكى يكون لكم خير ) فمضمون هذة النصوص الثلاثة الامر باكرام الوالدين ومحبة الاقارب ....... ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــن فى انجيل لوقا اصحاح 14 عدد 26 ماينقض ذلك كلة وهو ان يسوع قال ( ان كان احد يأتى الىّ ولا يبغض اباة وامة وامرأتة واولادة واخوتة واخواتة حتى نفسة ايضا فلا يقدر ان يكون لى تلميذا .) فياريت حد يفهمنا يعنى اية الكلام هيك بدنا نفهم علشان نؤمن ولا اية .............
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 02:30AM (بتوقيت القاهرة )

128

التعليقات من رقم 82 الى 94
 استاذ محمد النجار : لاعليك من اقوال الجهلاء فالتعليقات من رقم 82 الى التعليق رقم 94 ان دلت على شيئ فانها تدل على سطحية تفكير كاتبيها وهذا الاسلوب هو المتبع منهم وعندما تقحمهم بالحجة والبرهان يشتموا ويسبوا ويتهموك انت بالشتم والسب وهذا الاسلوب اتبعوة معاى مرارا وتكرار ولك نقول قول الحق ( قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا .) والاستاذة سوزى شاهدة على كلامى هى والغراب ولا يستطيعوا ان ينكروا ما اقولة ..........
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 05:01AM (بتوقيت القاهرة )

129

الشيخ فرعون ابن الحاج مسلم رضوان الله عليك وعلي تعليقاتك الهشه بدءا من 124 حتي 128 اما تعليق 129 خاص بي فارد عليع في تعليق خالص .
 تعليقك يامحمد يامسلم رقم 124 بتسال فيه لماذا لم يكن في العهد القديم عقيدة التثليث والتوحيد !؟ والجواب هو كان فيه مسيح !! وانت مش عارف ان التثليث مرتبط بكل قواه بالمسيح دون غيره !!؟؟ يا اما انت مسلم فرعوني فعلا او مسلم مغالط او عايز تغالط كالمعتاد او بتستهيل وتضع السمك مع اللبن مع التمر هندي مضاف اليهم اللبن ...... تعليق رقم 125 انت جبت كم من ايات الانجيل وعرضتهم علي الاستاذ ابراهيم وحاولت اعرف ماهو سؤالك لاجيبك عليه لم اجد ولكنك في الايات التي استرشدت بها لم تجد بها عيب فرصيتها علي بعض وشوشرت بوسطها بمفاهيم اسلاميه الغرض منها واضح التضليل والاكاذسب والاسانيد الاسلاميه انت عايز ايه بالضبط وانا اجيبك انابه عن الاستاذ ابراهيم ؟؟ تعليق رقم 126 ......تتحدث فيه علي ان المسيح لقد امرنا بالحب وبصفتك مسلم وتريد الصيد في الماء العكر اتيت لنا بايه واعتبرتها تنقض اية المحبه وهو كلامك المسترسل وليس الايه كما جاءت بالانجيل ولكن اوضح لك مضمون كلامك المسترسل ومضمونه ان المسيح سيلقي الشقاء والتفريق بين الاقارب والعداوه بين الاباء والامهات والبنين ... واجابتي هذا واقع مضمونه مائه بالمائه عندا يؤمن ابنه او ابن من الاسلام بالسيد المسيح هكذا يصير الامر وتصير عداوه بين الاهل وبعضها بسبب الايمان المسيحي وانت شوف ماذا يحدث لو انت او من هم مثلك اعتنقوا الدين المسيحي وتركوا كفر الاسلام بالطبع الدنيا بتقوم وتقعد وهذا هو مضمون كلام المسيح بان الابنه والابن في تحديهم لوالديهم وعدم طاعتهم بالكفر الاسلامي يحدث بالطبع مالايحمد عقباه اذن حديث المسيح مضبوط وليس به فرصه لنقضك للذات الالهيه..... يا ابني انت بتتعامل مع الله في المسيحيه وجها لوجها وليس هناك ساتر اسمه محمد الكذاب .... التعليق رقم 127 القصد من كلام الله بطاعة الابناء للاباء فهي واجبه ولكن محمدك خالف الله تماما واوصي الانسان بامه ثلاث مرات وطنش ابوه وهذا بالطبع غير صحيح الا في حالة انه ابن حرام وهذا المؤكد في الاسلام غالبيتهم ابناء ليل .... اما كون المسيح حسبما اوردته واسترشدت به في الايه القائله ان كان احد ياتي الي ولايبغض اباه وامه حتي نفسه فلم يكن لي تلميذ .... والاجابه واضحه مثل الشمس ومضمونها ان كل انسان يمشي من خلف المسيح غهو تلميذ له متفرغ ويحيا حياة البتوليه اي انه يصير راهب وفي هذه الامور تصير بغضاء كبيره بين الاباء والابناء حيث رغبت الابناء في حياة الرهبنه وابائهم وزويهم بصفه عامه يريدونهم أن يحيوا معهم في العالم ولكن المسيح يؤكد علي ان يبغضوا العالم الارضي بما فيهم زويهم من اجل العالم السمائي وليس هنا البغضاء كوعيك او فهمك او ادراكك الاسلامي وكل من هب ودب .... وتقول في خاتمة كلامك للاستاذ ابراهيم وضح لنا حتي نؤمن واذا امنت او ابيت الايمان فهذا هو شانك وخليك متشبث بخيال واسع ليس له مضمون عند الله وهو كلمة اسلام ومحمد .... تعليق 128 .... تصف فيه ناس افاضل محترمين ذات علم واسع بالجهل وتداركت ان نبيك الكذاب المضل هو اكبر جاهل عالمي كان يتعامل مع انثي المعيز وانثي الحلوف جنسيا وبتشتمنا كمان ....
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

22 اغسطس2011 05:22مساءاً (بتوقيت القاهرة )

130

ياغراب
 حسب كلامك ياغراب وانت قسيس فى احدى كنائس شبرا وبتقول على متى فى التعليق رقم 120 فمتي معروف لدينا من هو ! دة نص كلامك فى التعليق وانا هسألك سؤال بريئ سؤال طفولى ... من مترجم انجيل متى من العبرية الى اليونانية ؟؟؟؟ سؤال بريئ وفى انتظار الاجابة مع العلم عارف اجابتك مقدما هتقول دة عثمان جمع المصاحف وحرقها وعمر قالة لا بلاش تحرقها فقالة ابو بكر لانجمعها وفى النهاية على قالهم لان نكتبها فى مصحف وكلمة مصحف كلمة حبشية . وانا كنت ماشى ورايح المنشية منشية ناصر هههههههههههههههههههههههه قبالتنى العربية على فكرة العربية غير السيارة يوووووة نسيت العربية هى السيارة اصل السيارة معناها الروحانى عند الدينونة اسمها العربية ..... اية دة ياغراب ......
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

22 اغسطس2011 03:48مساءاً (بتوقيت القاهرة )

131

مسلم عبيط تعليق 29
 بتقول اني قس من شبرا واذا كان الامر هكذا فانا لي الفخر ....بتسال وكالمعتاد وانت متأكد من فشل كلامك واضاليله وعدم قدرتك ومعرفتك بالدين المسيحي ولكنك بالفطره وكعادات المسلمين بتشتم وتحقد وتكره وبس وسؤالك اجيبك عنه القائل : من الذي ترجم الانجيل من العبريه الي اليونانيه ..... واجيبك مؤكد انك ابن ابو جهل لان لغات الانجيل الاصليه التي كتب بها هي العبريه واليونانيه والريانيه وهي لغات اصليه من خلالها ترجم الانجيل ولم يكتب بلغه واحده بل بثلاث لغات وكل لغه تراقب الاخري وهذا مايؤكد سلامته من التحريف المزعوم من اسلامك لان كل لغه رقيب علي الاخري ولقد هربت نسخة الاناجيل الاصليه الي متاحف العالم امثال فرنسا وبريطانيا والفاتيكان .... الخ وذلك من بطش الاسلام واحقاده الشيطانيه علي غرار مافعله عمرو ابن العاص بمكتبة الاسكندريه .... ومش هقولك عثمان جمع المصاحف هذا شانه واحنا كاشفين الاعيب الاسلام سواء من عثمان او زينب وعيشه وسير منهاش الا التعب فبلاش نتكلم عنها .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

22 اغسطس2011 05:33مساءاً (بتوقيت القاهرة )

132

عرفت ان انت العبيط وبتهزى فى كلامك
 عارف ياغراب انك بتهزى وبتتكلم دون وعى واداراك اقرا كتاب تاريخ سوريا لمؤلفة المطران يوسف الدبس ) اللى قال فى الصفحة 74 من المجلد الرابع من كتابة ان اشد النكابات التى اثارها قياصرة الرومان ضد النصارى واطولها زمانا كانت فى عهد الملك ديوكلبتان والملك مكسيميان فى اهل الملة المسيحية سنة 302م و303م ففية هدمت الكنائس واحرقت الاسفار المقدسة وتوفر عدد الشهداء ........ وبناء على كلام المطران يبقى كان فى الاسلام ياجاهل وكان فين عمرو بن العاص بلاش تكون منساق وراء افكار الناس خلي ليك شخصية وفكر بدماغك انت مش ادمغة الناس ........ وكل لغة بتراقب الاخرى وبتدعى مافيش تحريف افطر بس واعرفك فين التحريف واثبتلك بالدليل ان كل نسخة تختلف عن الاخرى فى الجوهر وكل طبعة كمان تختلف عن غيرها .......
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

23 اغسطس2011 07:06مساءاً (بتوقيت القاهرة )

133

دايما المسلم ما يكملش في موضوع. طب ليييييييييه هه؟
 حبيب قلبي الفرعون المسلم إللي محمد مكفره. إنت ليه عمال تنط من موضوع للتاني. ماتركز ياراجل يا هربنجي.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

23 اغسطس2011 11:12مساءاً (بتوقيت القاهرة )

134

تعالى ياحبيبى تعاااااااااااااااالى
 استاذ عادل : انا فى انتظارك وتعالى واجهنى واثبتلك مين منا اللى هربنجى وانا تحت امرك تحب نبدأ بأية بالخلاص ولا الثالوث المقدس . ولا التحريف ولا المتناقضات ولا الهرطقات اختار اى حاجة من هذة المواضيع وانا معاك للنهاية ... ونشوف مين اللى هيهرب من التانى .......... تمام ياعادل باشا ...... انا فى انتظار ردك .....
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

24 اغسطس2011 01:34AM (بتوقيت القاهرة )

135

التعليق رقم 129
 اية كلامك ياغراب فى التعليق رقم 129 اية دة يامعلم بذمتك مش مكسوف لما الة يفرق بين الابناء والاخوات والامهات اوف لهذا الالة مفرق الجماعات وجاعل الشقاء فى الارض اين هذا الالة من الة الرحمة الة السلام الة الرحمة الذى قال الرحمة التى فى الارض جزء من 99 جزء من الرحمة جعلت الحيوان الاخرص يعطف على وليدة ولا تضع حافرها علية ... مش الة بيفرق الاخوات من بعض والابناء والاباء اسأل اى حد يكون اعلم منك عن الاية اللى فى انجيلك ياغراب ... ثم ان اية لزوم كلام المجانين اللى بتقولة دة مين اللى ضحك عليك وقلك محمد اتعامل مع الحلوف .... الحمد الله ان ربنا ورسولنا الكريم حرم لحم الحلوف اللى بتاكلوة دائما عارف لية ياغراب لان فية الدودة الشرطية والدودة اللى بيكلها بيصبح دمة بارد والانسان اللى بياكل لحم الحلوف معندهوش غيرة على اهلة ولا عرضة وعادى لو شاف مراتة ولا بنتة فى حضن اى انسان اخر متفرقش معاة ....... ولاحظ حاجة انا ممكن اغلط فى الانبياء زيك ولكن ديننا يمنعنا من الغلط ولكن انتم مباح لكم الغلط لان اساسا ... ليس بعد الكفر ذنب .... فقول براحتك يا اكل لحم الحلوف .....
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

24 اغسطس2011 01:49AM (بتوقيت القاهرة )

136

قولى يابرنس
 ممكن يابرنس عادل: تقلى اية رأيك فى كلام انجيل متى فى الاصحاح 23 عدد 9و10( ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذى فى السموات ... ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح ) . فهذا تصريح يابرنس بان ( الله واحد وان المسيح معلم لكم ) فلية انتم خلتوة الة ....
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

24 اغسطس2011 08:10مساءاً (بتوقيت القاهرة )

137

اية رأيك يابرنس
 يابرنس عادل اية رأيك فيما هو آت دون شتيمة ولا تطاول وياريت يكون الرد فى سياق السؤال . اوك يابرنس ... فى انجيل متى اصحاح 26 عدد36 الى 44 ( حينئذ جاء معهم يسوع الى ضيعة يقال لها جشسيمانى فقال للتلاميذ . اجلسوا هاهنا حتى امضى واصلى هناك . ثم اخذ معة بطرس وابنى زبدى وابتدأ يحزن ويكتئب .. فقال لهم نفسى حزينة جدا حتى الموت امكسوا هاهنا واسهروا معى ... ثم تقدم قليلا وخر على وجهة وكان يصلى قائلا : ياأبتاة ان امكن فلتعبر عنى هذة الكاس ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت ..... الخ الخ فتركهم ومضى ايضا وصلى ثالثة قائلا ذلك الكلام بعينة .....) فيابرنس الاقوال الاحوال المندرجة فى هذة العبارة تدل على عبودية المسيح ونفى الالوهية عنة ..... أيحزن ويكتئب الالة ويموت ويصلى لالة اخر ويدعوا بغاية التضرع ؟! هههه لا والله .. ولما جاء الى العالموتجسد ليخلص العالم بدمة الكريم من عذاب الجحيم .. اذن فما معنى الحزن والاكتئاب ؟؟ وما معنى الدعاء بان امكن فلتعبر عنى هذة الكاس ؟؟ فكر يابرنس وقلى ... اوك .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

24 اغسطس2011 08:29مساءاً (بتوقيت القاهرة )

138

لقد أثار الملاحدة في الغرب والشرق قبلكم ما تثيرونه من أسئلة.
 يا عزيزي الفرعون. المسيحية ليست آية من هنا أو هناك. لذلك لن ألزم نسي بالرد عليك في كل ماتثيره. الأجوبة على تستفسر عنه موجودة. إبحث عنها بنفسك. ياريت تتعب نفسك شوية بالبحث, هل تتخيل أن المسيحيين على مر العصور كانوا مجانين, أو لم يكونوا يعرفوا ما تثيره أنت وأصدقائك من أسئلة. شكرا
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

26 اغسطس2011 04:38AM (بتوقيت القاهرة )

139

فكر ياراجل ياطيب
 يا فرعون ياطيب ياغلبان. من أين تستقي العلم. الدودة الشريطية موجودة في النعاج والبقر والحلوف. ويتم القضاء عليها بالطهي الجيد. لكن جديدة أوي حكاية البرودة وتشبه حكاية الذهب الممنوع عن الرجال -إنتشرت الفضة في مصر بعض إنتشار الفقر وإرتفاع سعر الذهب إلى معدلات قياسية في وقت سابق, في الثمانينات, وهو إرتفاع إرتد منه, ليعقبه إرتفاعات قياسية هذه الأيام, لو كنت متابع ها تعرف-, وإن فيه عالم أمريكي -مالوش إسم أو عنوان- إكتشف إن الذهب يمتص عن طريق الجلد ويؤثر على الرجولة والدليل إنخفاض كمية الذهب في الدبلة, وأن هذا الإنخفاض ليس سببه الإحتكاك, وحديث الذبابة الذي لو أخذ بتفسيره الحديث لأكلنا الصراصير خارجة من البالوعات. فكر ياراجل.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

26 اغسطس2011 04:55AM (بتوقيت القاهرة )

140

راسبوتين
 فين يا ادارة التعليق عن الراهب راسبوتين اللى كل نبؤاتة تتشابة مع نبوأت اليسوع ومع ذلك لم يدعى الالوهية ..... راح فين المقال دة .... مش عارف اعتقد ذهب مع الريح .!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

27 اغسطس2011 08:54مساءاً (بتوقيت القاهرة )

141

محتار معاكم
 يا استاذ عادل : والله انا احترت معاكم مش عارف اعمل اية بس عندما قرأت كتب مفسريكم بل اكابر مفسرى الكتاب المقدس اعترضتم وقلتم بالحرف انها كتب وهرطقة علماء لايؤخذ بها فماذا أفعل اذن .. هل يحق لى ان استشهد بكلام علماء الاسلام ؟ طبعا لايحق لى هذا واستشهدت باقوال علمائكم فقلتم انها هرطقات .. طيب انا عايز اعرف اعرف من مين دلونى على الطريق الصحيح ولكم الثواب عند الله ...!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

الفرعون المسلم

27 اغسطس2011 09:01مساءاً (بتوقيت القاهرة )

142

مجرد تعليق والله اعلم هيفيد حد او لاء بس حابة اقول رأيي
 اولا .. انا مقرتش الموضوع كله .. بس الى لفت انتباهى ان انت تقول الرب الى فى الاسلام مش بيحب غير المؤمنين بيه ودة لانهم بيحبوه :: ربنا وهو الله الواحد الاحد .. الفرد الصمد .. الذى لم يلد ولم يولد .. ولم يكن له كفوا احد ..... هو الى خلق الانسان وهو رب الاديان ورب كل الناس هو اذا كان فعلا مستنى رد فعل الناس انهم يحبوه عشان يحبهم مكنش هيخلقهم .. ربنا بيقول فى كتابه العزيز دائما فى معظم الايات انه لا يحب مثل ( لا يحب الا المتطهرين ) ( لا يحب كل مختال فخور ) فلماذا لم تسأل نفسك ان لماذا لم يختار الله كلمة يكره بدلا من لا يحب لان كلمة لا يحب فيما معناها انه لا يحب ولا يكره وعنده استطاعه للحب فى مرة اخرى فى حالة التوبة وان الى انا نعرفه واتعلمناه ان ربنا مش بيدخل المسلمبس الجنة ربنا بيدخل الناس الجنة حسب نيتهم وان كانت النية صالحة ام لا فأنما الاعمال بالنيات .. زمان كانت الناس بتمثل الاسلام وهما بيكرهو الرسول وربنا دول مش معنى كدة انهم فى الجنة .. وكان احد اعمام الرسول صلّ الله عليه وسلم مات قبل ان يسلم ومع ذلك لم يعتبر كافر ....... الموضوع لا يختص بالمسلم او المسيحى او الكافر ولكن يختص بالنية الصااالحه .. بغض النظرر عن الكافر لان الشيطان يغشيه ويغض بصره عن الله ويتمادى فى خطأه حتى يصبح كافر ولا يعرف الله ... ربنا يحب جمييييع خلقه .. وان كان غير ذلك مكنش خلقهم .. ولكن ابن ادم هو الذى يحدد اذا كان يدخل الجنة او النار .. هل فى المسيحية يمكن لكافر او احد يكره الله ويكره سيدنا عيسى ان يدخل الجنة ؟؟ ثانى شئ لفت انتبهاى انك تقول ان الاسلام دين رعب وخوف ..اعقل الكلام وفكر قبل ان تكتبه اخى . لان اذا كان الاسلام دين للرعب مكناش هنيقى مسلمسن ومعظم العلماء والشيوخ مكنوش هيبقوا مسلمين لانهم مهما تعبدو مكانوش هيحسو بالامان كان هيبقى ديما فى قلوبهم الخوف كانو هيدورو على اى ديانة اخرى والكلام دة على معظم المسلمين وكان هيبقى كل المسلمين بيعبدو الله لانهم خايفين منه وخايفين دخول النار ومكانوش ههيعملو غير الى ربنا امرهم بيه وانهم مش هيمشو على السنة المحمدية او مش هيتمنو الرضا من ربنا لحبه
أبلغ عن تعليق غير لائق

احسان احمد

03 سبتمبر2011 04:13AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية