14نوفمبر2010|5هاتور1727 |العدد 242 |الاصدار الرابع |السنة 22
أعضاء من الكونجرس الأمريكي يرسلون خطاب لهيلاري كلينتون يطالبون فيه بحماية م


تقدم مجموعة من أعضاء الكونجرس بخطاب إلى وزيرة الخارجية الأمريكية يطالبون في بضرورة اتخاذ خطوات من شأنها حماية المسيحيين والأقليات الدينية في العراق ، وأدان أعضاء الكونجرس العمل الإجرامي الذي أسفر عن مقتل ما يزيد عن ......المزيد »

مايكل منير يدشن حملة مش عايزين الحزب الوطني


أعلن مايكل منير، رئيس منظمة "أيد فى أيد"، عن تدشين حملته الأولى بعنوان "مش عايزين الحزب الوطنى"، بسبب تجاهل الحزب الوطنى فى اختيار الأقباط على قائمته. وأكد منير أن الحملة الجديدة انضم لها عدد كب......المزيد »

شكرا مايكل منير


انتظرت يومين لأرى رد فعل تصريحات مايكل منير بشأن عدم إعطاء أصوات الأقباط للحزب الوطني في وقت حساس وقاتل قبل انتخابات مجلس الشعب .. وللأسف لم أرى أي رد فعل على ما قاله مايكل منير علما بأن تصريحه هذا هو خنجر قاتل في ظ......المزيد »

مؤتمر يناقش دور اللجنة العليا للانتخابات


يقيم الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات مؤتمر خاص لعرض تقارير النتائج الأولية لمراقبة العملية الانتخابية البرلمانية 2010 وذلك يوم السبت القادم الساعة 10 صباحاً بمقر مركز القاهرة .   سيتناول المؤتمر الصحفي تق......المزيد »

البابا بندكتوس يدعو لاحترام الحريات في العالم الاسلامي


ادان البابا بندكتوس السادس عشر الخميس العنف الذي يمارس "باسم الله"، ودعا الى احترام حريات الاديان في العالم الاسلامي.،وقال البابا ان العنف في العالم "يعرض ظاهريا كأنه يأتي في سياق صراع ديني"، مضي......المزيد »

أستطلاع الرآى
لماذا فى رأيك قام الحزب الوطني بترشيح 10 أقباط فقط ؟

لا يريد تمثيل للأقباط(39 %)
39 %
ليرضى التيار الإسلامي(49 %)
49 %
الأقباط غير أكفاء(5 %)
5 %
أسباب أخري(7 %)
7 %

أنضم إلى القائمة البريدية
تقارير وتحقيقات
بالصور:تأييدا لضحايا كنيسة العراق أكثر من ثلاث
مدحت عويضة
القس يوسف عبه:  ماحدث في كنيسة سيدة النجاة جريمة ضد الإنسانية القس اسطفانوس: أين دور المجتمع الدولي لوقف هذه المذابح في العراق ومصر بوب أوليفانت: بصفتي برلمان    المزيد »
صوت صارخ
أكبر‏ ‏عائق‏ ‏للفضيلة‏ ‏هو‏ ‏الذات
بقلم قداسة البابا شنودة الثالث
خطورة الذات ما أسهل أن الذات تضيع الإنسان, كما قال السيد المسيح: من وجد حياته يضيعها. ومن أضاع حياته من أجلي يجدها (مت10:39). حقا ما أخطر أن يركز الإنسان كل اهتمامه علي ذاته, كيف تكبر وتعظم. ويجب أن يكون بارا في عيني نفسه (أي32:1) وعظيما في عيني نفسه وأعين الناس (أع12:21-23) وأن يكون حكيما في عيني نفسه (أم3:7) الأمر الذي نهي الرب عنه. وحرب الذات من الخطايا الأمهات.... المزيد »
آراء حرة
نعم لتزوير الانتخابات
نادر فوزي » قد يبدو من العنوان اننى قد كتبته خطأ أو اننى لا اعى ما أقوله ولكن لك الحكم في نهاية المقال اننى أ... المزيد »
يجرا أيه لو مت شهيد ؟!
ياسر يوسف غبريال » يجرا أيه لو مت شهيد ؟ ما أنت عايش شهيد عايش جوا الوطن بس الوطن راح بعيد ولما فكر يضحى بحد ك... المزيد »
المصري قلبه بيوجعه محتاج حد يدلعه
د.هاني شنودة » سألني البعض في الفترة الماضية عن أسباب توقفي عن الكتابة والنشاط في العمل القبطي واجابتى السريعة ك... المزيد »
القرار الحكيم
حليم اسكندر » قرر قداسة البابا شنودة الثالث إلغاء الاحتفال بالعيد التاسع والثلاثين لتنصيبه بطريركاً علي كرسي ال... المزيد »
الافتتاحية
لماذا لا يرشح الحزب الوطني الأقباط ؟
بقلم مجدي ملاك
مثل إعلان الحزب الوطني بترشيح عشرة أقباط فقط على قوائمه صدمة لمن لا يعرف ما هي السياسة التي يسير عليها الحزب الوطني ، في حين لم يمثل صدمة للبعض الأخر الذي يعرف جيدا كيف تسير الأمور في داخل الحزب ، وفى لجنة السياسات داخل الحزب ، أملك وجهة نظر مختلفة عن كل ما قيل حول ترشيح الأقباط وعن عدم ترشيحهم ، فالكل أصبح يلوم الحزب الوطني في عدم ترشيحه لأقباط لخوض انتخاب... المزيد »
تعليق مختار
طب نجيب مين
الراسل : ابو جودة المصرى
المهندس الفاضل /مايكل منير سلام ونعمة من الرب على الرغم من ان الحزب الوطنى له مساوىء كثيرة فى الحياة السياسية الا انه ان امعنا النظر فى الواقع السياسى فى مصر الان لن نجد افضل من الوطنى لان كل الاحزاب المعارضة الموجودة على الساحة الان هى احزاب هزيلة لس لها تاثير على الشارع السياسى وانظروا ماحدث لحزب الوفد العريق على رئيسه الجديد وباقى الاحزاب مثل... المزيد »
توك شو
الدكتور أسامة الغزالى حرب : الحزب الوطني يحدد نسب
مجدي ملاك
قال الدكتور أسامة العزالى حرب انه لا توجد انتخابات جادة في مصر منذ 1952 ، وأن المقاطعة ليست ظاهرة جديدة على الحياة السياسية المصرية ، فحزب الوفد قاطع الانتخابات...المزيد »
فضائيات قبطية
البابا شنودة : من يؤمن بالله لا يخاف ، ولا تصدقوا ما
مجدي ملاك
"من يؤمن بالله لا يخاف " كانت هذه الجملة أهم رسالة بشكل غير مباشر ردا على التهديدات التي وجهها تنظيم القاعدة للكنيسة المصرية باستهداف المسيحيين في كل ... شاهد »
منوعات صحفية
شباب وتكنولوجيا
مصفاة لتنقية مياه الشرب بحجم كيس الشاي
يعاني نحو مليار شخص حول العالم من عدم قدرتهم على الحصول على مياه صالحة للشرب، مما يعني انتشار الأمراض بينهم. لذلك طور علماء من جنوب إفريقيا مصفاة للمياه بحجم كيس الشاي، نتائجها مذهلة وسعرها في متناول الجميع.  في مخ...المزيد »
الشبكة الرياضية
شحاتة: مواجهة استراليا تجربة قوية استعدادا لج
اعتبر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أن مباراة استراليا الودية التي ستقام في السابع عشر من نوفمبر الجاري، تحضيراً قوياً للقاء جنوب افريقيا في تصفيات كأس امم افريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون. ويواجه المنتخب...المزيد »
أخبار عالمية
الملفات المالية تهيمن على قمة أيبك وأوباما يج
اجتمع رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان السبت بالرئيس أوباما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (يبك) المنعقدة في اليابان، وأعرب عقبها عن شكره للولايات المتحدة لقاء دعمها خلال أزمة النزاع الحدودي...المزيد »
دقة قلب
كلنا عاشقون
(1) لَحظَةُ الصَّمتِ كانتْ كَلامًا.. بيننا ، لُغَةً ليسَ يَفهَمُها في الوجودِ سِوانا إنَّها أبْجَدِيَّةُ مَن يَعشَقونَ ومَنْ يَنزِفونْ إنَّهُ النُّطقُ مِنْ حَدَقاتِ العُيونْ كُلُّنا مُغْرَمونْ كلُّنا عاشِقونْ بَصْمَةُ ...المزيد »
صحافة المواطن
يوميات صحفية من منازلهم
يوميات صحفية من منازلهم للباحثات عن عمل: كوني رئيسة نفسك كثيرا ما رأيت زميلات لي يتصارعن مع الحياة، الجري صباحا إلى دور الحضانة لإيداع الأطفال، فالجري لركوب المواصلات لإدراك العمل، ثم الجري من العمل للحضانة مرة أخرى قبل أن ت...المزيد »
رموز وكنوز
قلعة شامبور
قلعة شامبور أو قصر شامبور (بالفرنسية:Château de Chambord) أحد قلاع فرنسا الفخمة التي بنيت أثناء عصر النهضة بأمر من الملك فرانسوا الأول في شامبور، وتعد من أكثر قلاع فرنسا تميزا. بناء القصر بنيت القلعة على نمط قلعة من القر...المزيد »
سودوكو
حكمة ومعلومة
معلومة تهمك
أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تعلب دوراً كبيراً في مقاونة الامساك من خلال ت...المزيد »
حدث الأسبوع
سلسلة هجمات جديدة تستهدف مسيحيي العراق
أعلنت مصادر رسمية عراقية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة ما بين 26 و 33 آخرين بجروح في سلسلة اعتداءات استهدفت منازل مسيحيين ببغداد، ونائب مسيحي عراقي يعتبر هذه الهجمات "جبانة تقف وراءها أجندات خارجية لإفراغ البلد من المسيحيين".    نقلت وكالة ...المزيد »