06سبتمبر2012|1نسىء1728 |العدد 904 |الاصدار الرابع |السنة 21
كتاب الموقع

د.ماجدة غضبان

راسل الكاتب

بمدادنا تمحو صمت القبل و تصنع ضجيج العشق

02 ديسمبر2011

في حضور يستمد يأسه و بأسه من الشخوص يتحرك القلم المقترض بديلا للوحة المفاتيح و بقدرات استثنائية لأنامل أنثوية دقيقة راسما ما بين الميتافيزيقيا و الوجود و تناثر الحروف و المعنى حدودا هلامية لتتابع حياتي رتيب يبدو هائما ملعونا بسطوة ريح مزاجية تفيض عتمتها حزنا و فجرها أشباحا مستغرقا في شهيق لا يتناقض مع معجزة الحياة ذاتها و هو يحل كإعصار محكوم بميقات و أسوار على صفحات سوزان خواتمي في مجموعتها القصصية "قبلة خرساء : صوت  ....المزيد »

الموت في بغداد

27 مايو2011

الى المدينة التي تأبى الرحيل ومغادرة الضمير الوجود  مجموعة قصص قصيرة  _ لا تلوموني لأني اتحدث عن الموت فحسب فإني لم أر سواه منذ الطفولة.   بعيدا عن الجبال  جسده بالغ الثقل كحجر برقبة غريق و عيناه تفقدان قدرتهما على الرؤية لحظة فاخرى.   تحت أصابعه المرتجفة بدت أخاديد وجهه المشوه أشد عمقا من سابق عهده بها.   اغمض عينيه و هو يبتلع مجموعة هائلة من الحبوب المهدئة المتغابرة اللون والحج ....المزيد »

البحث عن سماء زرقاء

27 مارس2010

قال الغريب.. لا تزرعي..! فهذه الأرض...... لا تنجب سوى التنهدات...... قال الغريب.. ومضى .. لكن ما قال..... نبت على ارضي.... وتنهدت..... ينبوعا من دموع....!! ***************** أين المفر..؟ من الرمال....؟، من لوني الأسمر......؟، من الضلال ......... في بلقعها.....؟ من حصاري.... بالبيد والنضوب.....؟ من صديدها..... المسكوب...... على جرحي....؟  أين المفر...............؟؟؟ ******************* صمت ..،  ....المزيد »

حكايا امراة من الجنوب

23 مارس2010

 القرية الجراد...!  إذ حطِّ الرحال....... في قريتنا........... ما أكل الزرع..! لكنه............ أكل........... كلّ أوراقي..!! الرحيل حين كان الحلم ـ تحت جفنيّ ـ يرسم وجهك.. تسربت جذور العمر.. من شقوق منزلي... تفرعت فيه كغابة... قطفت أيامها.... نثرتها على دروب الناس.. عندما مرتْ الجموع بسباقها الأزلي.. عَلِقتْ ـ دون صوت ـ بأرجل الرحيل..!! *** المأزق شيخ... على باب الحكمة سار طويلا. ....المزيد »