06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
أخبار وتقارير
الكنيسة تتهم مرسي ومدير المخابرات في تفجير القديسين

06 سبتمبر2012

 

تقدم جوزيف ملاك، المحامي الموكل عن كنيسة الإسكندرية، بطلب للمحكمة لإدخال كل من رئيس الجمهورية د. محمد مرسي ومدير المخابرات العامة الحالي كطرفين أصليين لاختصامهما في قضية تفجير "كنيسة القديسين" باعتبارهما المسئولين عن توجيه التعليمات للجهات المعنية، لاستكمال التحقيقات وضبط الجناة بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" العربية عن ملاك.
وكانت هيئة "مفوضي الدولة" بمدينة الإسكندرية قررت تأجيل نظر الدعوى المقامة من الكنيسة المصرية، بشأن استكمال التحقيقات الخاصة بتفجير "كنيسة القديسين"، إلى جلسة 27 أكتوبرالمقبل.
وكانت كنيسة الإسكندرية قد أقامت الدعوى رقم 8829 لسنة 66 قضائية، ضد كل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، والنائب العام، للمطالبة بالتحقيق في واقعة تفجيرات كنيسة القديسين.


 شكراً على مشاركتك، تم تسجيل تقييمك للموضوع.
التعليقات

1

امن الدولة هو المسؤال الرئيسى فى التفجير بالاتفاق مع الجماعة الاسلامية التى قتلت شهداء كنيسة النجاة بالعراق
 اسمحولى احكى لكم ما سمعته باذنى داخل مستشفى الانبا تكلا بالاسكندرية فى زيارتى انا و مجموعة من الاخوة للشباب للشباب المصابين فى احداث التفجير لكنيسة القديسين - من شفاة احد العاملين بجهاز امن الدولة - فقد قص علينا ما يلى - قال : قبل الساعة 12 كنت انا وواحد عسكرى قاعدين على باب الكنيسة و بعدين عدت علينا عربية شرطة و بعد ما عدت قلت انا للعسكرى يلا قوم روح خلاص مافيش حاجة و قام و مشى و انا رحت اشترى علبة سجاير ( من قال هذا الكلام هو كان موجود داخل الانبا تكلا - لتأمين المصابين الذين داخل المستشفى ) طبعا ده الكلام اللى اتقال لينا و لكنه فى الحقيقة كان جاسوس لامن الدولة علشان يوصل انفعالاتنا و ماذا سنقول داخل حجرات المصابين - و نكمل مع كلامه و قال انا رحت اشترى علبة السجاير و يا دوب وصلت لحد باب الجامع سمعت الانفجار - فردت احدى الحضور و قالت له و هى عليه امارات الاستعباط - يا خبر شوف ازاى البخت - بقى بمجرد ما اتحركت و بعدت شوية كان ممكن تكون مع شهدائنا - بس غريبة انك كلك سليم حتى مافيش شاظية عورتك - غريبة - فلاحظت احد الاخوة ينغزعها علشان تسكت - ولكنها فى الحقيقة لم تسكت و انا شاهدة على هذا الحوار لانه حدث امامى - من الآخر هذا المخطط تم بتخطيط من جهاز امن الدولة بالاتفاق مع الجماعة الاسلامية - الذين هم الذراع العسكرى للاخوان المسلمين و هم منتشرون فى المنطقة العربية و كلنا نعرف ان قبل تفجير كنيسة القديسين كان تم الهجوم على كنيسة سيدة النجاة بالعراق و كلنا نتذكر كيف دخلوا على الكنيسة و قتلوا عدد كبير من المصلين وبل فقد اخذوا طفل من يد امه و ذبحوه على المذبح امام من كانوا لازالوا احياء كان هذا العمل الشيطانى رسالة للكنيسة القبطية بحجة الافراج عن زوجات القساوسة اللاتى اعلن انهن مسيحيات - و فى اعتقادى الشخصى ان السيد وزير الداخلية السابق ليس له علاقة بهذا العمل الشيطانى و الدليل ان المحكمة لم توجه له التهمة مع انه لو كان هو اللى له يد كانت جت على الطبطاب للاخوان المسلمين و كانوا اتخلصوا منه و لكن الحقيقية ان العادلى هو برئ من تفجير كنيسة القديسين لان امن الدولة و رجاله هم من رتبوا لهذا التفجير و قد شهد احد رجالهم بانه اخلى الكنيسة من رجل الشرطة ( الوحيد ) و هو ايضا ترك موضعه ايضا مع العلم بانه كان يوجد تهديد سابق - علشان كدة مرسى و لا رجالته سواء عنان او طنطاوى رفضوا ان تتم تحقيقات فى هذه الجريمة التى ارتكبت فى حقنا و فى حق كنيستنا و لكن صدقونى انهم هم من سيقتلون بعضهم البعض و غدا لناظره لقريب
أبلغ عن تعليق غير لائق

غيورة القبطية

06 سبتمبر2012 07:27مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

المبدأ الاسلامي يا غراب
 السيد غراب: ما هي الآية التي تتكلم عليها؟
أبلغ عن تعليق غير لائق

محمد جمال

07 سبتمبر2012 07:00مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

الاخ العزيز / محمد جمال .. ما اكثر الايات التي تطالبني بها فعلي سبيل المثال لا الحصر : .... دليل علي استخدام العنف في نشر الاسلام هي هذه الاية { قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّ
 اوضح لك عزيزي الاستاذ / جمال ....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ ... الله يأمر السملين ان يقاتلو الغير مؤمنين ! حتي يدخلو في الاسلام او يدفعو الجزية ... هل مش كده يبقي انتشر الاسلام بالسيف و بالعنف ؟ فطبيعي جدا يبقي الخروج عن الاسلام عقابه القتل ....الاسلام ما هو الا اداة للسيطرة علي البشر و التحكم فيهم فيصبحو مثل برنامج الكمبيوتر لا يفعل الا ما برمج عليه يفعل الخير فقط للحصول علي الحور عين و دخول الجنة يصلي و يحج و يدفع الزكاة و يحفظ القران ليعتق من النار فالمسلم ما هو الا اداه مسيرة ليس قادر علي اتخاذ قرار مع ان المفروض ان الخير يأتي من داخل الانسان فالانسان ليس محتاج لبرمجة و يستطيع التمييز بين الخطا و الصواب و لا يحتاج لحافز ديني لفعل الصواب فمثلا ان المسلم عليه قول الحقيقة لان هذا من الدين و حتي يدخل الجنة و يتجنب دخول النار لماذا علي الكافر اذن قول الحقيقة ؟ ان الكافر ليس مبرمج علي شيء فهو لا يؤمن بوجود جنة او نار و هنا يأتي الدافع الاخلاقي الانساني الذي ليس مبني علي اي دين او عقيدة و ايضا هناك دافع مادي فمثلا اذا كذب الانسان و اكتشف كذبة سيفقد مصداقيته و اكبر دليل علي ان الدافع المادي اقوي هو ان الله وضع حد السرقة هو قطع اليد !
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

08 سبتمبر2012 10:09AM (بتوقيت القاهرة )

4

المبدأ الاسلامي قائم منذ ظهور الشيطان المحمد جتي القضاء علي وثنيته لان النظام الاسلامي سلمني واستسلم ... سلمني السيف واستلم الحصاد من الرؤس المسيحيه.
 المبدأ قائم كتابتا في القران وهو بنصه .... قاتلوهم حتي ان يقولوا لا اله الا الله ومحمد رسول الله .... فلو مشي او محي هذا المبدأ فنضمن عدم حدوث اصابات في اي كنيسه لاي قديسين مستقبلا .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

07 سبتمبر2012 12:36مساءاً (بتوقيت القاهرة )

5

في المجتمعات الإسلامية، الجميع متهم إلى أن يتم تدبيس أحدهم في التهمة (وإن يكن بريئا).
 كنت أظن أن حسن ظن الإخوة المسلمين بأمانة وصدق المسيحيين سينتهي بنهاية جيل الآباء السابق لنا، حيث إستمر الحديث عن أن الأجيال الحالية هي أجيال فاسدة. ولكني وجدت هذه الشهادة مستمرة حتى هذه اللحظة وقد سمعتها بأذني، مما يدل على أن الخطأ ليس في البشر، بل فيما يتبعونه من معتقدات وثقافات مرتبطة بتلك المعتقدات. فالعقيدة الإسلامية تخلق داخل من يتبعها ويؤمن بها ثعبانا لن يستطيع الخلص منه إلا بالتخلص مما يعتقد به. لذلك فأنا أتقدم بنصيحة لكل من يضطر للتعامل مع مسلم بأن يحذر الثعبان الذي بداخله. أتقدم إليه بتلك النصيحة حتى يكون لديه منظور كلي، بدلا من أن يصدم فيه وفي خيانته، فجاري المسلم يقابلني ويقابل جميع المسيحيين بكل مظاهر المحبة، ولكنه يفتح شباك حمامه وهو عريان، ويلقي بالقمامة عندما يظن أن لا أحد يلاحظه في بلكونة شقتي. وجاري المسلم الآخر يقضي معظم وقته مع صديقه البقال المسيحي ويظهر من المحبة لي ولهذا البقال المسيحي المسكين مظاهر مفعمة بالمحبة الصادقة، ولكني رئيته بأم عيني يلقي بأقذر أنواع القمامة أمام محل البقالة الذي يملكه صديقه المسيحي المحبوب. وهو يقضي معظم وقت فراغه يتسامر مع البقال المسيحي، ويأتي إبنه أثناء ذلك ليقضي بعض الوقت ثم يستغفل البقال المسيحي ليسرقه وهذا ماشهدته فالطفل على دين أبيه يسرق المسيحي (لقد سرق الطفل كيس بطاطس شيبسي).
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

08 سبتمبر2012 08:17AM (بتوقيت القاهرة )

6

يا اخ محمد جمال لماذا تتجاهل الايه التي اشرت اليها وكلامها واضح وضوح الشمس وانت ادري بها اكثر مني فاياليت اخوتنا المسلمين يبطلوا ان يجهلونا او يتجاهلوا صحيح كلامنا؟؟؟؟؟
 الانسانية ليست محتاجة الي دين قوي لضبط الانسانية و النظام و العدل و لكن محتاجة الي الاخلاق و العلم و تحقيق العدالة و تطبيق القانون حتي لا تعم الفوضي العالم و دليل علي ان الدين لن يجلب التقدم هو ان الدول ال"ملحدة" هي من اغني دول العالم و في نفس الوقت الدول ال"مسلمة" تعتبر في قاع العالم و تنتشر بها الجريمة و الفقر و تدهور حالها الاقتصادي و الاخلاقي ! فان المسلمين يدعون الكفار انهم بلا عقيدة فيعيشو حياة بلا هدف بلا معني ! فحياتهم هي التي لها معني المسلم هدفه في الحياه هو العبادة و العبادة فقط (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) فهل هذه حياة ؟ ان تكون عبدا ؟ و لكن تختلف معاني الحياة من انسان الي اخر فكل انسان يسعي الي تحقيق حلمه و تحقيق السعادة و هو دافع يجعل الانسان يعمل بكل ما لديه من طاقة لتحقيق حلمه في الوقت الذي يتكاسل فيه المسلم و و يقول ان كل انسان منقضي امره و ان تاريخ حياته مسجل و انه لم يحصل الي علي ما كتب له نتيجة لكل هذا نجد ان ال"كفر" افضل من ال"اسلام" 1)حيث ان الدافع الانساني (الاخلاقي و المادي) اقوي من الدافع الديني 2) المسلم مؤمن بالقضاء و القدر و ان هناك جنة في انتظاره فلا يعمل في حياته و ينغمس في الامور الدينية فالانسان الكافر اكثر انتاجية من الانسان المسلم حيث نجد معظم الاغنياء و العلماء و الناجحين من الملحدين و ان الدول المسلمة في قاع العالم من الناحية المادية و الاخلاقية حتي !
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

08 سبتمبر2012 10:17AM (بتوقيت القاهرة )

7

يا اخ محمد جمال ؟؟ خلي الطابق مستور وبلاش اعتراض من اجل الاعتراض ودع الواقع يتكلم ولا داعي للجدل من اجل الجدل تقليدا للاتراك.
 اذا اعتبرنا ان الايمان بالله شيئ جميل و ان الله موجود و قوي و غني فلماذا يفرض علي عباده المطيعين حاجات ملهاش لزمة زي الصلاه و الصوم و الحج و جعلها هي بناء الاسلام و هي اول ما يسأل عليه العبد في القبر و متقوليش ان الحاجات دي هي الي بتحفظ العبد من انو يقع في الاخطاء لا يا بابا شوف كام واحد بيصلي و بياخد رشوة ولا كام واحد حج بمال حرام و لا البلاوي الي بتحصل في رمضان بلاش نتكلم بس و الي ميعملش الحاجات دي ربنا يحرقو بجاز و يعد يتعذب للابد لمجرد انه مصلاش الصلاه في ميعادها (ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون ) طبعا ده مش ظلم و افترا علي الخلق؟ معلش يعني ايه يعني مصلاش الصلاه في ميعاها ؟ هل ده هيفرق مع ربنا حاجة ؟ مش ربنا غني عن صلاته و عنده كل ملكوت الدنيا و صلاه عبد اكيد متساويش حاجة عند ربنا العظيم الي الدنيا دي كلها تعتبر جناح بعوضة بالنسبة لربنا يبقي ليه الاهتمام ده كلو بالصلاه و مش الخمسة بس ده ربنا كان عايز خمسين صلاه اصلا لولا ان الرسول اتشفعلنا و خلاهوملنا خمسة بس معلش يعني حوار فاكس اوي حوار الصلاه و الصوم و الحج ده و ملهاش لزمة كمان و دليل علي ان الاسلام دين خاطئ و انو دين ظالم لان ربنا بيدخل الظالم الجنة لو بيصلي و يصوم و يحرق الكافر حتي لو مكنش ظالم مع ان الايمان بالله مش هيعمر الارض و المفروض ان الانسان مهمته تعمير الارض و بعدين في ايه مستفزة اوي بتقول ( و ما خلقنا الانس و الجن الا ليعبدون ) ..... يعني ربنا خلقنا كده لمجرد اننا نعبدو يعني نعد في البيت و نعد نعبد ربنا لحد ما نموت دي مهمة الانسان في نظر الاسلام !
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

08 سبتمبر2012 10:29AM (بتوقيت القاهرة )

8

Coptic State of Egypt
 علي الاقباط ان يتذكروا الاف الشهداء الاقباط للحفاظ علي الايمان . كان ثمنا باهظا . علي الاقباط ان يطالبوا بحقوقهم المشروعه وحق العيش بكرامه وعلينا ان نعلم وان نكون شجعان لدفع الثمن للحصول علي حقوقنا المشروعه . لن يتوقف نهب وحرق الاقباط وممتلكاتهم . لن يستطيع اي حاكم مصري ان يحمي الاقباط لانها ثقافه مجتمع مسلم . علينا ان نسمي الاشياء بمسمياتها - هناك شعبين مختلفين تماما في مصر . شعب قبطي وشعب مسلم مختلفين في كل شي - مختلفين في الدين والثقافه ولهم مناسبات مختلفه ولايتزاوجون ومختلفون تماما في الطباع والعقليه . كفايه كده . صدقوني الانفصال افضل للشعبين . طبعا واحد هيقول لقد عشنا 1100 سنه سويا . المشكله ببساطه ان المسلمين سوف يعاملوا الا قباط كما في الماضي كاهل ذمه ولكن الاقباط مش راضيين علي هذه المعامله التي رضوا بها حتي غزو الفرنسيين لمصر . اذا الصراع الان هو بين رجوع معامله الاقباط كما في الماضي . الاخوه المسلمين يجهلون ان الزمن اتغير والنظام العالمي الحالي لايسمح بذلك . انا اري ان الصراع سيستمر حتي يقتنع الاقباط بحتميه التضحيه ويسترجعوا شجاعه عصر الشهداء اللذي به حافظوا علي الايمان ولكن في هذا الزمن لكي يعيشوا بكرامه . الي اخواتي الاقباط - ان الله ينظر الي انينكم ياشعب الله العصر الحالي وسيرسل لكم منقذ ولكن عليكم تقبل دفع الثمن . لن يسستطيع اي رئيس ان يحمي شعب الاقباط من المصريين المسلمين - صدقوني الحل قادم وهو الانفصال
أبلغ عن تعليق غير لائق

Coptic

09 سبتمبر2012 05:18AM (بتوقيت القاهرة )

9

الهجرة الي كندا وكيفية عمل اللجوء
 اريد من اي حد شرح كيفية اخذ فيزا كندا عن طريق اللجوء
أبلغ عن تعليق غير لائق

ابو مكاريوس

10 سبتمبر2012 01:41مساءاً (بتوقيت القاهرة )

10

ردا على تعليقات السيد / الغراب
 لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ .... السيد الغراب حين تقرأ ايه من القرآن الكريم يرجى ان لا تأخذها بمفردها فالقرآن الكريم يتكلم عن موضوع واحد مثلا فى عدة ايات وحين تريد فهم او تفسير اى آيه من القرآن فبرجاء الدخول الى المواقع الاسلامية المخصصة لذلك وليكن تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله بشرط ان تنسى اى عصبية وتسمع بقلبك وعقلك ..ومثال على كلامى .هذه الايه التى كتبتها فى اول التعليق انظر انها تعنى ان الله عز وجل لا ينهى المسلمون ان يبروا والبر كلمة جامعه لكل معانى الخير لا ينهى المسلمون ان يبروا ويقسطوا والقسط هو العدل وان يعدلوا الى كل من لم يقاتلوهم ومن لم يخرجوهم من ديارهم ..... يا سيد غراب للاسف كل من على دين غير الاسلام يحاول تشويه الاسلام حاول القراءه عن الاسلام الصحيح وأاكد لك ان فكرتك عنه ستتغير الى الافضل
أبلغ عن تعليق غير لائق

magdy

10 سبتمبر2012 06:35مساءاً (بتوقيت القاهرة )

11

ردا على /Coptic State of Egypt
 دعوتك هذه دعوه فاشلة للاسف فالاسلام الحق يصون حقوق النصارى واليهود ايضا ومهما دعوت الى تقسيم البلد كما يريد الغرب (فما تنطق به هو نداء الغرب يا عزيزى التقسيم والكل يعلم نهايه التتقسيم ..سودان اخرى وعراق اخرى ولبنان اخرى ) أسألك وأسأل كل مسيحى فى مصر له جار مسلم ماهى علاقته به..... اتحداك سيقول انها طيبة وعلى خير اترك هذه الدعوى المشئومة ولا تجر البلاد الى حرب وتقسيم لن تجنى ثماره انت ولا من وراء دعوتك ....على فكرة كلامى كله توضيحى وليس خوفا من شيىء فالمسلم الحق لا يخشى الا الله والتاريخ يشهد
أبلغ عن تعليق غير لائق

magdy

10 سبتمبر2012 06:43مساءاً (بتوقيت القاهرة )

12

الاخ مجدي ؟؟
 أأيدك تماما كلامك في التعليق 11 اما التعليق 12 احب اعرفك باني لدي ثقافه اسلاميه تفوق الشعراوي بجوار حفظي للقران مع ملاحظة انني ذهبت الي داقادوس ميت غمر مسقط راس الشعراوي واكلت اكثر من مره في بيت الشعراوي وفي وجوده حيا فادعوا له بالرحمه .
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

10 سبتمبر2012 10:31مساءاً (بتوقيت القاهرة )

13

الهدف والوسيلة
 الاسلاميون والقادة منهم لديهم هدف واحد هو اسلمه غيرهم بكل الطرق حينما تسنح القدرة لهم بذلك والقدرة هنا هو استخدام كل وسيلة ممكنة لجعل غيرهم تحت إمرتهم , وهم لديهم من الآيات القرأنية والاحاديث المحمديه وغيرها ما يناسب الوسيلة التى يستخدمومها , ففى حالة الدعوى بالحسنى والموعظة تجد الآبات التى تناسب ذلك , وفى حالة استخدام العنف تجد الآيات والاحاديث التى تناسب وتشجع على العنف وتبرره , وفى حالة الغواية باشكالها تجد مايؤيد ويبرر . اى لكل حال حال ولكل سؤال جواب حتى ما لايستسيغة العقل والمنطق المهم يقنع من ينفذ برامجهم , فالغاية والوسيلة لايفترقان ,وعموما نجد الدول التى دخلها الاسلام دون قتال لاتزيد نسبة اعداد المسلمين بها عن ثمانية فى المائة , اما الدول الاسلامية التى يكون فيها الا سلاميون اغلبية عددية فان ذلك تم بالقتال والغواية والجزية, ولن تنجح الوسائل الغير عادلةفى استمرار الوضع الحالى فلكل فعل رد فعل يناسبه ويساويه
أبلغ عن تعليق غير لائق

فؤاد القبطى المصرى

10 سبتمبر2012 11:28مساءاً (بتوقيت القاهرة )

14

KEFAYA
 إلى متى تكذبون بلا حياء أين الأمانة في النقل والاستشهاد بالوثائق المزورة إلى متى تتركون أنفسكم لوساوس الشيطان
أبلغ عن تعليق غير لائق

emaD

11 سبتمبر2012 09:34مساءاً (بتوقيت القاهرة )

15

LEARN
 لقد تعلمت المسيحية على يدي شيخ وقس ولم أجد مسيحيا يكره أو يحقد أو يسب محبا لله بل وجدت جل من يفعل ذلك من أعوان صهيون
أبلغ عن تعليق غير لائق

EMAD

11 سبتمبر2012 09:37مساءاً (بتوقيت القاهرة )

16

هههههههههههههه
 هههههههههههههههههههههههههههابدأ بالضحك على كل الكلام اللى ورد بالتعليقات واقول لكل من تطاول على الاسلام أنتم موتوا بغيظكم فلن تنالوا لا من الاسلام ولا من المسلمين وحقدكم هذا شئ منتظر ومتوقع ..وجميعكم يعترف بانكم مرعوبين من المسلمين ......وانتم تعلمون ما يحدث بالكنائس وتعلمون ما يحدث لكم على ايديكم انتم غطوا وجوهكم خجلا من افعالكم ....واعلموا اننا اسيادكم فى الدنيا وفى الآخرة ........واعلموا ان المسلمين لن يهتزا بهذا الكلام ولا باى تعليق فعقيدتنا راسخة ثابتة لا يهزها هذا الهراء ......
أبلغ عن تعليق غير لائق

اسلام

11 سبتمبر2012 09:43مساءاً (بتوقيت القاهرة )

17

الواقع يتكلم
 كيف قامت امريكا قامت على جثث الهنود الحمر السكان الاصلييين لامريكا اين هم الان وكيف تعاملهم اعتبارا ان امريكا مثال الدولة المسيحية الذين يدعون ان لطمك احد على خدك الايمن اعطة خدك الايسر لاكن الواقع ان اعتقت ان احدا يفكر فى اخذ حقة منك فاقتلة الدليل اين تقع امريكا على الخريطةواين تقع اليابان باى ذنب فعلت اليابان لكى تدمر بلاسلحة النووبة وكذلك العراق وافغانستان وغيرها وتحالفها مع اسرائيل التى قامت على جثث الفلسطينيين مثل امريكا فى منشئها قامت على الدماء وليس بذلك ببعيد الكل يعرف وهؤلاء المثل الاعلى للديانة المسيحية واليهوديةاين انتم بمعرفة اللة الذى عبادتنا لة لا يستفيد منها الا البشر لانة الغنى عنا وجعل الدين لتستقيم الحياة ويسود العدل ارجعوا الى اللة وارونا ماتتدعونة من سماحتكم واللة لا ارى منكم الا الا حب الدنيا والمصلحة (هل انتم نسيتم قصة ابناء آدم قابيل وهابيل ادعو اللة ان يهدينا ويهديكم
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسلم

11 سبتمبر2012 10:06مساءاً (بتوقيت القاهرة )

18

الاسلام الدين الحق
 لا تغمض عينيك لا تسد اذنيك لاتجعل الكراهية تحيدك عن الحق احترم الإسلام جميع الأديان السماوية، وأرسل الله تعالى سيدنا محمداً خاتماً للأنبياء والمرسلين، ومصدقاً لجميع الرسل الذين كانوا قبله، وأنزل الله تعالى على رسوله القرآن الكريم تبياناً لكل شيء ومصدقاً لما بين يديه من الكتب ومهيمناً عليها وحارساً أمينا لها. وكان من عناصر الإيمان: الإيمان بجميع الرسل السابقين وبجميع الكتب السماوية قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ } (سورة البقرة الآية 285)
أبلغ عن تعليق غير لائق

بنى ادم

11 سبتمبر2012 10:32مساءاً (بتوقيت القاهرة )

19

دليل
 بل إن إيمان المؤمن لا يكون صحيحاً إلا إذا آمن بجميع الأنبياء السابقين، وآمن بما أنزل الله تعالى عليهم من الكتب السماوية الصحيحة، قال تعالى: {قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ } (سورة البقرة الآية 136) ومادام كل مسلم مأموراً أن يؤمن بجميع الرسل السابقين وبجميع الكتب السماوية، فلا يكون لديه تعصب، ولا كراهية لدين آخر أو نبي أو رسول، ولا كراهية ولا حقد على أحد من أتباع الأديان الأخرى. الدليل الواقعى هاتلى مسلم سب اى نبى من الانبياء لاننا محترمين
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسلم

11 سبتمبر2012 10:36مساءاً (بتوقيت القاهرة )

20

مجدي تعليق 10، لا ينهاكم أي لا يمنعكم
 لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ....، أي أن القرآن هنا لا يأمر المسلم بالقسط أو العدل، بل يقول أن الله لا يمنع المسلم عن أن يكون عادلا مع غير المسلمين، ولكن لو لم يكن عادلا مع غير المسلم فلن يكون هناك مشكلة. وأعتقد أن من يعرف في اللغة سيصل إلى هذا المعنى، وأرجو من الإخوة المسلمين عدم إستخدام أدواتهم في التضليل واللف والدوران.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

12 سبتمبر2012 01:11AM (بتوقيت القاهرة )

21

عزيزاي بني آدم ومسلم، عزيزي إسلام.
 عزيزاي بني آدم، ومسلم . رجاءا تشغيل المخ. سيادتكما دخلتما على هذا الموقع وقمتما بقراءة موضوع الصفحة والتعليقات. أي أنكما أضعتا الكثير من الوقت، ثم يكون ردكما على الجميع بمدح الإسلام ومحمد بدلا من أن تردا على الموضوعات المثارة. عزيزي إسلام. هو سيادتك داخل على هذه الصفحة علشان تقدم قصيدة من الردح.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

12 سبتمبر2012 01:29AM (بتوقيت القاهرة )

22

ما اغلاكي ايتها النصيحه ؟؟
 أوصي إخواني المسلمين أن يتقوا الله في كل حال متي عرفوه انه هو الله ذاته ، وأن يستقيموا أخلاقيا ويصرف التظر عما يتدينون به وأن يخشوا الله متي عرفوه سبحانه وتعالى أينما كانوا وأن يراقبوه، وأن يحاسبوا أنفسهم حتى لا يدعوا ما أوجب المسيح عليهم بانجيل منير ولكنهم مثل اليهود رفضوه، وحتى لا يرتكبوا ما حرم المسيح الاله عليهم، وأوصيهم بالتعاون على البر والتقوى، باعتبارهم من اصحاب ما اسمه الاخلاقيات مع انه لاتوجد لديهم هذه الصفه التي لامثيل لها في القران او السلوك او الاخلاقيات الاسلاميه وانصحكم بالتواصي بالحق والصبر في دراسة كتاب الله المقدس بديلا عن ما اسماه العلامه المسلم / سليمان رشدي وبما وصفه بالايات الشيطانيه أينما كانوا علي الكره الارضيه ، وأوصيهم أيضاً بمراعاة مشاعر الناس اللذين يختلفون معهم في الدين لان في الدول الغربيه الناس بتراعي مشاعر الحيوانات فا الي اي وقت وزمن يصل بالمسلمين هذا الامر ؟؟؟؟؟،
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

12 سبتمبر2012 05:23مساءاً (بتوقيت القاهرة )

23

عزيزي Emad
 "لقد تعلمت المسيحية على يدي شيخ وقس ولم أجد مسيحيا يكره أو يحقد أو يسب محبا لله بل وجدت جل من يفعل ذلك من أعوان صهيون" EMAD.. الذي أعرفه أن من يكره شخص في الله (الكراهية في الله)، هي شيئ يأمر به الإسلام. ما الذي تقصده، هل تعني أن المسلمين من أعوان صهيون !!؟؟ مش فاهم ياريت توضح...
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

12 سبتمبر2012 11:37مساءاً (بتوقيت القاهرة )

24

إسمعوا .................
 فنقول ابتداء إن كون النبي صلى الله عليه وسلم متأخرا في الزمن عن زمن الأنبياء السابقين هذا لا يلزم منه أنهم ليسوا على علم بمبعثه , وقد دل القرآن على أن عيسى بشر بقدومه صلى الله عليه وسلم , بل إن الله أخذ العهد على جميع الأنبياء أنه لو بعث محمد وهم أحياء أن يؤمنوا به وينصروه؛ كما قال تعالى {وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النّبِيّيْنَ لَمَآ آتَيْتُكُم مّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمّ جَآءَكُمْ رَسُولٌ مّصَدّقٌ لّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنّ بِهِ وَلَتَنصُرُنّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَىَ ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوَاْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُمْ مّنَ الشّاهِدِينَ فَمَنْ تَوَلّىَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } وقال علي وابن عباس رضي الله عنهما في تفسير هذه الآية : ما بعث الله نبياً من الأنبياء إلا أخذ عليه الميثاق، لئن بعث الله محمداً وهو حي ليؤمنن به وينصرنه، وأمره أن يأخذ الميثاق على أمته لئن بعث محمد وهم أحياء ليؤمنن به ولينصرنه . اهــ من تفسير ابن كثير . وثانيا فالإسلام له معنيان , فهو بمعناه الخاص يقصد به شريعة محمد صلى الله عليه وسلم , والإسلام بمعناه العام هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله , وكل الأنبياء كانوا مستسلمين لله بالتوحيد ومنقادين له بالطاعة ومتبرئين من الشرك وأهل الشرك , فهم مسلمون بهذا المعنى العام , وبين تعالى أن الإسلام هو دين جميع الأنبياء عليهم السلام فقال عن إبراهيم عليه السلام: إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ. {البقرة: 131}. مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا {آل عمران : 67} , وقال عن نوح عليه السلام: وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ. {يونس: 72}. وقال يوسف عليه السلام: تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ {يوسف101}. وقالت ملكة سبأ: وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. {النمل: 44}. وقال سحرة فرعون لما أسلموا: رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ. {الأعراف: 126}. وقال الحواريون للمسيح عليه السلام: آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ. {آل عمران: 52} والآيات في هذا كثيرة , وإنما يختلف الأنبياء فيما بينهم في الشرائع , فشريعة موسى تختلف عن شريعة عيسى , وشريعة عيسى تختلف عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم التي هي خاتمة الشرائع وناسختها . وأما اليهودية والنصرانية فهذه نسبة في الأصل وليست دينا , , قال الطاهر بن عاشور رحمه الله تعالى في التحرير والتنوير : وأما النصارى فهو اسم جمع نَصْرى ( فتح فسكون ) أو ناصري نسبة إلى الناصرة وهي قرية نشأت منها مريم أم المسيح عليهما السلام، وقد خرجت مريم من الناصرة قاصدة بيت المقدس فولدت المسيح في بيت لحم، ولذلك كان بنو إسرائيل يدعونه يشوع الناصري أو النَّصْرى فهذا وجه تسمية أتباعه بالنصارى . اهـــ وكذا اليهود سموا بذلك نسبة إلى يهوذا بن يعقوب عليه السلام , قال في التحرير والتنوير : وهذا الاسم أطلق على بني إسرائيل بعد موت سليمان سنة 975 قبل المسيح . فمنذ ذلك غلب على بني إسرائيل اسم يهود أي يهوذا . اهــ فالنصارى كانوا على دين عيسى وهو الإسلام؛ كما قال الحواريون الذين هم أول النصارى لعيسى عليه السلام { آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ } , وأتباع موسى كانوا على الإسلام الذي دعاهم إليه موسى { وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِنْ كُنْتُمْ آَمَنْتُمْ بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُسْلِمِينَ }
أبلغ عن تعليق غير لائق

abd allah

14 سبتمبر2012 04:32مساءاً (بتوقيت القاهرة )

25

الاخ تعليق 19
 انت لسه نايم في الكهف ولا من كثر الكذب بقيتوا متعودين بس البجاحة زايدة معاكم...بتقول انكم محترمين وهات لي مسلم كده سب نبي من الانبياء... لا يا بابا ده انا ها جيب لك قدوة وشيخ مسلم مربي اجيال اسلامية... ابو اسلام ووجدي غنية الي تم الاعفاء عنه علشان يكمل رسالته في اهانة الاقباط والبابا بتاعهم حتي بعد انتقاله.. فهو لا يراعي حتي حرمة الموت لان شيطانه يغلي بداخله من كل ما هو طاهر ونقي..لانه عدو للطهارة والنقاء وعفة اللسان والقلب الذي تميز بهم مثلث الرحمات البابا شنودة... اما ابو اسلام يا محترمين علي طريقتكم... فقد مزق الانجيل وسط تهليل لكل المسلمين امام السفارة بل انه قال انه سيبول عليه المرة القادمة..اليس هذا تعدي علي كتب الله واهانة لانبياء الله اذين يحويهم هذا الكتاب... كلمة مني صغيرة يا عزيزي لامثالكم ... ان القلب المملوء كراهية لا يمكنه ان يقتني الحب ايضا ..لسبب بسيط ان النور والظلمة لا يجتمعان.. فهؤلاء الذين يكرهون كتاب من كتب الله لايستطيعون ان يحبوا اخر من الله بل ان عشقهم هو للشيطان فقط لا ن تعاليم الله لا تتفق مع تعاليم الشيطان
أبلغ عن تعليق غير لائق

واحدة مصرية

14 سبتمبر2012 07:06مساءاً (بتوقيت القاهرة )

26

الى صاحب التعليق رقم 20 :- ، لما تبقى تقرأ القراّن كله ، ابقى اتكلم يا أستاذ Adel Michel
 طبعا أنت جبت أية ورحت فسرتها على مزاجك تمام ، طب كنت شوفت الأيات الأخرى علشان تفهم ،،،،،،،،،،،، قال الله تعالى :- ( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ) صدق الله العظيم ،،،،،،،،،،، قال الله تعالى :- ( ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ) صدق الله العظيم ،،،، قال الله تعالى :- ( إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما ) صدق الله العظيم ،،،،،،
أبلغ عن تعليق غير لائق

الاسلام هو الدين عند الله

19 سبتمبر2012 11:14مساءاً (بتوقيت القاهرة )

27

الإسلام في ذاته يزدري ويسيئ لجميع المعتقدات والأديان ويزدري ويسيئ لأتباعها. ويأمر بقتلهم وقتالهم، فلا تصدقوا مخادعات المسلمين.
 لي تعليق أود أن أتقدم به فيما يدور هذه الأيام حول مطالبة المسلمين بقانون دولي لمنع إزدراء الأديان. المستفيد الوحيد من صدور قانون بمثل هذه الكيفية هو الإسلام. فالإسلام يسيئ إلى جميع الأديان ويزدريها ويزدري أتباعها ويأمر بقتلهم وقتالهم، سواء كانت هذه الأديان وضعية أو كانت من الأديان المدعوة سماوية. فالمسلمين يطالبون بهذا القانون على المستوى الدولي -وهو الذي يطبق في مصر (حيث أعيش) لصالح الإسلام فقط حيث يعتقد المسلين في ضلال المسيحيين واليهود، وهي الأديان المسموح بها هنا طبقا لنظام الدولة-، وأعتقد أن هذا ذكاء منهم، فإن سمح بمثل هكذا قانون فلا يلوم المجتمع الدولي إلا نفسه إن هو خضع لتهديدات المسلمين، فالمسلم يخاف ما يختشيش. وهم يستخدمون آليات رعب في مواجهة الآخر شبيهة بما نراه في أفلام الرعب، أي أنه يعمل على خلق حالة من الخوف في عقول الآخرين ليخضعوا لهم عندما لا يملكون القوة أو السلاح الكافي لإخضاع الآخرين.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

20 سبتمبر2012 06:00AM (بتوقيت القاهرة )

28

تري من الذي ادعي كذبا بقوله الاسلام هو الديت عند الله ؟؟؟ مش رايحين ابطلوا بكش ؟؟
 لا طبعا الاستاذ عادل مفسرش من نفسه او بمزاجه ولكن الكلام واضح وضوح الشمس وتأكد انه شاف الايه الاخري وفهم من قبل مايشوفها لان الضلال واضح من ما اسميتها الايه الاولي فا قبل ماينقل علي التانيه لاحقك بافتراء ما اسميتموه بالأسلام يا ابو اسلام انت ؟....ففي أوامر النبي –صلى الله عليه وسلم- لأمراء جيوشه قوله: (إذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال، فأيتهن ما أجابوك إليها فاقبل منهم وكف عنهم: ادعهم إلى الإسلام، فإن أجابوك فاقبل منهم وكفّ عنهم، ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين، وأعلمهم إن فعلوا ذلك أن لهم ما للمهاجرين وأن عليهم ما على المهاجرين، فإن أبوا واختاروا دارهم فأعلمهم أنهم يكونوا كأعراب المسلمين، فإن هم أبوا فادعهم إلى إعطاء الجزية، فإن أجابوا فاقبل منهم وكفّ عنهم، فإن أبوا فاستعن بالله ثم قاتلهم) [رواه مسلم وأحمد والترمذي وابن ماجه].
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

20 سبتمبر2012 04:33مساءاً (بتوقيت القاهرة )

29

أين الإعجاز. عزيزي الدين عند إلاه القمر هو الإسلام
 عزيزي الطيب المراوغ. إذا كان القرآن هوا كتاب معجز، فهل لك أن تخبرني أين وجه الإعجاز في هذه الآية القرآنية المراوغة (لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)، رجاءا أعد قراءة تعليق رقم 20.
أبلغ عن تعليق غير لائق

Adel Michel

22 سبتمبر2012 04:34AM (بتوقيت القاهرة )

30

من قهر مصر
 يا جماعة خلاص المسلمين حفظوا كل الردود اللى ممكن نقولهالهم عن الأسلام ويمكن اكتر مننا كمان ومع زلك هما مستعمين نفسهم زى الشحاتين اللى عاملين نفسهم عميان وبيستعبطوا على الناس ويضحكوا على عقولهم ،، وهما أتفقوا فيما بينهم 00 على أستعدائنا لأن الغالبية العظمى منهم نشئوا فى بيوت متعصبة رضعهوهم كرهة لنا ومن شب على شىء شاب علية ،، والمعتدلين منهم القلة القليلة هم من كانوا أهلهم متفتحين وعرفوا حقيقة الأسلام وحرصوا أن ينشئوا أولادهم مثلهم لا يكنوا بغض وكرة من ناحية المسيحين ومنهم أيضا قلة قليلة جدا من شغلوا عقولهم وبحثوا ولم يتبعوا اّية لا تسألوا عن أشياء أن تبدى لكم تسيئكم000 ودليل كرههم الشديد أنهم رحبوا أن يكون الأستبن رئيسا وفرحوا لما التذوير والأرهاب وصلة للحكم وهما عارفين كويس انة هيخفس بمصر الأرض لو حكم ولكن الغل والتعصب طغى على كل
أبلغ عن تعليق غير لائق

نسرين

30 سبتمبر2012 09:15AM (بتوقيت القاهرة )

31

فخامة الرئيس محمد مرسي ..
 يا اما انا عندي زهايمر او كاتب المقال عنده زهايمر .. سيادة الرئيس محمد مرسي ممسئول منذ 01/06/2012 فقط لاغير .. لماذا تقحم اسمه في عمل سئ لا يليق به بهذا الشكل ..! المسئول الاول و الاخير هم اصدقائكم في امن الدولة ايام حبيبكم مبارك ..
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

05 نوفمبر2012 06:47مساءاً (بتوقيت القاهرة )

32

عيب
 عيب تقول على اشرف الخلق انه شيطان في النصف الاخيرمن الليل امسك القران وكل الاناجيل واقراهم بحيادية مطلقة بعدها ستجد نفسك مصلي الفجرجماعةاناقرات الانجيل وكاني اقراجريدة الصباح هتقابل الله يوم القيامةوهيقولك هل سمعت عن الاسلام مادا تقول له هدا الوقت لاتستطيع ان تكدب وصاب باشد الندم
أبلغ عن تعليق غير لائق

سيد

14 نوفمبر2012 11:01AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية