06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
فضائيات قبطية
البابا : الزواج اختيار وليس نصيب

16 فبراير2012

  بقلم  خاص-الأقباط دوت كوم  

قال قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن الزواج اختيار وليس نصيب لان الإنسان يكون حر في اختياره وقد يكون الاختيار في نفس الوقت موافق عليه ربنا ليصيح نصيب لها فيجتمعوا معا وحذر أن تقوم الفتيات باختيار شخص سيء ثم تلوم على الرب بعد ذلك، جاء ذلك ردا على سؤال للبابا حول هل الزواج اختيار آم نصيب من الله.

وطلب البابا من فتاة تحتاج لعملية مكلفة لزرع الأسنان أن تكتب عنوانها و تليفونها و سوف يساعدها فى إجراء العملية.

أرسلت سيدة شكوى لقداسة البابا  وقال لها أنه سوف ينظر لهذه الشكوى و يحلها وبلاش صراخ في الكنيسة

وسألت فتاة قداسة البابا انه تقدم لها شاب يحمل شهادة الدبلوم وهي تحمل شهادة البكالوريوس فهل توافق عليه؟ فأجابها البابا بأنها لا يجب أن تذكر البكالوريوس و الدبلوم أمامه وإنه قد يكون إنسان مناسب لها فلا تهم الشهادة.

وكانت وعظة البابا عن الصلاة وإنه يجب أن تكون من القلب فقد عتب الرب قديما على الناس قائلا هذا الشعب يعبدني بشفتيه أما قلبه فمبتعد عنى بعيدا وان الصلاة هو عمل الله في القلب  وأن ربنا يقول للإنسان " أنا عايزك وأنت تقول له بالصلاة في قلبك أنا تحت أمرك خذني وقت ما أنت عايز " فهو كلام متبادل من القلب مع الله فيجب أن يكون القلب نقى وتائب.

يذكر أن البابا قد قام فى وعظة الأربعاء بأخذ صوره تذكاريه مع أعضاء أطياف الكنائس ، كما قام الأنبا موسى بإلقاء كلمه قبل اجتماع البابا.


قييم الموضوع: 

التعليقات

1

ردا علي السيد محمد مرسي عضو الاخوان و رئيس حزب الجماعه
 لمناسبه تهجير الاقباط من العامريه اردنا ان نناقش احاديثكم السياسيه . فقد ورد في تصريح لكم اورده الاعلام المصري و العالمي هذا نصه ( ان هذه المعونات "جزء" من معاهدة السلام بين مصر واسرائيل. وقال محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة في بيان صحفي ان "المعونة الأميركية جزء من اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل, والجانب الأميركي ضامن لها وطرف أصيل فيها". واعتبر ان "التلويح بوقف المعونة من جانب الإدارة الأميركية ليس في محله وإلا سيعاد النظر في الاتفاقية وقد تتعثر". وتابع "لا مجال للحديث عن المعونة إلا في إطار الاتفاقية". ) و السؤال للسياسي وعضو الجماعه كلاهما معا و ان القي بنا الي ماضي بعيد او قريب و علاقه الجماعه بالسفارات الاجنبيه بالقاهره و ما ورد بهذا الشأن في الكتب و علي شبكه الانترنت يصعب حصره و بخاصه السفارات و الجاليات الاجنبيه الغربيه . و هذا تاريخ علي اي الاحوال . و السؤال : هل يمللك رئيس حزب اعلان حاله الحرب بشكل منفرد من دون التشاور مع قطاعات الدوله المختلفه . ان هذا الامر يجعلنا نستريب في التصرف بخفه شديده مع مقدرات دوله و ادخالها لحرب بالصدفه او حرب عبثيه لصالح من دون طائل لاسباب قد لا يقدرها الشعب المصري . ان من حق الاسرائيليين اليوم بناء علي كلماتك ان يفعلوا بنا ما يشاءوا . او اننا قد نعول علي رجاحه عقلهم في رد الفعل بطياشه كلماتنا المبتدأ و هذا امر جد اكثر من خطير يلقي بظلاله علي صلاحيتكم و اهليه بعض افرادكم للقيام بأمور الحكم . ايضا اذا وضعنا في الاعتبار كلمات نائب السلف السكندري في امر تهجير الاقباط - ا ن هذا هو ما لدينا ( ما لديهم هو التهجير ) و اللي يعرف يرجعهم يتفضل . في تحدي النائب السلفي للقوانين الدوليه كما تدفعنا انت الي اعلان حرب - و لا اعلم هل تدري ام لا تدري ابعاد كلامك 0 0 ؟؟؟ اما ان كان الامر صادر بصفتك عضو اخواني و ان الاعانه هي جزيه علي الامريكان مقابل عدم اعلان الجيش المصري علي اسرائيل . فأنا حقيقه غير قادر و لا املك الخلفيه اللازمه لمناقشه هذا الامر . تذكرني حقيقه بالخوميني حينما اعلن الحرب علي العراق و عواقب كلماته و انهاها قبل ان يموت . الحرب الحرب الدمار الدمار . من هؤلاء و من اين اتيتم و هل هذا حقا هو خيار الشعب المصري ام خيار الكوسه . دستور يا اسيادي
أبلغ عن تعليق غير لائق

رئيس حزب يعلن الحرب

16 فبراير2012 03:17AM (بتوقيت القاهرة )

2

لم انساكم
 اليوم هو بدا الصيام الكبير .. هذا الصيام هو اكثر الصيامات المحببه لقلبى جدا .. لانى فى شهرين باشعر انى عايشه مع بابا يسوع رحلته على الارض كما بمر بتجارب جميله جدا تجعلنى اشعر انى عايشه الام المسيح معه فى كل خطوة . غير ان اب اعترافى معطى لى تدريب روحى جميل جدا فى هذا الصيام بيجعلنى اقرا الانجيل كله لمدة 40 يوما بحيث يجب ان اخلص قرائته قبل سبت العازر حيث ابدا من السبت فى قراءة دلال اسبوع الالام و حضور الباصخات ..واتمنى لكم جميعا ان تسعدوا بهذا الصيام مع بابا يسوع لكى عندما ياتى يوم احد القيامه تشعرون بايد الرب تقيمكم معه و ترفع عنكم الاثقال و الاحمال التى تعبت عقولنا و اجسادنا و قسمت ظهورنا ..ربنا يبارك حياتكم جميعا يا احلى اسرة بدا من البابا شنوده - و اداره موقعنا الاسرى هذا الى كتابه جميعا الرائعين جدا و الذى افتقد منهم الكثيريين ( مارى - الحمامه الحسنه - خلود - مارى عبده- سهير ) وكثير من الكتاب و بصراحة لا استطيع كتابة كل اسمائهم الان لكنى اكتب اسمائهم فى صلاتى فاليبارككم الله جميعا . اما د/ منال فانتى لك معزه خاصة صدقينى ربنا يباركك.. وطبعا اخوتى الذين يشاركونى فى التعليقات جميعا ( سوزى - ايتى - ايرينى - المحبه- سيلا -بشمهندس كرم - شرطى الموقع الغراب- الاستاذ ابانوب - الاستاذ فلتس - تراب مصر -وفيق- باسم - قلب الاسد - ادوارد - مينا - ابن الملك- الاستاذ وديع حكيم - د/ صفوت روبيل - الكافر - ابن يوتا ) وكل المعلقين الذين لم اذكر اساميهم .لكن تاكدوا ان الرب معكم جميعا ويعطى لكم سؤال قلوبكم جميعا
أبلغ عن تعليق غير لائق

ريهام

20 فبراير2012 12:09AM (بتوقيت القاهرة )


أضف تعليقك
الأسم: * البيانات مطلوية
البريد الألكترونى (إختيارى):
عنوان التعليق: * يرجى ملىء البيانات * البيانات مطلوية
نص التعليق: * البيانات مطلوية