06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
كتاب الموقع

نادر فوزي

راسل الكاتب

نعم و الف نعم للانبا باخوميوس ممثلا شرعيا

06 سبتمبر2012

يعيش المصريين محنه حقيقيه هذه الايام .. فبعد سيطره جماعات الاسلام السياسى على كل مفاصل واجهزه الدوله وبعد ان علمنا من الجرائد اليوم ان تم تقليص صلاحيات المحكمه الدستوريه العليا اخر معقل للدفاع عن مدنيه الدوله بعد سقوط المجلس العسكرى غير مأسوف عليه وبدأت الجماعه الهيمنه والسيطره على كل شئ فى مصر .. بدأت بالاعلام فأغلقت قناه الفراعين ورفعت قضايا على الصحفيين الشرفاء ثم عينت رؤساء تحرير الصحف القوميه من صحفيين موالين لها ثم  ....المزيد »

توضيح بخصوص مشكلة مايكل منير وابونا فلواتير‎

29 اغسطس2012

احبائى اولا وقبل اى شئ اريد ان اوضح اننى لست عضو فى اتحاد نشطاء كندا ولكنى كنت اساعدهم كصديق وانتهت علاقتى بهم مع انتهاء زياره مايكل منير  .. ثانيا اننى الذى قمت بدعوه المهندس مايكل منير لزياره كندا ولقد وافق اتحاد نشطاء كندا على استثمار هذه الزياره فى الاعلان عن بدء نشاط الاتحاد . ثالثا ان البيان الذى صدر من الاتحاد كان بيان منى انا وارسلته لهم وعندما لم يقرروا نشره قررت نشره على مسئوليتى الشخصيه . رابعا عندما هاج ....المزيد »

لا تنتخبوا الفلول

25 مايو2012

أخاطب الشعب المصري بكل طوائفه .. لا تنتخبوا الفلول ... الفلول التي أفسدت الحياة السياسية في مصر والتي اعاثت الفساد والطائفية البغيضة ... تلك الفئة اللتى باعت ضميرها الوطني منذ زمن بعيد وفضلت مصلحتها الخاصة على مصلحه الوطن ... كلمه الفلول اللتى تحاول الجماعة إلصاقها بشفيق وهى الأولى بها ... الفلول الذين عقدوا الصفقات مع الحزب الوطني في ظل تزوير كامل للانتخابات وتم تعيين 88 عضو فلول بالاسم .. الفلول الذي أصبح رئيس مجلس شعب ....المزيد »

أغلقوا مجلس قندهار قبل ان تنتهي مصر على يده

15 مايو2012

كلما فتحت الجرائد وحاولت متابعه ما يجرى في مصر وعلى الأخص مجلس قندهار ( الشعب سابقا) اشعر بالغضب وارتفاع في ضغط الدم ... لم أتصور ان البجاحة والبلطجة السياسية تصل إلى هذا الحد ولكن لم لا .. ومهندس الجلسات العرفية صفوت حجازي الذي صرح أمس "ايوه عازيين نكوش على كل حاجه"والذي صرح قبلها بيوم ان الاخوان يريدون صرف صحي اسلامى يمرح بين الفضائيات وكأنه المنقذ الجبار لمصر  ولقد تابع الشعب المصري الذي اختارهم كيف اخطأ ....المزيد »

حل مشكله الأقباط سياسيا

11 مايو2012

دائما كنت أنا وغيري نهاجم الأقباط في الداخل على سلبيتهم وعلى عدم اهتمامهم بالسياسة وترك الساحة خاليه للمتطرفين في ظل سكوت الغالبية العظمى من الشعب المصري ولكننا لم نطرح حلول عمليه لحل هذا الموضوع صحيح كنا نتكلم في خطوط عريضة عن التعاون والاتحاد ولكن دون رسم خريطة طريق واضحة .. والآن أحاول معكم طرح تصوري لخروج الأقباط من هذا المأزق وقد أصيب أو قد يجانبنى الصواب ولكنها فرصه أن نحاول جميعا ونشارك بالرأي علنا نتحرك في الاتجاه ....المزيد »

سذاجة الأقباط وتهميش كندا

07 مايو2012

هناك موضوعين على الساحة يشغلوا بال المصريين جميعا والأقباط خاصة في موضوع منهم وهما اختيار رئيس الجمهورية واختيار البطريرك .. وتدور اغلب المناقشات في كل الدوائر في هذين الموضوعين ولنبدأ بموضوع اختيار البطريرك . وهو من المواضيع التي تعتبر أهم الإحداث في الكنيسة القبطية حيث أن رأس الكنيسة هو الذي يدير دفه الكنيسة شمالا أو يمينا والمتابع لانتخابات البطريرك يرى أن عدد من اساقفه الابروشيات قد ترشحوا لمنصب البابا مخالفين للأعرا ....المزيد »

جبل السكرى

26 مارس2012

العائد من منجم جبل السكري وحده يستطيع أن يعيش شعب مصر في ثراء فاحش ولكن هناك تعمية تامة على الموضوع حتى ينهب حقك وتعيش فقير لا تفكر في أي شيء غير دوامة لقمة العيش على طريقة حكمة (جوع شعبك تحكمها). حضرتك تسأل ما هو جبل السكري ؟؟؟؟؟ جبل السكري هو جبل يقع علي بعد حوالي 30 كيلو متر جنوب غرب مدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية بجمهورية مصر العربية. ويحتوي على منجم للذهب. المنجم يتم استخراج الذهب منه منذ عهد الفراعنة: الإنتاج ال ....المزيد »

هل عرفتم بعد من هو اللهو الخفي ؟

03 فبراير2012

منذ أكثر من عام ونحن نسمع عن اللهو الخفي والطرف الثالث والذي يعبث بمصالح ومقدرات مصر وأمانها وأنا أظن أن الجميع يعلم من هو الطرف الثالث ولكن يخشى الجميع البوح به خوفا من بطشهم. ما سأكتبه الآن ليس نوع من أنواع الاستنتاج بل هو نتاج معلومات تجمعت لدينا من أكثر من طرف وعلى مدار العديد من الشهور وليس يحتاج إلى نوع كبير من الذكاء والفطنة لتضع تلك المعلومات بجوار بعضها لتجد القصة كأمله بين يديك, واليك القصة كاملة. في منتصف عام ....المزيد »

على السلمي:خايف على الدولة المدنية والصدام قادم بين الإخوان والمجلس العسكري

08 يناير2012

قال الدكتور على السلمي النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء المستقيل عصام شرف أنه سيحدث صدام بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكري لا محالة ، وفسر ذلك أن الحكومة ستكون حكومة غير تلك القوى السياسية الحاصلة على أغلبية داخل البرلمان ، وفى نفس الوقت الرئيس القادم لا أحد يعرف من أي تيار ينتمي وبالتالي فإن عدم التوافق واضح من البداية وانه الصدام قادم لا محالة. أكد السلمي أن لديه تخوف على مدنية الدولة داخل مصر ، وطالب الشعب المصري ب ....المزيد »

من المستفيد من أحداث التحرير

18 ديسمبر2011

سقوط العشرات قتلى والمئات مصابون كل أسبوع في ميدان التحرير من شباب الثورة  ليست مصادفه أو من قبيل سوء الاداره من المجلس العسكري ودائما تتجه أصابع الاتهام إلى قوى خفيه تلعب من وراء الستار .. ويذهب الجميع إلى الظن والتخمين من هي هذه القوة الخفية . فتارة تتجه أصابه الاتهام إلى إسرائيل وتارة تتجه إلى أمريكا ولكن الحقيقة بعيده كل البعد عن هذا الأمر . لكي نصل إلى الفاعل الاصلى في تلك الأحداث لابد أن نرى من هو المستفيد من  ....المزيد »

 التالي