06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
تقارير وتحقيقات
السادات .. يؤيد المبادئ الحاكمة للدستور بشرط أن تكون إسترشادية

14 اغسطس2011

  بقلم  خاص-الأقباط دوت كوم  

فى ظل موجة الغضب التى أعقبت تصريحات الدكتور/ على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء والتى تحدث فيها عن إتجاه الحكومة لطرح مبادئ فوق دستورية خلال الأيام المقبلة ,,,, يرى أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية إمكانية ذلك بشرط أن تكون المبادئ  إسترشادية فقط للهيئة التأسيسية المنتخبة من البرلمان دون أن يصدرمرسوم عسكرى فيه إلزام للشعب بتلك المبادئ  .
 
 وأكد السادات أن الهيئة التأسيسية تتولى بدورها الاستماع لمختلف طوائف الشعب حتى يأتى الدستور بالتوافق بينها، ثم تتولى هذه الهيئة صياغته، ثم يعرض للاستفتاء على جميع أفراد الشعب ممن لهم حق التصويت، وفى النهاية فإن الشعب هو صاحب الحق والكلمة فى دستور مصرالحديثة.
 
 ونفى السادات أن يكون مقصد د / على السلمى هو فرض الوصاية أو الإلتفاف على إرادة الشعب ، مؤكداً أنالمبادئ الحاكمة سواء كانت تختص باختيار أعضاء الهيئة التأسيسية لوضع الدستور، أوعلى الجانب الآخر أنها حاكمة للدستور فإن كلا الأمرين من حق الشعب  ، ولا تملك أي جهة مخالفتها بأى شكل أو تحت أى مسمى.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

موضوع الشريعه
 لازم مسحه لانه لايناسب القرن ال21 نهائيا وبلاش استفتاء اواى شى عليه لان الناس كلها خايفه منه......وكمان الناس بتحب الدين بسبب الحوريات تزيد
أبلغ عن تعليق غير لائق

تراب مصر

19 اغسطس2011 11:14AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية