06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
تقارير وتحقيقات
التنكيل والضرب لرجل دين مسيحي وزوجته وطفلة بالكنيسة الإنجيلية بالأقصر

25 مارس2010

  بقلم  رأفت سمير  
رأفت سمير
محافظة الأقصر تملك حق التشريع ووضع قوانين بلا سند أو توثيق دستوري للاستيلاء على أملاك الكنيسة دون مرجعية أدمية .. حيث لا قانون ولا عرف يساند رجل الدين عند الدفاع عن ممتلكات كنيسته أو حتى المطالبة بالتعويض أو حتى مجرد التفاهم أو تسوية موضوعية كحق دستوري للمحافظة على ما يخص دور العبادة .
على نقيض هذا يتلقفون إعمال إرهابية أمنية مدفوعة من حماة القانون والمواطنين واغلبهم من كبار القيادات الأمنية بالسحق تحت الإقدام وشواكيش معدات الهدم الثقيلة والاقتحام التعسفي مزينة بإهدار كرامة رجال الدين الكنسي مع التصريح المفتوح في جيب كل قيادي لما حرمة القانون أوالإنسانية من أهدار كرامة رجل الدين وزوجتة .. وليس هناك قانون يدين هذه الأعمال التي يستنكرها العالم اجمع وعند المطالبة بالإدانة ورد الكرامة يتم تهريب الفاعل الامنى (الضابط ) وتغيبه بعيدا عن الأحداث .. وهذا للأسف الشديد نوع جديد لاغتصاب أملاك الكنيسة في صمت تام ودون معارضة .. وقد نسى أن هذه صورة غير مشرفة لمصر في العالم اجمع لانتهاك حقوق الإنسان والدستور المصري وجميع المواثيق الدولية !!!!!!!!!!!!! .
وهذا ما حدث لأملاك الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر (مبنى الخدمات – رياض الأطفال – نادي الشباب – المكاتب الإدارية - سكن القس – سكن احد رعايا الكنيسة – مدرسة النصر الابتدائية ) وتقدر المساحة المزالة 2400 متر تقريبا إلفان وأربعمائة متر .
وعلى غير انتظار وفي تمام الساعة التاسعة صباح يوم الخميس الموافق 18/3/2010 تم محاصرة الكنيسة الإنجيلية المشيخية بشارع معبد الكرنك بالأقصر من قوات امن مركزي( أربعمائة فرد امن ) وتوالت عربات الشرطة المحملة بقوات الأمن وكبار القيادات الأمنية وكبار القيادات التنفيذية بمحافظة الأقصر وجميع قيادات المحافظة .
ومعدات الإزالة الثقيلة يترائي للناظر انه كما لو كانوا يقتحمون سفارة اسرائلية أو قاعدة امريكبة .. حيث نزلوا من عربات الشرطة متدفقين كسيل جارف وبإشارة من احد كبار رجال الأمن لقوات الأمن باقتحام الموقع حيث قاموا بكسر الباب الخلفي المؤدى إلى رياض الأطفال ونادي الشباب وسكن جناب قس الكنيسة / محروس كرم عزيز وبطريقة غير أدمية !!!!!!!! .
علما بان الوحش حينما يقتنص فريسته تشوبه الحكمة والهدوء .. معنى هذا انه لم يحدث مثل هذا في الغابات اى مملكة الحيوان .
وعند زئير قوات الأمن التي تبلغ عددها أربعمائة فردا بجانب قيادتهم الكبرى .. فزع راعى الكنيسة مهرولا من سكنه إلى أسفل ودون النطق ببنت شفة انهالت قوات الأمن بالإمساك به من قميصه ملقين به أرضا حيث جرجروه ذهابا وإيابا من داخل المبنى إلى الشارع عدة مرات كمجرم أومسجل خطر أوخارج عن القانون وكان فرجة للمارة وأولاده داخل الكنيسة .. غير السب والشتم .. وبعدها لعلو صرخاته واستغاثته دون منقذ خرجت زوجته السيدة / صباح نادر حنا تحمل طفلها البالغ من العمر ثلاث سنوات مهرولة إلى نافذة شقتها وعندما رأت زوجها في هذه الحالة بدأت بالصرخات ارحموا زوجي ولا تقتلوه وعيب عليكم ما تفعلوه برجل دين .. حيث صعدوا إليها مجموعة من قوات الأمن اخذوا طفلها مهددين بوضعه تحت اللورد إذ لم تتركوا المنزل فرفضت وحاولت أن تأخذ الطفل بالصرخات حتى جزبوها من قميص نومها مدحرجة على السلم .. وعند وصولها إلى أسفل تقدم احد ضباط الشرطة يلبس الزي الملكي انهال عليها ضربا على رأسها ووجهها .. ثم قاموا مجموعة من قوات الأمن بلكمها في مناطق حساسة حتى طرحوها أرضا متعرية .. وبعد هذا ادخلوها هي وزوجها وطفلها داخل الكنيسة محاطين ببعض قوات الأمن .. ثم بعد ذلك كان يتواجد بالحضانة داخل مبنى الخدمات ثمانية وعشرون طفلا .. إذ أن عند دخول معدات الإزالة حدث ذعر ورعب وبكاء وعويل من الأطفال .. فسارعت المدرسات والمربيات باحتواء أطفال الحضانة إلى داخل الكنيسة وسارعوا على تهدئة الأطفال .. بيد أنة لمحاصرة الكنيسة لم بتمكن أباء وأمهات الأطفال من اخذ أطفالهم لمنعهم من الدخول حيث بدأت الازالات بطريقة وحشية مما ذاد الرعب في قلوب الأطفال وأمهاتهم وإبائهم وبعد مدة سمحت قوات الأمن بدخول أولياء الأمور بأخذ أطفالهم وبعد ذلك توجه جناب القس إلى النيابة العامة لإثبات الحالة وتم تحرير محضر رقم 1871 لسنة 2010 بتاريخ 18/3/2010
ويرجع هذا الموضوع حسب أقوال جناب القس إلى أنة في شهر ديسمبر 2009 .. حضر الدكتور سمير فرج وابلغني بازاله مبنى الخدمات (نادي الشباب ورياض الأطفال والسكن الخاص بالقس ) ومدرسة النصر الابتدائية حيث أنها ملك خاص للكنيسة على أن يقوم ببناء سور يعزل الكنيسة عن مبنى الخدمات .. فقلت لسيادته قبل بناء السور والإزالة نحن لا نمانع من عملية التجميل وإحياء طريق الكباش على أساس أن نأخذ التعويض المناسب للبناء وقطعة ارض وبعدها تقوم بالإزالة وخرج ولم نأخذ منة فائدة حيث أبلغته عند خروجه بكتابة أوراق رسمية تثبت حق الكنيسة في مبنى الخدمات ومدرسه النصر حيث أن هذا الموقع لا يملكه احد انه ملك الله لخدمة المواطنين وأولادهم ولم ينتبه لكلامي وقال سوف نزيل بالطريقة التي تريحنا وقد أبلغت رئيس الطائفة الإنجيلية جناب القس/ صفوت البياضى وقد خاطبهم رئيس الطائفة بأننا نريد قبل الإزالة أوراق موثقة وقد نبه جناب القس / صفوت البياضى بعدم الإزالة والتصدي لهم أن لم يكن هناك أوراق موثقة تضمن حق الكنيسة ومبنى الخدمات .
ولم تمر بضعة أيام خلال شهر ديسمبر وبالتحديد يوم 17 /12/2009 بقطع الكهرباء والماء وحاولت مع السادة المسئولين ولم ينتبهوا إلى هذا الأمر حيث كنا نجلب المياه يجراكن من الخارج لكي يشرب أطفال الحضانة ونحن بالليل كنا نستخدم الشموع ..إلى أن مساء أول أمس يوم الأربعاء الموافق 17/3/2010 استدعاني السيد /مدير امن الأقصر فتوجهت إلى مكتب سيادته / وكان متواجد مع سيادته بعض القيادات التنفيذية من محافظة الأقصر وكان يدور الحوار معي على الإزالة وسوف نلبى مطالب الكنيسة من تعويضات أوشقة فرفضت حيث كان مطلبي عمل سور قبل الإزالة والأوراق الموثقة التي تثبت حق الكنيسة في ما يزال .. وخرجت من مكتب سيادته دون فائدة حيث ابلغني عند خروجي سوف تحضر لجنة لحصر المساحة وتقدير المباني وبدل من حضور اللجنة اليوم الخميس الموافق 18/3/2010 كما ذكر بأعلاه تمت الازالات بالقوة الجبرية وتقدر المساحة التي أزيلت اليوم (2400 متر مربع تقريبا ) .. وهى سكنى الخاص ورياض الأطفال ونادي الشباب ومدرسة النصر الابتدائية كما تمت إزالة كرامتي كرجل الله وإزالة كرامة زوجتي .. وها مقولتي أذا كان رجل الدين أصبح يعامل كسارق ولص وكمجرم وخارج عن القانون وعدم مراعاه حرمة زوجتي .. فهذا لم يحدث في زمن العبيد .. وقد كرم السيد / الدكتور سمير فرج وأعوانه الحجر عن البشر ولا ينسى أن من عمل الحجر هو البشر .. فأين الحياء وأين احترام من يحملون كلمة الله ولحساب من هذه المسرحية الهذلية في دولة القانون وأين القانون ؟؟؟ وإذ كان القانون لا يحمى المواطن ولم يكن هنالك موضع للشكوى سوا نرفع أيدينا إلى الله أن يأخذ حقنا وهو خير من تشكوا له .
( أن دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليكم )
وقد قامت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بالأقصر بتغطية الأحداث من موقع الحدث بالصوت والصورة لتوثيق الحدث على ارض الواقع .
فيديو شامل للأحداث التعدي على القس محروس بالأقصر
فيديو على موقع اليوتيوب حديث زوجة الكاهن القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم 2
فيديو على موقع اليوتيوب حديث زوجة الكاهن القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم1
فيديو على موقع اليوتيوب حديث زوجة الكاهن القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم3
فيديو على موقع اليوتيوب حديث القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم5
فيديو على موقع اليوتيوب حديث القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم 4
فيديو على موقع اليوتيوب حديث القس محروس كرم راعى كنيسة الإنجيلية المشيخية بالأقصر رقم 3
فيديو على موقع اليوتيوب رأى شعب الكنيسة الإنجيلية بالأقصر رقم 1
فيديو على موقع اليوتيوب رأى شعب الكنيسة الإنجيلية بالأقصر رقم3
فيديو على موقع اليوتيوب رؤى شعب الكنيسة الإنجيلية بالأقصر رقم5
فيديو على موقع اليوتيوب عمليات إزالة دار الخدمات بكنيسة الإنجيلية بالأقصر 6
فيديو على موقع اليوتيوب منظر الأثاث على الأرض في الكنيسة رقم 7
فيديو على موقع اليوتيوب المصلين ينقلون المنقولات داخل الكنيسة رقم 8
فيديو على موقع اليوتيوب حديث القس رقم 1
فيديو على موقع اليوتيوب حديث القس رقم2
فيديو على موقع اليوتيوب زوجة الكاهن رقم 4
فيديو على موقع اليوتيوب زوجة الكاهن رقم 8
فيديو على موقع اليوتيوب زوجة الكاهن رقم7
فيديو على موقع اليوتيوب شعب الكنيسة الإنجيلية رقم 2
فيديو على موقع اليوتيوب شعب الكنيسة الإنجيلية رقم 4
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة   8رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 9رافت سمير
 فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 10رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 11رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 12رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 13رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 14رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 15رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 16رافت سمير
فيديو على موقع اليوتيوب هدم الكنيسة 17رافت سمير
فيلم تسجيلي لأحداث الكنيسة الإنجيلية بالأقصر إهداء للعالم من القس / كرم محروس
إلى متى؟؟ هدم مبنى الخدمات للكنيسة الإنجيلية بالأقصر
موضوعات هامة في سياق الموضــوع
* استيلاء مجلس مدينة الأقصر على أراضى تابعة للكنيسة
* عاجل : قوات الأمن تُهاجم الكنيسة الإنجيلية بالأقصر وتستولي على أرض مملوكة للكنيسة بعد هدم مبانيها ، والاعتداء على راعى الكنيسة وزوجته..
* راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر يؤكد أن الأراضي التي تم انتزاع ملكيتها تبلغ 2400 متر .. جريدة الدستور
* ردا على ما جاء بموقع اليوم السابع بتاريخ 18 مارس 2010
رأفت سمير
مدير منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بمحافظة الأقصر
rafatsamir@hotmil.com


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

التطاول على رموز الدين المسيحي !!!
 هل تمادى بكم .. يا أولاد الأفاعي السامة التطاول على آبائنا الكهنــــة .. رســل المحبة والسلام ! الـم تشـــبعوا من إهانة غيركم ياعابدي شريعة محمد الكذاب !!! لو بكم ذرة من الضمير الإنـساني ستجلسون لساعة من الزمــــن في حياتكم .. وتحاسبون أنفسكم .. بأنفسكم عندما تأوون الــــــــى مخادعكم المليئة بالرذيلة والفساد ! ماذا قدمتـــــم للناس طوال النهار من خير ،، ومحبــــة ! حتى الحيوانات لاتتصرف بهكذا افعال همجيـــة ! الذي تقدرون من أذيته .. تأذونــــه بكل قساوة وبدون اية رحمــــة ! كأنه ليس مواطنا مثلكم له حقوق موازية لحقوقكم ! لماذا لم تهبوا دفاعـاً عــــــــــن فلسطين .. خىل حرب ال 22 يومـــــاً ؟ كنتم كالجرذان مختبئين في المجاري لحين أن تتم عمليـــــة إهانتكم من قبل الصهاينه .. لقد حولوا مقدساتكم الى فنادق 7 نجوم !!! ودنسوا حرم المســــــــــجد الأقصــــى الذي تقدسونه ( زورا وبهتانا ) فتعوضون ثأركم بالإعتــداء على رجال الدين من إخوتنـا الأقباط .. الذين جريرتهــمْ الوحيدة أنهم ولدوا في مصر ( موطنهم الأصلي ) بينما كان أجدادكــــــــم القدامــــى يهرولون وراء الكــــــــلأْ والماء في صحراء الجزيرة العربية القاحلة ! إلى متى تعيشون في هذه الدائرة المغلقــــة ؟؟؟ ومتى تتفتح عقولكم المغلقة ؟ ومتى تتنظف عيونكم { إذا كان لكم عيون حقيقيــــــــــة } !!! حتى تخرجون الخشبة من عيونكم ! بعدئذ تقدرون أن تخرجوا القــــــذى / عود رفيع / من عيون غيركم ! كفاكم من هذه الحماقات التي لايقدم عليها إلا من كان أبلــــه .. أحمـــق ... غبي ! لايعرف كيف يعيش حياتــــه ! [[[ ولكـــــــن ى حيــــــاة لمــــــن تنـــــادي ]]] !!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

نديم دجلة الفراتي

23 ابريل2010 11:19مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

ما دخل محمد و شريعته في الموضوع؟
 يا نديم يا أخي اتقي الله. الأعتداء علي أي انسان بريء ليس من الأسلام في شيئ و ليس له علاقة بمحمد عليه الصلاة و السلام بقريب أو بعيد بل ان محمد نفسه أمر أصحابة اذا كانوا في حرب مع المسيحيين و دخلوا بلدة مسيحية أن لا يهدموا كنيسة و أن لا يهينوا راهبا و أن لا يقتلوا امرأه أو أي انسان غير محارب و أن لا يصادروا أموالهم - هذا هو ما أمر به محمد. أما أن بعض الناس المنتسبين الي ديننا ارتكبوا جريمة فليس للاسلام دخل بها. و هل جرائم الأمريكيين برئاسة جورج بوش في العراق و أبو غريب و أفغانستان لها علاقة بالمسيحية؟ فأرجوك يا أخي تحري الموضوعية في التهاماتك - نحن جميعا معك في أن نطالب الحكومة في سرعة التحقيق في القضية و ضبط الجناة و معاقبتهم بالقانون ليس فقط في هذه الجريمة و لكن في كل الجرائم مهما كان مرتكبها مسلما أو مسيحيا.
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسلم مصري

13 مايو2010 01:52مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

عيب
 الشخص الذى غلط فى محمد عليه الصلا والسلام هل هو ده اللى اتعلمته فى الكنيسه علموك ازى تغلط فى الدينا الاخره هو ده الاحترم اللى علمهولك دينك عيب فى ناس كتير بتشوف الكلام ده انتا راجل بتفهم وكلك زوق وبتفهم فى الزوق مش كده ولا ايه ياريت متحولش تدخل طرف وتعلق عليه عيوبك زى الشماعه لو متحولش تبقان انسان متقدرش تحسم الامور كويس مش زنب االناس تشوف كلام من كلام وحش من واحد مش كويس لو انتا صح بدافع على دينك دينك مقلش تغلط دينك قال سامح مطغلطش انتا راجل كبير وعارف انا زى ما مؤمنه بنبى اسمه عيسى انتا كمان لزم تؤمن بنبى اسمه محمد علشان دينى علمنى كده انى مغلطش فى دينة حد او اى نبى فا يااخى عيب
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسلمه مصريه

20 مايو2010 11:54AM (بتوقيت القاهرة )

4

اخوايا مسلم ومسلمه مصريان 00000 انا باحبكم ولافرق بيننا
 اذا كنتا زعلانان من الاخ الذي تكلم عن محمد فلا تزعلان منه لان محمد واخد حقه قبل موته بصفعه كل انسان بقلم علي قفاه اين ومتي وجد علي الارض مما يتضح معه ان المرحوم واخد حقه ومش عايز حد يدافع عنه وانا معاه 0
أبلغ عن تعليق غير لائق

الغراب

12 يوليو2010 10:41مساءاً (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية