23اغسطس2010|17مسرى1726 |العدد 158 |الاصدار الرابع |السنة 18
نجل حسن البنا : عبد الناصر كان عضوا في الجهاز الخاص للإخوان المسلمين


شهدت الأيام الماضية ضجة إعلامية هائلة حول مسلسل "الجماعة" للكاتب وحيد حامد، الذي تناول حياة الإمام الراحل حسن البنا ومسيرة جماعة الإخوان المسلمين، وفي أول رد فعل على ذلك المسلسل قام سيف الإسلام حسن البنا ب......المزيد »

وثيقة سرية لإعادة تشكيل الإخوان الدولي


في وقت تدور معارك طاحنة بين مشاهير جماعة «الإخوان المسلمين» وقيادات الجماعة المحظور نشاطها قانونا في مصر، ومع ازدياد الفجوة بين الفريقين من ناحية، وبين قيادات الجماعة وشبانها من ناحية أخرى، حصلت «ا......المزيد »

الراقصه والقمص السياسى


اليوم يوم عيد العذراء القديسه مريم سيقيم القمص مرقس عزيز اسد الكنيسه المعلقه هذا القمص الذى كان يدافع عن حقوق الاقباط من داخل مصر .. لايهاب الحكومه او الجماعات الاسلاميه والذى وقف وقفه الاسد امام وزير الثقاقه للدفاع......المزيد »

وزير الثقافة ينفي العثور على لوحة الفنان فان جوخ


نفى وزير الثقافة المصري فاروق حسني ما تردد عن العثور على لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان فان جوخ والتي سرقت في وقت سابق يوم السبت من متحف بالقاهرة.،وقال حسني ان "المعلومات التي وردت حول استعادة اللوحة غير ......المزيد »

منظمة حقوقية تطالب بإقالة وزير الكهرباء


أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن آسفة الشديد من جراء الخطة المتبعة من وزارة الكهرباء وبمباركة مجلس الوزراء بقطع الكهرباء عن بعض أحياة القاهرة من أجل ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والتخفيف من الأحمال عل محطات الكهرب......المزيد »

أستطلاع الرآى
من فى رأيك المسئول عن استمرار أزمة مطرانية مغاغة ؟

الكنيسة (39 %)
39 %
المحافظ(58 %)
58 %
الأثنين معا (12 %)
12 %

أنضم إلى القائمة البريدية
تقارير وتحقيقات
الشبكة العربية تدين اعتداء قوات الأمن على المتض
خاص-الأقباط دوت كوم
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم, قيام أجهزة الأمن المصرية بالاعتداء بالضرب علي  النشطاء في الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بتنظيمها مساء أمس في كو    المزيد »
صوت صارخ
حياة‏ ‏الفضيلة‏ ‏والبر‏ 11
بقلم قداسة البابا شنودة الثالث
فكر الإنسان أمر مهم في حياته الروحية وحواس الإنسان هي من منابع الفكر ، وما يقرأه أو يسمعه يولد له أفكارا. وما يراه أيضا ينشغل به العقل والفكر... الحواس توصل للعقل أفكارا... وما يفكر فيه العقل, يوصله إلي القلب كمشاعر وأحاسيس. وما أسهل أن مشاعر القلب تصل إلي الإرادة, ومنها إلي العمل. الحواس لا تؤثر علي العقل الواعي فقط, إنما علي العقل الباطن أيضا. ما تجمعه العين والأذ... المزيد »
آراء حرة
النصارى يصبحون مسلمين في ظرف 3 سنوات !!!
ماري عبده »  صرح  الباحث الإسلامي "أيمن عبد الرسول" لصحيفة "الأقباط متحدون  وجو... المزيد »
عفواً.. يا دكتور سرور!
يوسف سيدهم » الدكتور أحمد فتحي سرور ـ رئيس مجلس الشعب ـ شخصية اكتسبت محبة واحترام المصريين علي مدي تاريخها في ... المزيد »
من اختفاء القاصرات إلي إدعاءات أبو إسلام وأشياء أخري!؟
عبد صموئيل فارس » في منتصف فبراير الماضي كتبت مقالا حمل عنوان ( موجه قادمة لاختفاء الفتيات القبطيات ) وكنت قد تطرقت... المزيد »
الإعلام القبطي
د.عاطف نوار » الإعلام له قوة خارقة تفوق أحدث و أقوى الأسلحة الفتاكة .. فهو قادر على إثارة الرأي العام و قلب الم... المزيد »
الافتتاحية
التهريج السياسي
بقلم مجدي ملاك
حملات جمال مبارك تملئ الشوارع لترشيحه كرئيس للجمهورية ، ولا أحد يعترض على تلك الحملات ، والمشكلة أن ما يحدث هو ضد مبادئ أي حزب يعلن الناس عن المرشح قبل ترشيحه هو لنفسه أو ترشيح الحزب له ، وهو ما يعنى أننا نعيش الآن مرحلة الفوضى السياسية ، فبعيدا عن الفوضى الاقتصادية ، وفوضى غلاء المعيشة التي تشهدها مصر هذه الأيام ، فنحن نعيش الآن نوع من الفوضى السياسية ... المزيد »
تعليق مختار
مطرانية مغاغة
الراسل : مجد الصباح
نحن لانسطعطف احد نريد ان يعلنو بصراحة لنا الحق ان نعيش فى هذا الوطن ام لا ان عشنا فلنا ان نبنى كنائسنا وبيوتنا ونامن على اولادنا ونرد على من يقذفنا كل ساعة بشتائم وتكفير وعبدة صليب ونحن الاحق ان نعيش فى هذا الوطن يصلون فى الشوارع ويغلقون الطرق ويستولون على مساحات واسعة للصلاة فى الاعياد ونحن ان وجد جرئة فى شخص موجود بقرية ليس بها كنيسة يستقبل كاهن... المزيد »
توك شو
رفعت السعيد : الأخوان صوتوا ضد مادة المواطنة ودلوق
رفعت السعيد : الأخوات صوتوا ضد مادة المواطنة ودلوقتى عايزين ديمقراطية ، نحتاج إلى تغيير نظام الانتخابات من أجل سمعة مصر وسمعة الحزب الوطني ، يمكن توسيع جبهة ائتلاف المعارضة ولكن بشروط أهمها حماية حقوق...شاهد »
فضائيات قبطية
البابا شنودة ينصح بعدم الاعتراف للكهنة تليفونياً خوفا
نصح البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط المخطئين بعدم الاعتراف بأخطائهم لآبائهم هاتفياً، خاصة عندما ينتقل الشخص من بلد إلى آخر ويغير محل إقامته. وقال البابا، موجها كلامه لل... شاهد »
منوعات صحفية
شباب وتكنولوجيا
عطل كمبيوتر يوقف عمل قمر صناعي أوروبي لمسح ال
أصيب قمر صناعي أوروبي متخصص في رصد سطح الأرض بعطل كمبيوتري هو الثاني من نوعه متسببا في عجز القمر الصناعي عن تزويد العلماء بأي بيانات جديدة. ويقول جوناثان اموس، محرر الشؤون العلمية في بي بي سي أن العلماء يستخدمون هذا الق...المزيد »
الشبكة الرياضية
رقم قياسي للعداء الكيني روديشا في سباق 800 مت
حطم العداء الكيني ديفيد روديشا الرقم القياسي العالمي لسباق 800 متر للرجال وذلك بجزءين بالمئة من الثانية عن الرقم السابق وذلك في لقاء برلين الدولي لألعاب القوى.،فعلى مضمار الملعب الأولمبي قطع روديشا مسافة السباق في دقيقة ...المزيد »
أخبار عالمية
نتنياهو: تحقيق السلام سيكون صعبا ولكن ليس بال
قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إن مهمة التوصل الى اتفاقية سلام مع الفلسطينيين ستكون "صعبة ولكنها ليست مستحيلة"، وذلك في اولى تعليقاته على الاستئناف المزمع للمفاوضات المباشرة بين الجانبين. الا انه...المزيد »
دقة قلب
أيهما اصعب ؟الفراق ام الخيانة ام الجرح..؟
ماذا تفعل عندما يبتعد عنك اعز الناس عندما يبتعد عنك اعز الناس ويتركك تائها وحيدا ليس لك طريق تسلكه.. عندما تبحث عن شخص واحد يفهمك وتفهمه ولا تجد في هذا الزمان من يمد لك يد العون.. عندما تجدالجميع بعيدين عنك حتى الشخص الذي صا...المزيد »
صحافة المواطن
رفع الأقصر من خريطة التراث العالمي لمنظمة الي
نصر القوصى
منذ أصدرت القيادة السياسية قرارها بتولي الدكتور سمير فرج   محافظ الأقصر شأن الأقصر وتحولت المدينة الهادئة إلى بركان خامد من الممكن أن يثور في أي لحظة    فالمدينة تعيش على صفيح ساخن بسبب عملي...المزيد »
رموز وكنوز
صعود جسد القديسة مريم العذراء
انة فى يوم 16 مسري تعيد الكنيسة بعيد صعود جسد سيدتنا الطاهرة مريم والدة الإله فأنها بينما كانت ملازمة الصلاة في القبر المقدس ومنتظرة ذلك الوقت السعيد الذي فيه تنطلق من رباطات الجسد أعلمها الروح القدس بانتقالها سريعا من هذا ...المزيد »
سودوكو
حكمة ومعلومة
القطرس
طائر بحري من جنس <ديوميديا> Diomedea أو من جنس <فوبتريا> Phoebetria. يتواجد عادة في نصف الكرة الجنوبي, ويعتبر أكبر الطيور البحرية على الإطلاق, إذ تبلغ بسطة جناحه Wingspread 360 سنتيمترا في بعض الأحيان. والقطرس ممتلىء الجسم, كفي القدمين (كأقدام الإوز), ض...المزيد »
حدث الأسبوع
بالفيديو عم رأفت يروي للأقباط دوت كوم م
باع بيته وأرضه من أجل البحث عنها ، ظل يبحث عن أي طريق من أجل إيجادها ، حاول اللجؤ لكل منظمات حقوق الإنسان ، من أجل استرجاع ابنته " ابتسام رأفت " التي اختفت فى السابع من يناير من هذا العام ولكن دون جدوى ، وهو استمرار لنفس مسلسل اختفاء الأقباط وجم...المزيد »