06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
أخبار وتقارير
القوات المسلحة تعلن حصيلة القتلى والمقبوض عليهم منذ بدء العمليات في سيناء

29 اغسطس2012

 

صرح مصدر عسكرى مصري، في بيان عاجل صدر عن وزارة الدفاع صباح الأربعاء أن القوات المسلحة المصرية تمكنت من القبض على 23 شخصا وقتل 11 وإصابة واحد ممن وصفهم البيان بـ"العناصر الإرهابية المتطرفة" وذلك منذ بدء العمليات العسكرية فى سيناء.
وأضاف المصدر في البيان،الذى أذاعه التليفزيون المصري، أنه تمت مصادرة 11 مركبة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة تضمنت 4 بنادق آلية، ورشاش خفيف و5 صناديق ذخيرة إسرائيلية و6 قنابل يدوية و5 ألغام مضادة للدبابات، وصاروخ بى إم 21 بحسب بيان وزارة الدفاع.
وأوضح المصدر أنه اعتباراً من يوم 29 أغسطس/ اب 2012 ومع استمرار العمليات العسكرية سيتم إعادة نشر القوات العسكرية لاستعادة الأمن فى أماكن متعددة فى سيناء واستكمال مطاردة العناصر الإرهابية الهاربة والقضاء على "جميع البؤر الإجرامية" حسب وصفه.
وكان 16 من جنود وضباط الجيش المصري قتلوا في 5 أغسطس الجاري في هجوم شنته مجموعة مسلحة ثم عبرت الحدود إلى إسرائيل قبل أن يقضي عليها الجيش الإسرائيلي.
ويعد هذا الهجوم الاخطر الذي تتعرض له القوات المسلحة المصرية في سيناء منذ اتفاقية السلام 1979 التي اعادت هذه المنطقة إلى السيادة المصرية.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

عايز افهم
 بعد الهجوم الذي تسبب في استشهاد 16 جنديا من خيرة افراد الجيش المصري من قبل الجماعات الاسلاميه, انتهز رئيس الدوله محمد افندي مرسي هذا الحدث الشنيع واقال رئيس المخابرات العسكريه وبعد ذلك أحال كل من السيد المشير و الفريق عنان الى التقاعد.وحياة أبله ظاظا مع الاحترام والقدير للفنانه رجاء الجداوي والسبب كان الهجوم على قوتنا المسلحه في سيناء. من هنا عايز افهم من الذي قام بهذه الجريمه الكبرى وهل هناك اتفاق بين من أفرج عنهم من السجون لكي يهجموا على جيشنا العظيم ولم ارى اي من المسئولين والصحفين الاشراف يطالب بالتحقيق ولماذا اخرجوا من السجن . وهل هناك اتفاق بين هؤلاء المجرمين والسلطات العليا . بصراحه عايز أفهم , ويلا لآمر ما في نفس يعقوب .
أبلغ عن تعليق غير لائق

ابن النيل

31 اغسطس2012 09:16AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية