06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
أخبار وتقارير
وضع أحمد شفيق على قوائم الترقب

29 اغسطس2012

 

وضعت السلطات المصرية أحمد شفيق، الذي خاض الانتخابات الرئاسية الاخيرة في مصر امام الرئيس الحالي محمد مرسي، على قوائم ترقب الوصول بمطار القاهرة.
ويقيم شفيق منذ خسارته في الانتخابات في دولة الامارات العربية، وقد أعلن عدة مرات منذ ذلك الحين عن عودته إلى القاهرة قريبا.
صدر القرار من المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بعض المخالفات المنسوبة لنجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك التي تتمثل في الإستيلاء على أراضي الدولة.
فقد قرر الصعيدي إدراج إسم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق و المرشح السابق لرئاسة الجمهورية على قوائم ترقب الوصول و الممنوعين من السفر.
وجاء قرار قاضي التحقيق على خلفية البلاغ الذي تقدم به المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل ضد شفيق و الذي إتهمه فيه بتسهيل إستيلاء علاء و جمال مبارك على ٤٠ ألف متر بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية.
وقد شكل قاضي التحقيق لجنة من خبراء الكسب غير المشروع و التي إنتهت إلى مسئولية شفيق عن التخصيص الذي تم عام ١٩٩٠ بكونه رئيس لمجلس إدارة جمعية أرض الطيارين بمنطقة كبريت المسئولة عن توزيع المساحات و تحديد الأسعار.
كما أثبتت اللجنة مسئولية شفيق عن بيع الأراضي لنجلي الرئيس السابق.
وأرسل النائب العام قرار بإدراج إسم شفيق على قوائم ترقب الوصول وتم إخطار جميع المنافذ البرية و الجوية و البحرية بهذا القرار بحيث يتم التحفظ على شفيق بمجرد وصوله للبلاد و إحالته للتحقيق في التهم المنسوبة إليه .
صفوت الشريف
وكان المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قد احال في وقت سابق اليوم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات بطرق غير مشروعة .


 شكراً على مشاركتك، تم تسجيل تقييمك للموضوع.
التعليقات

1

حرب السلف الوهابي المصري علي مسيحيي مصر
 الجبهة السلفية: اقتراح مراقبة أموال الكنيسة جاء لإصرار البعض على مراقبة أموال الإخوان هل المسيحيين فقط هم من طالبوا بالرقابه علي اموال الاخوان كحركه تعمل بالسياسه بشكل اساسي 0 0 0 الم يطالب الليبراليين المسلمين بالامر ذاته 0 0 0 لم يفتح الوهابيين المصريين النار علي الكنيسه و فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 0 0 الا يعد الامر تربص ديني يستند الي دعم مالي و ايديولوجي خليجي 0 0 0 حربكم الدينيه معلنه و مكشوفه و لسنا ضعفاء يا وهابيين مصريين و غيركم و يا اخوان الصامتين الموافقين
أبلغ عن تعليق غير لائق

جورج

29 اغسطس2012 04:35مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

السلف الوهابي المصري و مشروعه الرقابي الديني علي الديانات الاخري
 اولا احب ان انوه ان حساب الملكين قد بدأ و ان محاسبه الاخوان للعهد السابق جاريه الان علي قدم وساق ما بين نخنوخ و احمد شفيق لكنهم تغاضوا عن الغول بتاع قنا مش عارف ليه مع ان كل الاصابع تشير اليه في مذبحه قنا و الاخوان لسان حالهم ان كله بالقانون لكن مع الابتعاد عن الغول و عمن هدم كنائس المسيحيين من السلف الوهابي 0 نذكر ايضا ان حريه الشيعه في القطيف مغبونه كما و ان الاحتلال و تدمير افغانستان حضاريا و ماليا امريكيا و سعوديا قد مر من دون حساب اليهود حاسبوا الالمان و ادانوهم و الافغان البؤساء هائمون علي وجوههم لا يقدرون ان يرفعوا وجوههم في اسيادهم الخليجيين . اما من فاتوره حساب حضاري و مالي عن التدمير الخليجي لافغانستان ... نعم للمحاسبه للجميع عما اقترفت يداه
أبلغ عن تعليق غير لائق

جمال عبد الناصر

29 اغسطس2012 06:17مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

الرئيس المصري المنتخب اسلاميا و رفاقه الوهابيين و الرقابه الماليه و هدايا الامريكان للشعب المصري
 كيف تعرضت في التقرير لأزمة اختفاء أموال بنك التقوي؟ وضعت عددا من الاحتمالات حول اختفاء أموال بنك التقوي وهي إما أن هذه الأموال ذهبت في عمليات غير قانونية مثل المضاربة في البورصة أو ما يشبه ذلك أو أن هذه الأموال ذهبت في عمليات غير قانونية مع جهات مشبوهة. تقصد جهات مشبوهة بمعني جهات إرهابية؟ لا لم أقصد ذلك علي الاطلاق وقد أوضحت في التقرير أنني أقصد بالجهات المشبوهة احتمال أن يكون يوسف ندا قد تورط في عمليات غير مشروعة مع المافيا الإيطالية. حوار ابراهيم صلاح المسؤل المالي الاخواني لاحد الجرائد المصريه
أبلغ عن تعليق غير لائق

جمجوم

29 اغسطس2012 07:03مساءاً (بتوقيت القاهرة )

4

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها 2
 في الكويت التي كانت دولة منفتحة على القرن العشرين وكان نساؤها لا يعرفن الحجاب، وجامعاتها مختلطة، خشي آل الصباح من التأثير الناصري على شبابهم، بالإضافة إلى تخوفهم من الأعداد الغفيرة من الفلسطينيين العاملين في الكويت في ذلك الوقت والذين كانوا يميلون إلى الإشتراكية والشيوعية، فاستعان أمير الكويت بجماعة الإخوان المسلمين الأردنية التي كانت مساندة للملك حسين في حرب سبتمبر ضد حركة فتح في الأردن، وكذلك استعان بحركة الإخوان المسلمين الكويتية الصغيرة في ذلك الوقت، وكانت تُعرف باسم \\\"حركة الإصلاح\\\"، فنصحوه بحل البرلمان وإنشاء بنك التمويل الكويتي في عام 1977 تحت سيطرة الإخوان. وكما في مصر، فقد منحت العائلة المالكة هذا البنك نفس الشروط التي حصل عليها بنك فيصل في مصر، منها الأعفاء الكامل من مراقبة البنك المركزي، والعمل في سرية تامة، واحتكار سوق الاستثمار الإسلامي إذ منعت الحكومة إنشاء أي بنك إسلامي آخر في الكويت. واستطاع بنك التمويل الكويتي أن يصبح بين ليلة وضحاها ثاني أكبر بنك في الكويت، وبدأ باستقطاب القبائل البدوية
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:15مساءاً (بتوقيت القاهرة )

5

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها 3
 وبالطبع أحضر البدو معهم إلى المدينة كل القيم الصحراوية المحافظة على التراث والعادات الجاهلية-الإسلامية. وفي وقت قصير جداً أصبحت مدينة الكويت مدينة محافظة حسب النظرة الإسلامية، ومنعت مدارسها تعليم الموسيقى واختلاط التعليم، وتحجبت نساؤها، وصعد نجم الإخوان في البرلمان الكويتي، الذي أصبح يشغل جل وقته في جلسات تدين من تجرأ وشتم الصحابة أو تحدث عن زوجات الرسول، أو رسم كاريكاتور لنبي الإسلام. وأجاز برلمان الكويت مصادرة الكتب والمجلات والصحف وحتى أفكار الناس. وانتهت كويت الستينات التي كانت تصدر مجلة العربي وحل مكانها أصدار كتب الحديث التي تعج بقصص عذاب القبر ونار جهنم. والآن انقلب السحر على الساحر وأصبح نواب الإخوان في البرلمان شوكة في خاصرة العائلة الحاكمة وأصبح عملهم الرئيسي مساءلة الوزراء من آل الصباح في البرلمان وإسقاط الحكومة تلو الأخرى بهدف إضعاف المؤسسة البرلمانية وربما الإيعاز إلى ضباطهم بالجيش لعمل انقلاب عسكري إخواني على طريقة البشير والترابي في السودان.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:17مساءاً (بتوقيت القاهرة )

6

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها 4
 في السودان افتتح بنك فيصل الإسلامي فرعاً له في الخرطوم وحصر التوظيف بالبنك على المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وكذلك التسليف كان لا يُمنح إلا للأعضاء المسجلين مع الجماعة. وفي فترة وجيزة نمت طبقة من الأثرياء الإخوانيين الذين استعملوا ثروتهم الجديدة في تدعيم أسس الوهابية من بناء المساجد وإنشاء الصحف والمجلات المؤيدة للنشاط الإسلامي، وفرضوا على المرأة السودانية ارتداء الزي الإسلامي السعودي، المعروف بالعباءة. وانتشرت مدارس تحفيظ القرآن والقنوات الفضائية ومحطات الراديو التي تُدعّم مكانة الإسلاميين. وفي ظرف وجيز أُنشئت بنوك إسلامية أخرى بلغت في مجملها خمسة بنوك. وازداد فقر السودانيين غير المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وتقهقر وضع المرأة السودانية التي كانت من أوائل النساء العربيات اللاتي سُمح لهن بالتصويت ودخول البرلمان كعضو فاعل. واختفى، أو كاد صوتها في الحياة العامة، إلا صراخها عندما تُجلد في الميادين العامة لارتدائها البنطال بدل العباءة.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:18مساءاً (بتوقيت القاهرة )

7

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها5
 في الجزائر فقد كانت جبهة الإنقاذ الجزائرية على علاقة وطيدة بآل سعود الذين قدموا لها البترودولارات بسخاء (Algeria, the Next Fundamentalist State, Graham Fuller, p xx). وقد أُنشئت جماعة الإخوان المسلمين في الجزائر، والتي ولدت لنا جبهة الإنقاذ، بواسطة جماعة الإخوان المسلمين المصرية بتمويل سعودي كامل. فقد أرسلت مصر الشيخ محمد الغزالي ومجموعة من المحاضرين الإسلاميين للتدريس بجامعة الجزائر فأنشأوا ونشروا فكر جماعة الإخوان. وبالطبع لم يرمش جفن لآل سعود عندما يئست جبهة الإنقاذ من تولي السلطة بعد أن استلمها الجيش وألغى نتائج الانتخابات التي كانت سوف تأتي بالإسلاميين إلى الحكم، فبدءوا حربهم الغاشمة ضد المواطنين الجزائريين، وسرقوا البنوك واغتصبوا النساء وفجروا الرجال في الأسواق والأماكن العامة.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:19مساءاً (بتوقيت القاهرة )

8

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها6
 قد طالت الايادي الأردن الذي كانت تمده السعودية بالنفط مجاناً عن طريق أنابيب شركة التابلاين التابعة لشركة أرامكو، وبالتالي كان استمرار حكم الملك حسين يعتمد على إرضاء آل سعود والأمريكان. ولذلك فرضت السعودية على الملك حسين الاعتراف بحزب الإخوان المسلمين في الأردن وحل جميع الأحزاب الأخرى. ونسبةً لسوء علاقة سوريا وحزب البعث مع مملكة آل سعود، فقد أوعز الأخيرون للملك حسين باستعمال إخوان الأردن في مؤامرة مع إسرائيل وبعض أعضاء جماعة الإخوان السوريين الذين كانوا يتدربون في معسكرات الكتائب السرية في لبنان تحت إشراف إسرائيل، بشن تفجيرات في سوريا في عام 1981 لزعزعة النظام وتمكين الإخوان من السيطرة على الحكم. وقد اعترف الملك حسين بعد أربعة سنوات بتلك المؤامرة ضد سوريا وأعتذر من حكومة حافظ الأسد (جريدة التاايمز اللندنية، 12 نوفمبر 1985).
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:19مساءاً (بتوقيت القاهرة )

9

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها 6
 ظل البترودولار هو الملك الرئيسي في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ثم تعداها إلى غيرها. وبنهاية القرن العشرين أصبحت البنوك الإسلامية الدجاجة التي تبيض ذهباً للإسلاميين، وتُفرّخ لنا الوهابية من تلك البيضات الذهبية. فبنهاية العام 2004 كان هناك 270 بنك إسلامي، رأس مالها 260 بليون دولار (The General Council of Islamic Banks and Financial Institutions, Agence France Presse, April 25, 2004، نقلاً عن روبرت درايفوس، لعبة الشيطان) . كل هذا المال الإسلامي كان وراءه الأمير محمد الفيصل وصالح بن عبد الله كامل، أخو زوجة الملك فهد. وقد أنشأ الأخير بنك البركة في جدة، وكان أهم أعضائه الشيخ يوسف القرضاوي. وقد باض بنك البركة في جدة بيضة جديدة فقست في جزر البهاما تحت مسمى "بنك التقوى" الذي أنشأه يوسف ندا، عضو الإخوان المسلمين.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:23مساءاً (بتوقيت القاهرة )

10

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها 7
 لما لم يكن لبنك البركة في جدة، أو بنك التقوى في البهاما أي حاجة لنشر الوهابية، عمل البنكان في تمويل الإرهاب الإسلامي ممثلاً في القاعدة. ولما كانت عائلة آل سعود قد اعتمدت اعتماداً كلياً على المؤسسة الدينية الوهابية ومنحتها حق تنظيم مناهج التعليم في المملكة، وكثر عدد الخريجين الذين لا يؤهلهم تعليمهم الديني لأداء أي وظيفة حكومية، وزاد عدد الشباب العاطلين وبدأ الفراغ يلعب بعقولهم مما جعل السعودييون يخافون من اشتعال نار الثورات عليهم، وخاصةً بعد أحداث الحرم المكي في عام 1979التي قادها جهيمان العتيبي، وأدت إلى قصف المسجد الحرام بواسطة مدفعية الجنود السعوديين (في غياب الطير الأبابيل)، تفتقت الذهنية العربيه ومستشاريهم من الأمريكان عن وسيلة تشغل الشباب المتشددين وتصرف أنظارهم بعيدا عما يدور في مملكة الوهابية من فساد، فوجدوا في أفغانستان ضالتهم فقاموا بتمويل وإرسال الآلاف من الشباب السعوديين لمساعدة المجاهدين الأفغان في قتالهم ضد الروس. ثم قاموا بإنشاء المدارس الدينية الوهابية في مخيمات اللاجئين الأفغان في باكستان، وهي نفس المدارس التي تعلم فيها قادة وجنود طالبان. ولما ازداد الطلب على تمويل الإرهابيين في كل أنحاء العالم، جند السعوديين حلفاءهم الخليجيين لفتح بنك التجارة والتسليف العالمي Bank of Credit and Commerce International في لندن تحت إدارة باكستانية. وقد اشتهر البنك بتمويل الإرهاب وغسيل الأموال والمتاجرة بالمخدرات حتى أصبح اسمه غير الرسمي Bank of Crooks and Criminals International. وقد انهار ذلك البنك في عام 1988، ووضعت أمريكا بنك التقوى في البهاما على قائمة المنظمات التي تمول الإرهاب ومنعت التعامل معه.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:27مساءاً (بتوقيت القاهرة )

11

شركه السلف الوهابي الاخواني للرقابه الماليه - رمتني بدائها
 ثم أنشأت المملكة منظمة المؤتمر الإسلامي والرابطة الإسلامية بتمويل من بنك التنمية الإسلامي في جدة Islamic Development Bank، وأصبحت هتان المنظمتان رأس الرمح الذي اخترق جسد الدول الإسلامية بواسطة البترودولارات التي تضخانها في تلك الدول لنشر الفكر الوهابي وتخلف المجتمعات تحت اسم التنمية. ثم زادت المملكة على ذلك بأن ضاعفت عدد الجمعيات الخيرية التي كانت تجمع التبرعات من رجال الأعمال لدعم نشاط القاعدة. وبلغت التحويلات من الجمعيات الخيرية السعودية والخليجية إلى القاعدة في أفغانستان، بين عامي 1979 و 1989 ستمائة مليون دولار ، كما تقول مجلة "الوطن العربي". وقد انفقت السعودية في العقدين الأخيرين مبلع 87 بليون دولار لنشر المذهب الوهابي في جميع ربوع العالم، حسب شهادة أحد الخبراء أمام الكونجرس الأمريكي في 26 يونيو 2003. ولم يكتف آل سعود بذلك، بل فتحوا مدارس التعليم الوهابي في جميع البلاد الإسلامية وفي أوربا والأمريكتين لأدلجة الأطفال المسلمين وتعليمهم الوهابية التي تحث أتباعها على كراهية غير المسلم، وإضمار العداء للمخالف، حسب الفتاوى السعودية التي تمثل الجزء الأكبر من مقررات تلك المدارس، كما أثبت البحث الذي قام به الكونجرس الأمريكي حديثاً. في تقرير مجلس الوزراء السعودي السنوي، (أوضح الدكتور صالح العايد، الأمين العام للمجلس أن التقرير السنوي احتوى على مساعدات مالية أكثر من 84 مليون ريال استفاد منها 150 جهة إسلامية في 55 دولة، كما كان من أبرز إنجازات المجلس المساعدة في إنشاء 22 جامعاً و 16 مركزاً إسلامياً في قارات العالم المختلفة) (الشرق الأوسط، 6/7/2009). هذه الدول الفقيرة التي يموت مواطنوها من الأمراض المزمنة ومن الجوع، تتبرع لها المملكة الوهابية لبناء الجوامع والمراكز الإسلامية لتخرج لها المؤدلجين بالوهابية، بدلاً من تخريج ممرضين ومسعفين طبيين لمساعدة المرضى.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مندور

29 اغسطس2012 09:29مساءاً (بتوقيت القاهرة )

12

رجاء و نداء
 الرجا ترجمه حلقه السيد الدكتور عبد الله - خصم الهام شاهين الممثله مؤخرا - كان قد وصفها بأوصاف ما من قبيل - و هو من علماء الازهر - و نشرها دوليا في المحافل الدوليه حلقه برنامج الحقيقه 31/8/2012 من برنامج الحقيقه لوائل الابراشي علي قناه دريم برجاء ترجمتها و نشرها و الرجل قال ان اسرته كانت اسره عاديه و ان تعليمه هو من جعله ينظر للامور بشكل مختلف . علي فين يا مصر - علي فين يا اوباما - علي فين يا يا سكوبي السفيره الامريكيه بالقاهره السابقه التي رحبت بالاسلاميين
أبلغ عن تعليق غير لائق

مصري

31 اغسطس2012 08:01مساءاً (بتوقيت القاهرة )

13

حزب الحرية والندالة
 حزب ليس لة مبدء وكل هدفة المراوغة والاستحواز
أبلغ عن تعليق غير لائق

ابن النيل

22 ديسمبر2012 04:58مساءاً (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية