06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
فضائيات قبطية
بالفيديو البابا شنودة:مسيرة ماسيبرو كانت سلمية وأولادنا شهداء ودماءهم ليست رخيصة

12 اكتوبر2011

  بقلم  خاص-الأقباط دوت كوم  

قدم قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في وعظته اليوم الأربعاء تعازيه في شهداء ماسبيرو وقال أن هؤلاء شهداء وأنهم كانون عزل ولم يحملوا سلاحا مطلقا حسب تعاليم دينهم الذي يمنعهم إطلاقا من العنف ، وقال أن المسيرة تحركن  من شبرا حتى ماسبيرو مسافة طويلة ومكشوفين أمام الناس ولم يكن معهم أسلحه ولو كانت معهم أسلحة لكان شهدهم الناس منذ أن تحركت المسيرة ، وقال أنه لم يسبق قتل كل هذا العدد وهم 24 من القتلى و300 من المصابين  في أي وقت من خلال الجيش ، وأضاف أنه نشر في الصحف من خلال تقري الطب الشرعي أن الثلثين ماتوا بالرصاص والثلث الأخر مات مدهوسا بالعربيات، وقال أن أولادنا محقوقين لنا وأن دماء أبناءنا ليست رخيصة علينا  ، وقال أن هؤلاء من محبتهم لله ومن محبة الله لهم سمح أن يسبقونا إلى السماء ، وقال أن شهداء ماسبيرو ينظرون إلينا من فوق وهم يصلون عنا في هذه الأيام ، وأضاف نودعهم اليوم بصلوات الآباء الأساقفة والرهبان الذين معنا .

وقال البابا نحن نعرف تماما أن الله قد رأي كل شئ وأن الله سيعمل حسب مشيئته الصالحة الطوباوية ،وقال ونحن باستمرار نلجأ إلى عدل الله ونعطى عدله الأولوية .

وتحدث البابا شنودة اليوم مباشرة عن موضوع الوعظة ولم يجيب على أي أسئلة وتحدث عن " الأولوية " في حياة الإنسان ، وأضاف يجب أن نطلب أولا ملكوت الله وبره ، وأن ربنا يجب أن يكون أولا في الأوقات وفى الأزمنة ، وللأسف في بعض الدول الأوربية والأمريكية يقولون على يوم الأحد نهاية الأسبوع ، ولكنه البداية مع الله  .

وقال كما أن الله الأول فهو يحب أن يكون في الأولويات ، ويقول له قدس لي كل بكر من الإنسان والبهائم ، حيث كان زمان البكر هو رئيس العائلة بعد آبيه ، ,له البركة أيضا قبل الكل ، ,من جهة كهنوته ربنا فيما بعد أخذ سبط لآوى وبني هارون بدلا من هؤلاء الأبكار ، وأصبح البكر هو ربنا .

ومن الأشياء الجميلة في الكتاب أن " حنا " أم صموئيل النبي لم يكن لديها أولاد وكانت تبكى ، وفعلا أول لما أعطاها الرب ابن ، أعطته لله ، فهل يبخل أي شخص فيكم أن يقدم ابنه لله من أجل التكريس أو الكهنوت .

وقال أن الله طلب الأبكار حتى في الحيوان ، وبحيث تكون الذبيحة الأولى للرب ، حتى في النبات أول طرح يكون للرب ، والعشب الذي في الأرض تكون أول حشة فيه لربنا ، حيث يقول الكتاب " قدس يارب أبكار غلاتك" ، وقال البابا هل نحن نعطى الأوائل لربنا ، هل نعطى أول مرتب لربنا ، هل نعطي أول ترقية تجينا لربنا ، هل يعطي الطبيب أول عملية تأتى له لربنا ، هل يعطي المحامى أول قضية تأتى له لربنا وكذلك المحاسب ، ,هل يعطي المدرس أول درس خصوصي لربنا .

هل أنت تدفع العشور لربنا ، وأن الرب سيجعل السماء تمطر علينا ، ,قال نحن لا نجعل ربنا الأول في حياتنا ، يجب أن تكون الأولوية لله ، الأولوية في المحبة ، لذلك حينما سألوا السيد المسيح ، قال الوصية الأولى في الناموس أن تحب الرب إلهك من كل قلبك ، أي لا تجعل محبة أخري تفضلها على محبتك لله ، يقول من أحب أبا أو أما أو أخا أو أختا أو امرأة أكثر منى فلا يستحقني ، بل ، حتى ذاتك لا يجب أن تحبها أكثر من ربنا ، ,يقول أنكر ذاتك واحمل صليبك واتبعني ، لا تحب أما أو أبا أكثر منى.

وقال ينبغي أن يطاع الله أكثر من الناس ، في الخدمة ينبغي أن ذاك يزيد وأنا أنقص ، مثلما فعلا يوحنا المعمدان ، وقال ينبغي أن ذاك يزيد وأنا أنقص ، وهو ما يجب أن يكون شعارنا في كل خدمة كما قال بولس الرسول " خسرت كل شئ وحسبتها مكسب "

وتساءل قداسة البابا هل الله موجود في برنامجك اليومي ؟ ، هل الله هو أول واحد تكلمه ؟ ، ويجب أن يكون الله هو أخر واحد أيضا تكلمه ، قول يارب بارك هذا البيت ، وقال خلى ربنا معاك في خروجك ودخولك .




قييم الموضوع: 

التعليقات

1

الخطه 100
 الخطة 100 هي خطة وضعتها وزارة الداخلية المصرية لمواجهة الاحداث الخطيرة أو الطارئة كوقوع انقلاب أو ثورة شعبية أو حالة فوضى عامة مع إنشاء غرفة عمليات داخل وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية لمتابعة الموقف دقيقة بدقيقة. وتم الكشف عن الخطه أثناء محاكمه مبارك حين ادلى الشاهد التاسع للواء حسين فرج ان حبيب العادلي قرر يوم 27 يناير تنفيذ الخطة 100 التي وضعتها وزارة الداخلية. تفاصيل الخطة وتقضي الخطة 100 بنشر تشكيلات مسلحة من الشرطة وقوات الامن المركزي في شوارع القاهرة تستخدم أقصي درجات العنف مع المحتجين لتحقيق عدد من الاهداف أهمها: منع وصول أعداد المتظاهرين إلى مليون متظاهر بأي وسيلة وبأى طريقة عن طريق حشد ضباط أمن الدولة وجنود الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب بأعداد ضخمة، والاستعانة بمدرعات وسيارت نقل الجنود والسماح باستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لمواجهة أي تحركات. منع وصول المتظاهرين إلى ميدان التحرير بأى وسيلة كانت عن طريق غلق المنافذ المؤدية إلى الميدان بسيارات نقل الجنود وضربهم بالرصاص في مناطق مختلفة بالقاهرة قبل أن يصلوا إلى التحرير. حماية عدد من الشخصيات الهامة في الدولة على رأسهم جمال مبارك نجل الرئيس وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب، -------------------------------------------------------------------------------------------- تأمين المناطق الحساسة والمنشئات الحيوية بقوات ضخمة وعلى رأسها القصر الجمهوري ومبنى الإذاعة والتليفزيون. تذخير قوات الامن المركزي وفرق أخرى من الشرطة بالرصاص الحي وطلقات الرش والقنابل المسيلة للدموع. تخزين أسلحة مختلفة في سيارات الاسعاف المحيطة بميدان التحرير حتى يمكن استخدامها في حالة الطوارئ. فتح المعتقلات لجميع أعضاء القيادات المحركة للجماهير سواء كانوا حزبيين أو حركات احتجاجية أو الاخوان المسلمين. تقوم القوات بالسيطرة على الاذاعة والتليفزيون باذاعة أخبار متوالية تؤكد أن البلد تحت السيطرة. استخدام وسائل التشويش على الاتصالات لإفساد أي تنسيق بواسطة الهواتف المحمولة وقطع خدمة الانترنت عن بعض المناطق أو الجمهورية بالكامل. وهي الخطة التي أنكرتها السلطات المصرية تماما من قبل..وكأن ما حدث كان عشوائيا.. أما الخطة 101 فتفاصيلها تقتضي عمل فجوة أمنية بإنسحاب جميع العناصر الأمنية من جميع أماكنها وإطلاق البلطجية والشبيحة وعناصر أمن الدولة في ملابس مدنية لإشاعة الذعر وترويع أهالي الثوار والمواطنين البسطاء حتى يضطر كل ثائر للعودة لمنزله ليحمي عائلته وأولاده. http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A9_100
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسعود

12 اكتوبر2011 07:48مساءاً (بتوقيت القاهرة )

2

الى السيد فوزى عبد السلام
 اتمنى ان حضرتك تشاهد هذا الفيديوا لترى سلاحنا الذى بالكنيسه...اريدك ان تشاهده بكل تمعن و دقه...اريدك ان تعى جيدا قوتنا التى نستمدها من هذا السلاح ... اريدك ان تعلم بان بهذا السلاح سوف نسحق راس الحيه ... اتعلم ما هو انه الصليب
أبلغ عن تعليق غير لائق

ريهام

12 اكتوبر2011 10:33مساءاً (بتوقيت القاهرة )

3

... انا شاهدت محترقين ...
 الفاضلة ريهام ... انا شاهدت 10 جثث متفحمة لجنود مصريين اغلق قتلة ماسبيرو عليهم العربة العسكرية ثم احرقوهم احياء ..حتي تفحمت جثثهم ...!!!! انا شهدت مقاتل من ماسبيرو يقتل جندي اعزل .. بالكلاشنكوف ......!!!!! انا شاهدت مقاتل علي سطح سيارة عسكرية يحمل صخرة بكلتا يديه ليضرب بها راس جندي مصري اكثر من ثلاث مرات ... حتي قتله و انفجرت راسه ...!!! السؤال الان .. ما هي خطتكم بالضبط ...!!!! لا اريد اجابة ... لان الجيش يعرف و مستعد و خلفه .. باقي الشعب المصري .. الذي خسرتم ما تبقي من تعاطف لكم عنده ... للاسف ...!!!!! الفاضلة ريهام ... لقد شاهد ت بما يكفي ... علما بان البابا نفسه حيث تشاهدين الفيديو قال بالحرف الواحد و انتم من نشرتم حديثه هنا في الموقع و ليس في موقع اسلامي حتي لا تقولوا فبركة ...قال ان هناك مندسين بين المتظاهرين هم من قتلوا الجنود ... !!!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

13 اكتوبر2011 09:35AM (بتوقيت القاهرة )

4

الى الاخت ريهام وكل الاخوة المسيحيين
 الاخت ريهام اتركى السيد فوزى لاتناقشية فى شىء دة مخبول ومجنون وكذاب وعميل فتنة مع أمن الدولة ولة مصالح من الفتنة ولن يقول كلمة صدق لانة كاذب وان دينة بيسمح لة بالكذب قكيف تناقشى واحد كذاب ومنافق ويقولك انا شاهدت الاقباط يقتلوا الجيش دعك منة باسم الرب لاتردى علية باسمح المسيح لاتسمحى لنفسك ان تناقشى مناقشات غبية مع واحد معتوة جاهل كذاب ..الرب معك ويحفظك
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسيحى

13 اكتوبر2011 12:48مساءاً (بتوقيت القاهرة )

5

الكاتدرائيه
 اتمنى الا تتحركوا من امام الكاتدرائيه تى لا تحدث مشاكل خاصه ان هناك احتقان بين المسلمين و ذلك حفاظا على البلد ....
أبلغ عن تعليق غير لائق

الربيعى

13 اكتوبر2011 03:35مساءاً (بتوقيت القاهرة )

6

سيلا ... انت نفسك مسيحي
 لماذا لا تكتبين اسمك يا سيلا ... !!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

13 اكتوبر2011 03:56مساءاً (بتوقيت القاهرة )

7

تعليق 4
 تعليق رقم 4 يقول عني ( مخبول ومجنون وكذاب وعميل فتنة مع أمن الدولة ولة مصالح من الفتنة ) سؤال هل شوفتم واحد في امن الدولة مخبول و مجنون ... يعني واحدة منهم كافيه ...!!! الا تخافون الله .. تقتلون القتيل و تتهمون من يفضحكم بالجنون و بانه عميل ....!!! الحقائق ستظهر سواء من السيد فوزي او من غيره ... لانكم فقدتم كل التعاطف من الشعب المصري مع قضاياكم ..و لم يتبق الا شوية كتاب مأجورين ... لكن الحقيقة انا و امثالي يعرفونها ... لم يعد احد يتعاطف معكم ..!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

السيد فوزي عبد السلام

13 اكتوبر2011 04:12مساءاً (بتوقيت القاهرة )

8

ياسيد فوزى ياحاقد يمن ليس عندة اى صدق
 ياسيد انت نفسك صدقت العوا يوم قال فى الكنائس سلاح وترددها دوما .................ولاتريد ان تصدق العوا يوم قال الاقباط لم يكن معهم سلاح فى المظاهرات ولم يطلقوا النار .....عرفت كم انت تنافق وانت فتنة بحق عميل حاقد ولاتنتظر ان ارد عليك ولا من الاقباط .....لن ارد عليك حتى لو شتمت
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسيحى

13 اكتوبر2011 06:41مساءاً (بتوقيت القاهرة )

9

الاخوة المسيحيين
 اخوتى المسيحيين لاتناقشوا اى احد يستفزكم رجاء محبة كلهم عملاء اتركوهم يقولوا مايقولوة لكن النقاش مع الانسان العاقل من يريد ان يعرف فقط لانة دخل للموقع ناس عملاء مع أمن دولة لايريدوا الاستقرار بيتكلموا مش للفهم لانهم عملاء بالفلوس رجاء محبة انهم يريدوا الفتنة فقط للنظام السابق والحالى ايضا من اجل الحكم
أبلغ عن تعليق غير لائق

مسيحى

14 اكتوبر2011 01:33AM (بتوقيت القاهرة )

10

سلمية بأمارة ايه!!!!!!!!!!!!!
 يعنى ناس رايحة واخدة معاها حجارة ومولتوف وولعوا فى عربات الجيش وكانوا قبليها بيهددوا ويتوعدوا ، والتلفزيون الألمانى صور واحد منهم بيرمى حجارة على الجنود فى المدرعة ....يبقى سلمية ازاى يعنى؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! فضلوا الأول يقولوا ان التلفزيون المصرى كذاب ، طيب وكمان التلفزيون الألمانى افترى عليهم ، وقناة الحرة هى كمان افترت عليهم ، والعربية و BBC ... كل دول افتروا عليهم ازاى يعنى!!!!!!!!!!!!! والجندى اللى مات بالرصاص مات ازاى يعنى ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أبلغ عن تعليق غير لائق

مصرى مسلم

14 اكتوبر2011 01:10AM (بتوقيت القاهرة )

11

ليه
 كلنا شوفنا فيديو الي بيرمي الحجر علي العسكري في المدرعه ليه بقي نجادل ونتمسكن ونثبت عكس الي شوفناه ليه عاوزين تورطوا الجيش لو الجيش عاوز يأذيكم مكنش فضل حد في ماسبيرو عايش الي ماتوا دول ضحيه ناس عاوزه فتنه تحرق الكل ناس استغلت مسيره سلميه ياريت بقي نحكم العقل
أبلغ عن تعليق غير لائق

أبن أدم

14 اكتوبر2011 01:50مساءاً (بتوقيت القاهرة )

12

الاخوة مسيحيين ومسلمين
 الاخوة الاعزاء لاتناقشوا هؤلاء المدسوسين انهم عملاء فتنة مع النظام الذى يلعب على التهييج والفتنة من اجل المصالح وليس من اجل مصر لعنة اللة عليهم كل انسان كذاب يريد الفتنة منة للة وينتقم من اولادة ويحرق قلبة عليهم لاتناقشوا هؤلاء الاوغاد العملاء
أبلغ عن تعليق غير لائق

مصرى

14 اكتوبر2011 03:42مساءاً (بتوقيت القاهرة )

13

الى الاخوة
 احترسوا من الخونة الذين قصدهم الفتنة عملاء امن دولة السابق والحالى يريدون الفلوس فقط ولايهمة الجيش ولااللى جاب الجيش لم يتكلموا فى قتل الجيش الا امام الاقباط ولم يقتل احد ولاقبطى اطلق نار هم غشاشين وكذابين للفتنة فقط يدخلون الموقع لعنة اللة على كل انسان يريد الفتنة والوقيعة بين المصريين من اجل المصالح الخاصة اكرر لعنة اللة لعنة اللة على كل انسان خائن دنىء من اجل المصلحة والفلوس ربنا ينتقم منهم ولاتهتموا بهم لانهم يستفزوكم جميعا مسلمين ومسيحيين لاشعال الفتنة
أبلغ عن تعليق غير لائق

مصرى

15 اكتوبر2011 07:12مساءاً (بتوقيت القاهرة )

14

تقصي الحقائق" تلقي بالمسؤولية على الشرطة العسكرية.. والمتظاهرون لم يحملوا أسلحة
 مازال المسلمون المتعصبون امثال السيد فوزى يروجون الاكاذيب !!!! شفتهم فين العشرة جنود المتفحمين دول يا اخ السيد فوزى ؟؟؟ ممكن تجيب لنا الفديو او حتى اسماء الجنود الشهداء ؟؟ و فين شفت مقاتل من ماسبيرو الذى يقتل جندي اعزل .. بالكلاشنكوف !!! فين الفديو ولا انت شفتهم فى المنام هههههههه يعنى مجرمين و قتلة و اغبياء فى الكذب كمان , اقراء هذا الاخبر من لجنة تقصي الحقائق و لا هتقول ما بي قاريء !!!! http://www.dostor.org/politics/egypt/11/october/16/58120
أبلغ عن تعليق غير لائق

ماري عبده

16 اكتوبر2011 09:35مساءاً (بتوقيت القاهرة )

15

الى القتلة المتعصبين
 الاخوة الاى بيتكلموا على الفديو الى شافوة بعنيهم من التليفزيون الالمانى طبعا فرحانين بة لانة هو الفديو الوحيد الذى يظهر الاقباط و هم يحرقون المدرعة !!!! اما مئات الفديوهات التى تظهر المذبحة ضد الاقباط مشافوهاش !!!!! الفديو دة اكبر دليل ان الاقباط لم يكن معاهم سلاح ولا مولوتوف زى ما بتكذبوا !!!! و احنا لا ننكر ان الاقباط بعد ما اتضربوا بالنار و اتداسو بالمضرعات (بدون سبب ) طبعا كان لازم يكون لهم رد فعل و الفديو دة خير شاهد انة مكنش معاهم اسلحة مكنش معاهم غير الطوب و الجندى الذى كان داخل المدرعة خرج ادامكم يجري اسم اللة علية بعد ما داس على الاقباط يعنى متحرقش ولا حاجة يا كذايين منكم للة يا ظلمة دة فيديو جديد اتفرجوا شوفوا الجيش ازاى داس علينا بمدرعاتة يا سفاحين http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=mHQjpIsCDvA
أبلغ عن تعليق غير لائق

ماري عبده

16 اكتوبر2011 09:45مساءاً (بتوقيت القاهرة )

16

الى ريهام
 لا تنخدعى بالمعلق السيد فوزى عبد السلام و تظنى انة مازال يحمل فى نفسة صفات ادمية لكى يفهم ما تقولين , هؤلاء مثلهم مثل قتلة الاقباط فى مسبيرو ماتت ضمائرهم و لا يملكون غير الكذب الى عمال يعيدة فى كل تعليق العشرة الى اتفحموا الى محدش شفلهم فديو ابدا ولا عرف لهم اسامى !!!!! و بيقطع قلبنا لما بيقول ( لم يعد احد يتعاطف معكم ) دة على اساس اننا مستنين العطف من قلبة الكبير ههههه يكفينا المسلمين الشرفاء من الكتاب و الاعلاميين اما المتعصبين المجرمين مش محتاجينهم
أبلغ عن تعليق غير لائق

ماري عبده

16 اكتوبر2011 09:55مساءاً (بتوقيت القاهرة )

17

اتفق مع ماري عبده
 هذا (السيد فوزي) وامثاله من البدو ليسوا على مستوى الآدمية الأدنى المطلوب للنقاش العاقل المتحضر. توقفوا عن الرد عليه
أبلغ عن تعليق غير لائق

باسم المصري

17 اكتوبر2011 10:14AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية